منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68227
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
20072013
ملف كامل عن  الفوائد الجماليه للقهوه  لجميع انواع البشره

غالباً ما نركّز على فوائد القهوة ومضارها على الصحّة، إلا أننا نغفل  أنّ لهذا المشروب الصباحي الذي يطغى على حياتنا اليومية، ويتصدّر بقية المشروبات منافع أيضاً في مجال العناية بالبشرة، حيث أظهرت الدراسات أنّ لمادة الكافيين منافعها، وكما يؤدي الشوكولا دوراً في تعزيز جمال البشرة، تحمل القهوة بين حبوب بنّها الكثير من الفوائد التي تطلعك عليها ياسمينة!


1- تقشير الجلد الميّت، وشدّه،
واستعادة مظهر الشباب؛ ولتحقيق هذا الهدف، يمكنك خلط القليل من القهوة مع بياض بيضة واحدة، من ثمّ وضع الخليط على وجهك لمدّة ربع ساعة، ومن ثَمّ غسله بالماء الفاتر.

2- تبييض البشرة:
تحصلين على بشرة أكثر بياضاً مع خلطة مصنوعة من ثلاث ملاعق طعام من البن وكوب من الحليب السائل، ثمّ وضعها على الوجه والعنق لمدّة 20 دقيقة، وغسله في الماء الفاتر.  
3- محاربة السيلوليت: وهنا يمكن  للقهوة أن تتحوّل إلى علاج فعّال لمحاربة السيلوليت ومحاربته، خصوصاً إذا مزجتها مع زيت الزيتون، وفركت المناطق التي تحتاجين لتنحيفها لمدّة خمس دقائق، من ثمّ الاستحمام بالماء البارد.

4- ترطيب الوجه:
وهو جزءٌ لا يتجزأ من العناية بجمالك، وتُحقّقينه من خلال مزج ثلاث ملاعق من بن القهوة مع ملعقة من مسحوق الكاكاو وإضافة القليل من الماء للحصول على عجينة، ووضعها على الوجه لمدة نصف ساعة، ثمّ غسلها بالماء الفاتر.


ما هي فوائد القهوة للبشرة الدهنية و العادية و المختلطة


خبر سعيد جداً لمحبات ومدمنات القهوة في كل مكان، وأنا متاكدة بأنهن كُثر! فمن منا لا تعشق أن تستيقظ في الصباح الباكر لتحتسي قهوتها المفضلة سواء كانت القهوة العربية، الكابتشينو الشهي، أو حتى الكافيه لاتيه بنكهاته المختلفة؟!

بالطبع سمعتِ الكثير من التقارير التي تفيد بأن الإكثار من مشروبِك المفضل خطر، ولكننا اليوم بصدد أن نجعلِك سعيدة جداً، لأننا سنقول لكِ بأن تستمري بالاستمتاع بقهوتِك اللذيذة إذا أردتِ المحافظة على شباب ونضارة بشرتِك!

فوائد الكافيين للبشرة

الكافيين المتواجد بكمية كبيرة في القهوة والشاي يعتبر عنصراً ممتازاً في العناية بالبشرة، لذا ستجدينه اليوم في العديد من كريمات ومقشرات البشرة من أبرز ماركات الجمال والعناية بالبشرة. تسألين لماذا؟ الجواب بسيط، فالكافيين يزيد من تدفق الدم، الأمر الذي تحتاجه النساء والرجال على حد سواء للمحافظة على شباب ورونق بشرتهم. وإليكِ باختصار بعض فوائده لكِ:

-يساعد في التخفيف من مظهر السيليولايت العنيد الذي يظهر على الأوراك والأرداف.

-ينفخ وينعم البشرة مؤقتاً.

-يشد ويقلص حجم الأوعية الدموية.

-يعيد إحياء مظهر الجلد المتعب والمرهق.

أعدي خلطات القهوة الجمالية في منزِلِك:

إذا كنتِ تريدين اختبار مدى فعالية القهوة في إعطائك البشرة الصحية التي تريدينها قبل أن تتوجهي لشراء الكريمات والمقشرات التي قد تكون باهظة الثمن، تقدم لكِ "أنا زهرة" بعض الخلطات التي تستطيعين إعدادها في المنزل.

1-لتخفيف مظهر السيليولايت:

خذي كمية من البن المطحون وامزجيها مع زيت الزيتون. ضعي المزيج على المناطق التي تعانين فيها من السيليولايت مثل الأرداف والأوراك. لُفي المنطقة ببلاستيك واتركيها لعدة دقائق، ثم أزيليها واستحمي.

2-للحصول على بشرة نضرة:

امزجي البن المطحون مع صابون الجسم السائل واستخدميه كمقشر للجسم من مرة إلى مرتين أسبوعياً. ستحصلين بعدها على بشرة مشرقة ومشدودة أكثر. كما يعمل هذا المقشر بشكل مثالي قبل وضع لوشن التسمير إذا كنتِ من مستخدميه.

تحذير أخير:

نحن متأكدون بأنكِ سعيدة جداً بهذه الأخبار، ولكن لا تنسي بأن القهوة والشاي من المشروبات التي تؤدي إلى الجفاف، فاشربي الكثير من الماء بعد احتسائها.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى