منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 فوائد زيت جنين القمح للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17072013
مُساهمةفوائد زيت جنين القمح للشعر

فوائد زيت جنين القمح للشعر 
فوائد زيت جنين القمح للشعر (زيت رشيم القمح):
هو زيت طبيعي غير مكرر و يكون لونه برتقالي غامق يميل إلى اللون البني و له رائحة واضحة. يستخدم النساء و الرجال في مختلف انحاء العالم زيت جنين القمح للعناية بالشعر لما له من فوائد على الشعر.
و من فوائد زيت جنين القمح المتعددة للشعر:
- هو زيت غني بالأحماض الدهنية الأساسية الغير مشبعة مثل حمض اللينوليك (أوميغا 6) و حمض الأوليك (أوميغا 9) كما يحتوي على مادة السكوالين و البروتينات. تعمل هذه المكونات جميعها على تغذية فروة الرأس و إمداد الشعر بكل ما يحتاج لنمو صحي و سريع.
- يحتوي زيت جنين القمح على فيتامينات( ه, د, أ,ب ) و هي مفيدة جدا لترطيب فروة الرأس و الشعر و تعمل أيضا على حماية الشعر من المؤثرات الخارجية المضرة بالشعر و فروة الرأس.
- إن زيت جنين القمح غني بالمعادن المفيدة للشعر و فروة الرأس مثل الكالسيوم و الزنك و المغنزيوم و غيرها من المعادن الأخرى.
- يعمل زيت جنين القمح على تعديل التوازن الحمضي الطبيعي لفروة الرأس كما انه يرطب فروة الرأس الجافة و يجعل الشعر ناعما و حريري الملمس.
- يحمي زيت جنين القمح أطراف الشعر من التقصف و يعيد اللمعان الصحي للشعر المجهد.
 
 
طرق إستخدام زيت جنين القمح (رشيم القمح) للعناية بالشعر:
الشامبو:
يمكنك تحضير شامبو بنفسك في المنزل بإستخدام زيت جنين القمح و ذلك بمزجه مع هلام نبتة الصبار و إضافة حليب زيت جوز الهند إلى المزيج ثم ضعي المزيج على فروة رأسك و شعرك  و قومي بالتدليك ثم اشطفي شعرك جيدا بالماء.
حمام زيت:
بإمكانك مزج زيت رشيم القمح مع هلام نبتة الصبار أو مع زيت جوز الهند و إستخدام المزيج لعمل حمام زيت. ضعي المزيج على فروة رأسك و قومي بتدليكها بواسطة أطراف أصابعك بطريقة دائرية ثم أتركي الزيت على شعرك و قومي بتغطية رأسك بفوطة لمدة 30 دقيقة و بعدها إغسلي شعرك جيدا بالشامبو و أضيفي البلسم على أطراف شعرك إذا كنت في حاجة إلى ترطيب شعرك أكثر ثم اشطفي الشعر جيدا و قومي بتجفيفه و تسريحه كالمعتاد.
قناع للشعر:
قومي بمزج ملعقتين من زيت جنين القمح مع 4 ملاعق من حليب جوز الهند و بيضة و ادهني شعرك و فروة رأسك بالمزيج و أتركيه على الشعر لمدة 30 دقيقة.
بعد مرور نصف ساعة قومي بغسل شعرك بالشامبو جيدا و أضيفي كمية صغيرة من البلسم على أطرافه ثم اشطفي شعرك جيدا و قومي بتجفيفه و تسريحه كالمعتاد.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد زيت جنين القمح للشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد زيت جنين القمح للشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم