نصائح و طرق طبيعية لعلاج قشرة الرأس و التخلص منها نهائيا

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73624
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

نصائح و طرق طبيعية لعلاج قشرة الرأس و التخلص منها نهائيا

نصائح لعلاج قشرة الرأس:
- إذا كانت فروة رأسك جافة إستخدمي شامبو يحتوي على مكونات طبيعية مرطبة و لا تغسلي شعرك يوميا و إغسليه 3-4 مرات أسبوعيا فقط.
- إذا كانت فروة رأسك دهنية إغسلي شعرك بإنتظام بواسطة شامبو يحتوي على مواد طبيعية مطهرة.
- أشطفي شعرك جيدا من الشامبو و البلسم أثناء الإستحمام.
- لا تستعملي ماءا ساخنا عند غسل الشعر و إستعملي ماءا دافئا.
- حاولي التقليل من إستخدام مجفف الشعر و أتركي شعرك يجف طبيعيا.
- حاولي التقليل من إستخدام مستحضرات تصفيف الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية مثل مثبتات الشعر و الجيل و الموس و غيرها من المستحضرات لأنها تترك رواسب على فروة الرأس.
- إستعملي شامبو يحتوي على إحدى المكونات التالية التي تساعد على إزالة القشرة: برثيون الزنك, حمض الساليسيليك, قطران الفحم, كبريتيد السيلينيوم و الكيتوكونازول.


طرق طبيعية للتخلص من قشرة الشعر نهائيا:

بعد علاج الرأس من مشكلة القشرة يمكنك إستخدام مواد طبيعية بإنتظام لمنع ظهورها مجددا و إليك بعض هذه المواد و طرق إستخدامها.
زيت شجرة الشاي:
- أضيفي قطرتين من زيت شجرة الشاي الأساسي إلى كمية قليلة من الشامبو عند إستخدامها لغسل الشعر أثناء الإستحمام و أنا شخصيا لا أستغنى عن زيت شجرة الشاي و أمزج قطرات منه دائما مع الشامبو. يمكنك إستخدام هذه الطريقة مرة أو مرتين أسبوعيا و لكن عليك تجنب إستخدام زيت شجرة الشاي إذا كنت حامل و إستخدميه ظاهريا فقط و إحرصي على تخزينه بعيدا عن متناول الأطفال لأنه سام.
خل التفاح:
- إغسلي شعرك بمزيج من خل التفاح مع الماء المقطر لتطهير فروة رأسك و إزالة جميع الرواسب. إمزجي ثلث كوب من خل التفاح مع 3 أكواب ماء مقطر و ضعي السائل في قارورة و إستعمليه لغسل شعرك بعد الإنتهاء من غسله بالشامبو و بعد وضع البلسم و أتركيه على الشعر دون أن تشطفيه. يمكنك إستخدام خل التفاح بهذه الطريقة مرة أسبوعيا.
زيت الزيتون:
-قومي بعمل حمام زيت ساخن بزيت الزيتون مرة في الأسبوع مع تدليك فروة الرأس و هذا سيساعد على ترطيب فروة الرأس و تنشيط دوران الدم في فروة الرأس و بالتالي يخلصك من قشرة الرأس.
الزعتر:
قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من الزعتر المجفف مع كوب كبير من الماء و قومي بغلي المزيج لمدة 10 دقائق ثم قومي بتصفية الماء المغلي و أتركيه ليبرد و إستخدميه لغسل شعرك بعد الإنتهاء من إستعمال الشامبو و البلسم أثناء الإستحمام و أتركيه على الشعر و لا تشطفيه. عند إستخدامك للزعتر بهذه الطريقة بإنتظام مرة أو مرتين في الأسبوع ستظمنين عدم ظهور القشرة ثانية.
البيض و الزبادي:
يمكنك مزج بيضة مع الزبادي و إستخدام المزيج كقناع للشعر مرة في الأسبوع. وزعي المزيج على كامل الشعر و تأكدي من تغطيته لفروة الرأس و أتركيه لمدة 30 دقيقة ثم إغسلي شعرك بالشامبو مرتين و إستعملي البلسم على أطراف الشعر و أشطفي شعرك جيدا كالمعتاد.
الزيوت الأساسية:
- قومي بمزج 4 قطرات من زيت شجر الأرز الأساسي أو زيت شجر العرعر الأساسي مع 30 ميلي لتر من زيت ناقل مثل زيت الزيتون و قومي بعمل حمام زيت بالمزيج و تدليك فروة الرأس مرة كل أسبوع.


ملاحظة: أنصحك بإستشارة الطبيب للتأكد أن قشرة الرأس ليس لها علاقة بأمراض مثل إلتهاب الجلد الدهني أو الصدفية أو غيرها من أمراض فروة الرأس.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى