وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اختناق الجنين أثناء الولادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
16072013
مُساهمةاختناق الجنين أثناء الولادة


اختناق الجنين أثناء الولادة
من المشاكل الخطيرة التي ربما يتعرض لها المولود اثناء الولادة هي حالات الاختناق التي ربما تؤدي الى مضاعفات وخيمة مثل التخلف الذهني والعصبي شوربما الى وفاة الجنين.
وتهدف العناية الطبية أثناء الحمل والولادة لتفادي مثل هذه المشاكل الخطيرة، ويحدث اختناق الجنين بسبب ضعف في المشيمة مما يؤدي الى ضعف كمية الدم المتدفق من الأم عبر المشيمة الى الجنين، وبالتالي نقص في كمية الاكسجين ويحدث ضعف المشيمة بسبب أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري المزمن والتعرض لأمراض مزمنة جرثومية او فيروسية او تحدث تكلسات في المشيمة نتيجة لحدوث تشيخ في المشيمة وتؤدي هذه الاضطرابات في المشيمة الى ضعف نمو الجنين.
وقد يكون أحياناً المشكلة في الحبل السري أو قد يكون عقده في الحبل السري تمنع تدفق الدم الى الجنين. وقد يحدث دخول السائل العقي الى رئة الجنين مما يسبب انسداد رئة الجنين، وبالتالي بعض الاكسجين الذي يؤثر مباشرة على الدماغ وحدوث العيوب السابقة الذكر.
ولتفادي حدوث مثل هذه المشاكل يجب اجراء المتابعة للحمل من الشهور الاولى للتأكد من نمو الجنين الطبيعي واستبعاد حدوث مشاكل في المشيمة. ويمكن التأكد من ذلك بالفحص السريري للرحم، وبعد ذلك اجراء الأشعة فوق الصوتية للتأكد من نمو الجنين ووضعية المشيمة.
وأثناء الولادة تتم متابعة نبضات الجنين باستخدام جهاز المتابعة للقلب وتقلصات الرحم ومتابعة تقدم مراحل الولادة ويمكن تفادي حدوث الجفاف للأم باعطائها السوائل المغذية والاكسجين، ويمكن التأكد من عدم التعرض للجنين لنقص الاكسجين وحدوث حموضة الدم، وذلك بأخذ عينة من دم الجنين ومعرفة مستوى حموضة الدم في الجنين، وبالتالي تفادي ارتفاعها واتخاذ قرار بتوليد الجنين بأسرع وقت ممكن حتى لو تم إجراء عملية قيصرية.
ويجب ان تتم الولادة في وجود اخصائي اطفال حديثي الولادة حتى يتم عمل الإجراءات الضرورية ف مثل هذه الحالات، وذلك باعطاء الاكسجين وتنشيط الرئة وسحب السائل العقي من الرئة في حالة وجوده تفادياً للمخاطر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اختناق الجنين أثناء الولادة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اختناق الجنين أثناء الولادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: