استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
14072013
احذري من شرب الشاي بكثره

دراسة حديثة شرب 7 أكواب من الشاى يوميًا يزيد فرص الإصابة بسرطان البروستاتا


أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون بجامعة جلاسكو البريطانية أن الرجال الذين يدمنون شرب الشاى بما يعادل 7 أكواب فى اليوم عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة تصل إلى 50 فى المائة مقارنة بغيرهم من الرجال.


ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون ما يزيد عن 7 أكواب من الشاى هم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض مقارنة بهؤلاء الذين يستهلكون 3 أكواب أو أقل؛ وذلك وفقا لدراسة مثيرة للجدل تتعارض مع الأبحاث السابقة التى نشرت حول الشراب الوطنى لبريطانيا.


واندهش الباحثون بعد اكتشافهم أن الأشخاص الذين يتناولون الشاى بكثرة كانوا أخف وزنا، وأكثر استهلاكا للكحول، ولديهم مستويات عالية من الكوليسترول بالدم.


وخلص الباحثون إلى أن محبى الشاى من الرجال يمكنهم خفض معدلات تطوير سرطان البروستاتا وهو المرض الأكثر شيوعا بين الذكور، إذا خفضوا استهلاكهم من الشاى إلى كوب واحد يوميا.


وقد رفضت شركات صناعة الشاى الكبرى نتائج الدراسة مشيرة إلى أن الدراسات السابقة قد نفت وجود علاقة بين الشاى الأسود وسرطان البروستاتا، مؤكدة أن هناك أسبابا أخرى وراء ذلك مثل الإجهاد، والتدخين أو سوء النظام الغذائى. ري من شرب ال
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
في 14.07.13 21:03دوما توك
ربنا يعافينا ويعف عنا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى