وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اجمل حمامات الجسم من المواد الطبيعيه والاعشاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
12072013
مُساهمةاجمل حمامات الجسم من المواد الطبيعيه والاعشاب


اجمل حمامات الجسم من المواد الطبيعيه والاعشاب


حمام الأعشاب:

الإستحمام بالأعشاب أصبح أحدث وسيلة ليس لتنظيف الجسم و البشرة فقط و لكن للحفاظ على جمال سيدتي و نضارتها و يمكن عمل حمام الأعشاب فى المنزل (داخل البانيو) على أن تقومى بإستخدام وسادة بلاستيكية للإتكاء عليها عندما تستلقين فى نقيع الأعشاب و أن تكون مدة هذا الإستلقاء تتراوح ما بين 15- 20 دقيقة مع الإسترخاء التام و أن يتم إختيار نقيع الأعشاب المناسب للبشرة و نوعها و الغرض المست.هدف من الحمام

• حمام الورد و البنفسج و الياسمين لإنعاش البشرة:

ثبت نجاح إستخدام الأعشاب المزهرة المعطرة و الزهور كعلاج فعال لإنعاش البشرة و الحفاظ على جمال سيدتي و ننصح بإستخدام نقيع أوراق الورد أو البنفسج أو الياسمين لإنعاش البشرة و لتبدو بشرة الجسم متماسكة جذابة يمكن إضافة نقيع الأعشاب اللاذعه مثل الليمون أو المليسيا بمعدل كوب من نقيع العشبة اللاذعه لكل خمسة أكواب من نقيع الأعشاب المنعشة.

• حمام زهر البليسان و الكاموميل لتطرية البشرة:

لصاحبات البشرة الجافة ننصح بإستخدام نقيع زهر البليسان و الكاموميل فى مياه الإستحمام لتطرية البشرة الجافة و عودة النضارة إليها.

• حمام القصعين لإزالة الدهون من البشرة:

لصاحبات البشرة الدهنية ننصح بإستعمال الأعشاب القابضة فى ماء الإستحمام و هذه الأعشاب القابضة الأنسجة لديها مفعول على الغدد المفرزة للدهون و اشهر الأعشاب المستخدمة لهذا الغرض القصعين و الخزامى و السيمفتيوم و الكراث و البوقيصا الجبلية.

• حمام إكليل الجبل لإزالة رائحة العرق:

لإزالة رائحة العرق الكريهة ننصح سيدتي بوضع نقيع عشبة إكليل الجبل فى ماء الإستحمام و ذلك بتحضير نقيع قوى (حوالى كوبين من الأعشاب المجففة إلى نصف لتر من الماء المغلى) و تصفية النقيع و إضافتة إلى ماء الإستحمام.



• حمام خل التفاح لجمال البشرة الحساسة:
ولصاحبات البشرة الحساسة ننصح بإضافة مقدار فنجان من خل التفاح إلى حوض ماء الإستحمام ثم الإستلقاء فى الماء الدافئ المخلوط بخل التفاح لمدة 15 دقيقة على الأقل مع مراعاة الحفاظ على درجة حرارة الحمام و يمكن سكب خل التفاح فى راحة اليد و القيام بتدليك الصدر و الظهر و الذراعين ثم غمر الجسم بالماء الساخن حوالى 15 دقيقة.
• حمام البابونج لإزالة البثور السوداء:

لتنعيم البشرة و تفتيح مسامها و إزالة الرؤوس السوداء من بشرة الجسم و الوجه يستخدم حمام البابونج و ذلك عن طريق غلى كمية من أعشاب البابونج فى قليل من الماء و القيام بتصفية المغلى و إضافته إلى حمام الماء الساخن ثم غمر الجسم فى الماء لمدة ربع ساعة.

• حمام الأكياس المعطرة.:

تنصح بعض بيوت التجميل باستخدام أكياس الأعشاب المعطرة فى الاستحمام كبديل لاستخدام منقوع الأعشاب ، وطريقة عمل كيس الأعشاب سهلة وبسيطة وميسورة وتكون باستعمال قطعة من قماش الشاش أو منديل أو منشفة وجه صغيرة ، وإضافة الأعشاب المرغوب فى استخدامها فى الاستحمام ثم ضم الأطراف والجوانب لتشكيل شكل الكيس ، ونربطة بخيط أو بشريط ، ونضع كيس الأعشاب تحت الماء الساخن ، ثم نقوم بتدليك الجسم بكيس الأعشاب.

• حمام الردة والكاموميل لتجميل البشرة:

لتجميل بشرة الوجه والجسم يستخدم كيس الأعشاب المكون من ملعقتين من الردة الناعمة وملعقتين من أزهار الكاموميل ، ونضع الأعشاب داخل الكيس ونضع الكيس تحت الماء الساخن لمدة 5 دقائق بعد غلقه جيداَ ، ثم نقوم بدلك الجسم بكيس الأعشاب والاستلقاء فى ماء الأعشاب لمدة تتراوح بين 5 - 10 دقائق.

• حمام الشوفان للتخلص من شوائب البشرة:
للتخلص من شوائب البشرة والاستمتاع ببشرة ناضرة جميلة عليك عزيزتى أن تستعملى كيس الشوفان المطحون مع ملعقتين من بودرة جذور الزنبق ، حيث ثبتت فاعلية هذه الأعشاب فى التخلص من شوائب البشرة
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اجمل حمامات الجسم من المواد الطبيعيه والاعشاب :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اجمل حمامات الجسم من المواد الطبيعيه والاعشاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: