منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 19 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 19 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

العلاقة بين زيادة الوزن وقلة ساعات النوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11072013

مُساهمة 

default العلاقة بين زيادة الوزن وقلة ساعات النوم




العلاقة بين زيادة الوزن وقلة ساعات النوم


اشارت دراسة جديدة بأن النقص في عدد ساعات النوم يؤدي إلى زيادة الوزن ، حيث أن عدم اخذ القسط الكافي من النوم يؤدي إلى خلل في عمل الهورمونات المنظمة للشعور بالجوع مما يسفر عن زيادة الشهية لدى الإنسان .

فعندما لا تحصلين على القدر الكافي من النوم يعاني جسمك من الضغوط الفسيولوجية و البيوكيميائية و تختزنين الدهون بشكل اكبر ، ويكون وصولك إلى الطعام إحدى آليات المواجهة و قد تحصلين على بعض السعرات الإضافية من الوجبات الخفيفة التي تتناولينها أخر الليل ، و بعض الناس يعتقد أن تناول الأكل قد يساعد على النوم لكن الحقيقة تقول أن زيادة الطعام تضيف سعرات حرارية على إجمالي الحصة اليومية بالتالي تؤدي إلى زيادة الوزن .

كما أن عدم انتظام ساعات النوم يؤدي أيضا إلى زيادة الوزن ، فيمكن إضافة 15 دقيقة إلى ساعات النوم و الاستمرار في تجريب ذلك بإضافة 15 دقيقة حتى تصبح فترة النوم هي الفترة المناسبة والكافية ، كما يمكنك تطوير عادات و طقوس النوم و الانتظام في التمرينات حتى يتحسن النوم .

ولذلك ينصح الباحثون بزيادة وقت النوم بغية تطبيع عملية “الميتابوليزم” أو ما يسمى “الاستقلاب “، و يكون الاستقلاب في أوج نشاطه صباحا لذلك نلاحظ أن من يتناولون وجبة الإفطار يشعرون بالجوع أكثر من غيرهم ، و ذلك أمر يزيد من نشاط الجسم و قدرته على توليد الطاقة و حرق الدهون الأمر الذي سيسفر عن خفض الوزن.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى