وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ماذا تعرفي عن دورتك الشهرية بعد الولاد ة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10072013
مُساهمةماذا تعرفي عن دورتك الشهرية بعد الولاد ة



ماذا تعرفي عن دورتك الشهرية بعد الولاد ة

قد لا تتطلعين كثيرا لعودة الدورة الشهرية بعد فترة الحمل الطويلة. ولكن بعد اشهر من الراحة، يجب أن تعودي إلى الروتين الطبيعي لجسمك.
تقول ليديا مور مديرة قسم الولادة / والخدمات الإجتماعية في مستشفى نساء ليفربول، "إنظري الى الجانب الإيجابيِ، عودة دورتك الشهرية هي إحدى أكثر المؤشرات الصحية بأنّ جسمك يعود إلى وضعه الطبيعي، وعلى الرغم من الإزعاج، أكثر النساء يسررن عندما يبدأُ كلّ شيء بالعودة إلى الروتين. '

ما هو حجم الدم الذي يجب أن تتوقعه الام الجديدة؟
ستواجهين فترة من النزيف المهبلي، المعروف باسم lochia، وهو دم ثقيل في باديء الأمر وبعد ذلك يبدأ بالتراجع - بالرغم من أنه يمكن أن يدوم لمدة أقصاها ستّة أسابيع. إذا كنت ترضّعين من الصّدر، فسوف تزيد كمية الدمّ قليلاً في كلّ مرة تقومين بها بأرضاع الطفل، لان الهرمونات التي يفرزها الجسم اثناء الرضاعة تسبب تقلصات الرحم وهذا امر جيد لأنه يعني التلخص سريعا من الدم المتراكم في الرحم.

* إذا كان هناك رائحة غير سارة للدم أَو لم تقل كمية الدم تدريجيا خلال ستّة أسابيعِ، فربما كان السبب عدوى مهبلية، أو عدوى في الرحم سببه وجود بقايا من المشيمة. إذا تراجع النزيف بشكل ملحوظ بعد الولادة، لكن تغير لونه من الأسمرِ المحمّرِ إلى الأحمرِ الناصعِ جدا، فقد يكون هذا ايضا اشارة على وجود التهاب.
* إذا لاحظت أيّ من هذه الأعراض، فيجب أن تقومي بزيارة الطبيب بعد ستّة أسابيع. سيقوم الطبيب بفحصك ووصف المضادات الحيوية لمعالجة أيّ عدوى.

متى تبدأ الدورة الشهرية بالعودة؟
يعتمد هذا على وجود عاملين رئيسيين - أنت كفرد، وعدد مرات الرضاعة من الثدي. وفقاً لليديا مور، ' إذا كنت تستعملين الحليب البودرة فربما تعود الدورةالشهرية المنتظمة بعد 6 اسابيع من الولادة، ولكن ربما يستغرق الامر من 8-10 اشابيع بالنسبة لبعض النساء."
إذا كنت ترضّعين طفلك من الصّدر، فربما تزيد فترة توقف الدورة الشهرية خلال هذه المرحلة لأن لأن مستويات هورمونات البروجسترون واستروجين، المطلوبة للاباضة والحيض، يتراجعان بشدّة بعد الولادة ويبقيان منخفضان بسبب هرمون برولاكتين المنتج للحليب.
تقول ليديا مور، " يمكن أن تبدأ الدورة بالعودة عند بداية تعلم الرضيعِ اكل المواد الصلبة أي حوالي عمر الأربعة شهورِ، على أية حال، بعض النساء لا يبدأن دورتهن الشهرية الأولى بعد الولادة حتى يتوقّفن عن الرضاعة من الصدر تماما، وقد يمتد هذا لسن 18 شهر بعد الولادة."

هل ساستعيد دورتي المنتظمة؟
إذا كنت تستعملين الحليب البودرة فسوف تعود دورتك بشكل نظامي خلال ستّة شهورِ. لكن إذا بدأت دورتك الشهرية اثناء الرضاعة من الثدي فقد يستغرق الامر من 12-18 شهر قبل ان تستقر دورتك ضمن الروتين العادي. قد يتغير طول وكثافة الدورة الشهرية عن الفترة التي سبقت الولادة والحمل.

هل ستكون الدورة الشهرية اكثر كثافة؟
بالرغم من أن العديد من النساء يذكرن تغيرات على كثافة الدمّ بعد الولادة، إلا أن هناك نساء أخريات لم يلحظنَ أي إختلاف، وليس هناك دليل طبي يقترح بأنّ هناك أيّ تغيير هامّ. توضّح ليديا مور، "من الصعب جدا تقدير حجم خسارة الدم، أما الامر الواضح فهو أن اكثر النساء، يمررن بمرحلة خسارة طبيعية للدم بعد الولادة."

هل يمكن الحمل قبل عودة الدورة الشهرية ؟
نعم، يمكن ذلك- تحدث الاباضة قبل 14 يوماً من اي مؤشر لوجود دورة شهرية. وقد سجلت اقرب فترة للاباضة بحوالي 21 يما بعد الولادة، لذا إذا كنت ستمارسين الجنس تأكدي من استعمال واقي للحمل حتى لو كنت مرضعة. يمكنك استعمل حبوب منع الحمل إذا كنت تستعملين الحليب البودرة بغد21 يومِ على الولادة، وحبة البروجسترون فقط (حبة صغيرة) إذا كنت ترضعين من الصدر.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ماذا تعرفي عن دورتك الشهرية بعد الولاد ة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ماذا تعرفي عن دورتك الشهرية بعد الولاد ة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: