وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح هامه للحفاظ على وزنكِ في رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10072013
مُساهمةنصائح هامه للحفاظ على وزنكِ في رمضان



نصائح هامه للحفاظ على وزنكِ في رمضان
يعاني الكثير خلال شهر رمضان الكريم من زيادة الوزن نتيجة وجود العديد من المغريات من الأطعمة المتنوعة والحلويات، هذا بالاضافة الى الكثير من العادات الغذائية الخاطئة التي نمارسها وتتسبب في زيادة الوزن خلال شهر الصوم! ولكي تتمكني من الحفاظ على رشاقتك وتتجنبي زيادة بضعة كيلوغرامات خلال هذا الشهر الكريم، اليك بعض النصائح الغذائية الهامة.


1- العامل الأكثر أهمية هو تجنب الشراهة عند تناول الطعام على الافطار. فتناول كميات كبيرة من الطعام مرة واحدة على الإفطار هو أسرع وسيلة لزيادة الوزن. جسمك يعتقد أنه في حالة مجاعة، وسيتم تخزين كل شيء تأكلينه على شكل دهون. علاوة على ذلك، تناول الطعام بكثرة مرة واحدة يوميًا يربك الجسم مما يجعله يبدأ في تثبيط عملية التمثيل الغذائي. لذلك يجب البدء بإفطار خفيف وتناول وجبات صغيرة من بعد الإفطار وحتى السحور.


2- شرب كمية كبيرة من الماء أو العصائر الطبيعية على الإفطار. يخلط الجسم دوماً ما بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش لذلك فتناول كميات كبيرة من الماء أو العصائر الطبيعية غير المحلاة يعطي شعورًا بالامتلاء والشبع على الإفطار.


3- تناولي الأطعمة التي تُهضم ببطء. الكربوهيدرات المعقدة، الكثير من الألياف، البروتين، الحبوب الكاملة والعدس والفواكه والخضار، والبذور المجففة والجوز هي أفضل أطعمة لهذا الغرض.


4- تناول سحور صحي يعطيك دفعة من الطاقة للاستمرار خلال الصيام. الغرض الأساسي من السحور هو إعطاء الجسم طاقة يستطيع العمل بها طوال فترة الصيام في اليوم التالي. وتناول كميات كبيرة من الطعام لا يعني كمية أكبر من الطاقة، فالجسم يعمل على حرق الدهون المخزنة وتحويلها الى طاقة أثناء الصيام بعد استنفاذ الطاقة من الطعام الذي قمت بتناوله على السحور. لذلك كلما كان سحورك يحتوي على سعرات أقل، زاد حرق الدهون المخزنة في جسمك.


5- الحركة مع تمارين رياضية بسيطة. صيام رمضان عذر للكثير لعدم الحركة والكسل الشديد. بالطبع مستويات الطاقة تقل خلال الصيام مما يشعرنا بالإرهاق وليس المطلوب هنا تأدية التمارين الرياضية العنيفة، فقط القليل من الحركة لمساعدة الجسم على حرق الدهون المخزنة أثناء فترة الصيام.


تُساهم الكثير من العوامل في زيادة الوزن خلال شهر رمضان المُبارك، حيث تتنوع الأطعمة، وتجتمع العائلة الأمر الذي يدفع الأفراد إلى تناول كمياتٍ أكبر من الطعام وبالتالي يتفاجئون بزيادة الوزن الغير مستحبة .. لذلك نُقدِّم لكِ 10 طرق للمحافظةِ على وزنكِ في رمضان ..

1- كوني أول من يُغادر المائدة، فالمكوث لمدةٍ أطول يعني تناول المزيد من الطعام، خاصةً إن كانت المائده تعج بأنواعٍ متنوعةٍ من الأطعمةِ مما يدفعكِ إلى تذوق المزيد منها.

2- إتبعي حدسكِ وإبتعدي عن الأطعمة التي تحتوي علي زيوتٍ ودهون، فأنتِ بالتاكيد تعرفين ما الذي يضركِ ويسبب السمنة لكِ.

3- نحن نعلم أن هناك أطعمةٌ لا تستطيعين أن تقاوميها في رمضان خصوصاً المقبلات وغيرها، لذلك عليكِ أن تتعلمي كيف تقللين من تناول كميةٍ هذه الأطعمةِ بشكلٍ تدريجيٍ كأن تتناولي حبةً واحدةً كل يومٍ أو كل يومين.

4- ركزي في تعويض إحتياجاتكِ للسكريات عن طريق تناول الفاكهةِ ولكن بطريقةٍ معقولة.

5- إشربي ما يُقارب 4 أكواب من المياه في فترتي الإفطار والسحور، فالماء سيحافظ علي رطوبةِ جسمكِ ويخفف من شهيتكِ لباقي الأطعمة.

6- إن كنتِ تشتهين تناول العصائر ننصحكِ باللجوءِ إلى المشروبات كعصير الليمون ولكن كوبٍ واحدٍ فقط.

7- من بين المشروبات عليكِ أن تختاري إما المشروبات التي تحتوي علي الحليب أو مشروبات الفواكه الطازجة، لكن لا تمزجي الإثنان مع بعضهما البعض فهذا لن يُضيف لكِ إلا المزيد من السعرات الحرارية.

8- تجنبي المشروبات المعلبة أو الجاهزة فهي لا تحتوي إلا على سعراتٍ حراريةٍ إضافية.

9- تجنبي المشروبات الباردة فهي تضر الأسنان والعظام ولا تحتوي علي أية فوائدٍ سوى المزيد من السعرات الحرارية.

10- إن كنتِ تعانين من الصداع بسبب نقص الكافيين عليكِ أن تتناولي الشاي بطريقةٍ معتدلةٍ دون إضافة المزيد من السكر ويفضل تناول كوبٍ واحدٍ في اليوم.

مجمع ومنقول
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح هامه للحفاظ على وزنكِ في رمضان :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح هامه للحفاظ على وزنكِ في رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: