وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تفتيح البشرة الحساسة و المناطق الحساسه بطرق طبيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
08072013
مُساهمةتفتيح البشرة الحساسة و المناطق الحساسه بطرق طبيعية


تفتيح البشرة الحساسة و المناطق الحساسه بطرق طبيعية



البشرة الحساسة من أكثر مشاكل الجلد انتشاراً في عصرنا، بسبب تنوع مستحضرات التجميل وتعدد مكوناتها وتنافس الشركات ووعودها التي لا تنتهي للنساء في الحصول على النضارة والشباب والتألق، وإن كان على حساب اجهاد البشرة في بعض الأحيان.

من أهم اعراض البشرة الحساسة: الاحمرار والحرقة والتقشر والتورم وظهور البثور والحكة وصعوبة التعامل مع بعض مستحضرات التجميل أو مواد العناية بالبشرة.


إذا أردت تفتيح البشرة الحساسة بطرق طبيعية

اللوز المطحون واللبن الحليب لتجمعي بينهما في قناع لبشرتك. فاللوز معروف بقدرته على تفتيح البشرة الحساسة ويعد واحدا من المكونات الأساسية لكثير من كريمات تفتيح البشرة

عصير خيارة واحدة وكميه مساويه من الجلسرين وملعقة دقيق كبيرة يخلط مع بعض ويوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر ثم ضعي عليه ماء ورد بارد
نصف جزره واحدة متوسطة الحجم ربع ملعقة عسل يعصر الجزر ويصفى ويضاف اليه العسل يدهن الوجه بالخليط ويترك لمدة 10 - 15 دقيقة

أغلب السيدات يعانين من مشكلة إسمرار مناطق أسفل الإبط وبين الفخذين. ويرجع السبب الرئيسي فى ذلك إلى أمرين أساسيين هما كثرة التعرق وإهمال النظافة الشخصية التى تنتج عنها الحساسية الجلدية والحكة.

كما أن هناك بعض الأمور التى تعتاد السيدات على القيام بها وهن غير مدركات أنها تسبب هذه المشكلة مثل ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من الأقمشة الصناعية "البلوستير" والتى لا تقوم بامتصاص العرق فى هذه المناطق مما يؤدي إلى تكون البكتيريا والفطريات المسببة للروائح الكريهة ، ذلك بالإضافة إلى كثرة استخدام كريمات إزالة الشعر والمستحضرات الكيميائية المزيلة لرائحة العرق وشفرات إزالة الشعر( الموس).

فى السطور التالية سنتحدث عن بعض الوصفات الطبيعية الفعالة لعلاج مشكلة الإسمرار في هذه المناطق الحساسة والتى ستعمل على تفتيح لون بشرتك وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليها:
[2]
مساج الليمون

يعرف الليمون بقدرته الرائعة على تفتيح المناطق الداكنة من الجسم ذلك بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية ذات الخصائص الطبيعية المبيضة للبشرة. ويمكنك تدليك البشرة به مباشرة في مناطق الركب والكوعين.

ولكن فى حالة المناطق الحساسة، يراعي عدم استخدام الليمون مباشرة عليها، ذلك لأن البشرة فى هذه المناطق تكون رقيقة جداً. ينصح بدلا من ذلك بمزج عصير الليمون مع عصير الخيار أو مسحوق الكركم ودهن المناطق الداكنة به وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم يشطف البشرة بماء الورد. كرري هذه العملية يوميا إلى أن يتحسن مظهر البشرة.
[1]
مزيج الزبادي والبرتقال

أيضا هذه الوصفة أثبتت فعاليتها فى تفتيح البشرة كما أنها مكوناتها خفيفة وتتناسب تماما مع طبيعة هذه الأماكن الضعيفة. اصنعي عجينة من الزبادي وقشر البرتقال ودلكي بها بشرتك ثم أزيليها بعد مرور 10 دقائق بالماء الفاتر.
[1]
خلطة زيت اللوز والحليب البودرة

تعتبر هذه الخلطة أيضا من الوصفات الممتازة لأنها تضم عددا كبيرا من المواد الطبيعية مما يجعل لها تأثيرا مضاعفا. كما انها لا تقوم فقط بتفتيح اللون بل وترطيب البشرة وتجديد خلاياها. امزجي مقادير متساوية من زيت اللوز وبودرة الحليب وعصير الليمون والعسل إلى أن تحصلي على عجينة مناسبة تدهن بها البشرة وتترك لمدة 10 دقائق ثم تشطف بالماء.
[1]
بودرة خشب الصندل

تتميز بودرة خشب الصندل كذلك بتأثير سحري فى تفتيح البشرة الداكنة. اصنعي عجينة من مزيج بودرة الصندل والماء ثم، وزعيها على المناطق الداكنة من البشرة واتركيه حتى تجف تماما. أهم ما يميز هذه الوصفة أنها تمنحك إحساساً بالبرودة فتعمل على تلطيف البشرة بطريقة مثالية.

[1]
ماذا أفعل حتى أتجنب اسمرار هذه المناطق مرة أخرى؟

إذا كان يتبادر فى ذهنك هذا السؤال كثيرا، فخبراء العناية بالبشرة يقدمون لك الإجابة فى عدد من التوصيات المهمة والأساسية والتى لا يجب أن تغفلي عنها ونسردها لك فى النقاط التالية:

1- استبدلى الملابس الداخلية الصناعية بأخرى مصنوعة من القطن الطبيعي فهو يقوم بامتصاص العرق تماما فيحمي بشرتك من أضراره الجسيمة. وراعي ضرورة تغييرها أكثر من مرة خلال اليوم لأنها ستكون محملة بكم هائل من البكتيريا.

2- فى كل مرة تقومين فيها بالإستحمام، قومي بتدليك هذه المناطق بواسطة الماء الساخن لانه سيمنع تراكم حمض اليوريك ( الأملاح الموجودة فى البول) والذي يعتبر عاملا أساسيا وراء حدوث الإسمرار.

3- تجنبي استخدام كريمات إزالة الشعر فى هذه المنطقة واستبدليها بالوسائل الطبيعية الأخري مثل الحلوى او الشمع، فهى أكثر كفاءة ولن تسبب لك الإسمرار.

4 - استخدمي صابونا طبيعيا مصنوعا من الأعشاب عند تنظيف هذه المناطق من الجسم فهو سيحافظ على نسبة الحمض الهيدروجيني في الأعضاء التناسلية مما يبقي هذه المنطقة نظيفة وصحية ورطبة. وفى حالة كنت تستخدمين أيا من منتجات العناية بالبشرة فى هذه المنطقة، عليك مراعاة أن تكون تركيبتها خفيفة وناعمة على البشرة.

5- استخدام مزيلات لرائحة العرق بتركيبات كيميائية قاسية يسبب تهيج البشرة وإحمرارها ثم إسمرارها فيما بعد، لذا حاولي استبدالها بالمزيلات البودرة فهى طبيعية أكثر او استخدمي أنواعا خالية تماما من مادة الكحول.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تفتيح البشرة الحساسة و المناطق الحساسه بطرق طبيعية :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تفتيح البشرة الحساسة و المناطق الحساسه بطرق طبيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: