منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68273
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
08072013
10نصائح للتخلص من السيلوليت
 
يعرف السيلوليت بانه تغيرٌ في شكل الطبقة الخارجية للجلد بسبب فتقٍ من الدهون تحته, ويظهر على شكل ندوبٍ أو كما يصفه الأخصائيون بقشرة البرتقال, وهذا المظهر يعد من أكثر المظاهر إزعاجاً للمرأة لأنه يشوه شكل الجلد المشدود واللامع والذي تتمناه كل النساء, ولمحاربة السيلوليت, إليك 10 أساليب بسيطةٍ:
1- دلكي بشرتك:
لتتخلّصي من الكتل الدهنيّة المتراكمة، دلّكي لمدة 5 أو 10 دقائق يومياً، المناطق التي يجتاحها السيلوليت, أي الأرداف والأوراك والساقين، بواسطة كريم مضادٌ للسيلوليت الذي يساعد على تعزيز الدورة الدمويّة والتخلّص من الدهون والقضاء على احتباس الماء في الجسم, إضافةً إلى التدليك، يمكنك القيام بتقشيرٍ أسبوعي لفتح المسامات وبالتالي تعزيز دخول الكريم إلى جسمك.

2- حافظي على الهدوء والإسترخاء:
يساهم القلق في ظهور السيلوليت، فهو المسؤول عن إفراز مادة الأنسولين التي تتسبّب تراكم السكّر والدهون، لذا حافظي على هدوئك.

3- خذي حماماً بارداً:
تُنصح النساء اللواتي يعانين من تراكم الدهون في أجسامهنّ أو من انتفاخٍ في القدمين، بالإستحمام بالماء البارد لاسيّما في المنطقة السفلى من الجسم بهدف تعزيز الدورة الدمويّة والحدّ من تورّم الساقين.

4- أكثري من شرب الماء:
إشربي المياه المعدنيّة الطبيعيّة للتخلّص من السموم وتجنّبي المياء الغازيّة لأنّها تساهم في احتباس الماء في الجسم, وتخزين الدهون في الجسم وبالتالي ظهور السيلوليت.

5- مارسي السباحة:
إن كنت تجيدين السباحة، باستطاعتك ممارسة تلك الرياضة المفيدة التي تعزز عودة الدم الوريدي إلى القلب, وثمة العديد من الرياضات المائيّة التي تساعدك على محاربة السيلوليت كتحريك الساقين تحت الماء, إذاً، ما عليك سوى اختيار الرياضة التي تفضلينها لتحصلي على قامةٍ ممشوقةٍ.

6- مرني عضلات الأرداف:
لتكن الحركة وسيلتك الأولى للحصول على جسم مشدود, مرّني عضلات أردافك من خلال صعود السلالم بدلاً من استخدام المصعد وحاولي الاستغناء عن السيارة للتنقلات القريبة.

7- امتنعي عن تناول الحلويات:

إنّ تخزين السكّر والنشويّات في الجسم يساهمان في ظهور السيلوليت، لذا امتنعي عن تناول البسكويت والحلويات والشوكولا والعصائر لتجنّب ارتفاع نسبة الأنسولين وبالتالي ظهور السيلوليت.

8- مارسي رياضات القدرة والتحمل:

إنّ رياضات القدرة والتحمّل مفيدةً لمحاربة السيلوليت لأنّها تساعد الجسم على حرق الدهون, ويُعد الجري من الرياضات الأنسب للتخلّص من الدهون، كما أنّ المشي السريع محبّذ أيضاً.

9- اشربي الشاي الأخضر بإنتظامٍ:

يحتوي الشاي الأخضر على عناصر مضادة للأكسدة تقضي على السيلوليت، كما أنه غنيّ بالمعادن والفيتامين المعروف يحسّن مرونة الأوعية الدمويّة, أكثري من احتسائه لتحصلي على جسم ناعمٍ وممشوقٍ.

10- ارتدي الملابس المريحة:

إنّ ارتداء الملابس الضيّقة يؤدّي إلى الضغط على الأنسجة وبالتالي إلى تراكم الدهون، لذا ارتدي الملابس المريحة فهي مفيدةٌ لجسمك.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى