الحوار أهم ركائز العلاقة الزوجية وأسس نجاحها

ام يوسف
اميره ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

أكد الدكتور عوض بن محمد مرضاح مستشار ومدرب التنمية الأسرية أن الحوار يعتبر أهم ركائز العلاقة الزوجية وأسس نجاحها فضلاً عن كونه أحد أهم الأسباب التي تنمي الحب بين الزوجين.
وأشار مدرب التنمية الأسرية خلال الجلسة الرابعة لملتقى عرسان جدة الرابع، إلى أن الحوار الزوجي هو تفاعل بين الزوجين عن طريق المناقشة، والحديث عن كل ما يتعلق بشؤونهما، مما يؤدي إلى خلق التواصل والألفة.
ووبحسب جريدة "الندوة" السعودية، أوضح د. مرضاح أن الحوار يساهم في معرفة شخصية الطرف الآخر وبالتالي يحقق الزوجان التعامل المشترك في الحياة الزوجية وتسود المودة والمحبة في العلاقة بين الطرفين فضلاً عن فهم شخصية الطرف الآخر كيف يفكر وكيف ينظر للحياة.
ولفت مدرب التنمية الأسرية إلى أن الحوار الزوجي يعطي كل طرف فرصة لتكوين صورة واضحة عن الطرف الآخر فيسهل بذلك على الطرفين إدارة الأسرة والتعامل مع بعضهما البعض، مبيناً بأن نسبة كبيرة من الطلاق بسبب انعدام الانسجام بين الطرفين ومن أسبابه جهل كل طرف بشخصية ونفسية الطرف الآخر ليفقد بذلك أسلوب التعامل والتفاهم معه.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى