وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الشوكولاته .. تحتوي على 300 مادة طبيعية للشعر والبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
22102010
مُساهمةالشوكولاته .. تحتوي على 300 مادة طبيعية للشعر والبشرة


العناية بجمالك وبشرتك أصبحت مهمة لكي تستقبلي يوما جديدا بروح شابة تعكسها بشرة نضرة ومتألقة، وهو الأمر الذي يمكن الحصول عليه بالتغذية الصحيحة والعناية والتدليل ولو بالشوكولاته، لكن ليس بتناولها عن طريق الفم، بل بتدليكها على الوجه والشعر والجسم.

فالشوكولاته لحسن حظ عاشقاتها، دخلت عالم مستحضرات التجميل واكتسب طعمها اللذيذ خاصية الدفاع عن البشرة والشعر، لما تحتويه من مكونات تعيد إلى الأولى نضارتها وشبابها وإلى الثاني لمعانه وحيويته، سواء تعلق الأمر بالمنتجات العصرية أو الوصفات المنزلية.

تحتوي الشوكولاته على 300 مادة طبيعية مفيدة، أهمها مضادات الأكسدة، والمواد المرطبة التي تؤخر ظهور عوامل الشيخوخة.

والبشرة مع تقدم العمر تفقد جزءا من طاقتها وقدرتها على امتصاص المواد المغذية، سواء من الطعام أو الدواء، بالإضافة إلى تأثيرات عوامل أخرى تحيط بنا سواء بإرادتنا أو بفعل الطبيعة كالتدخين، والضغوط النفسية، والتلوث والأتربة وغيرها.

لهذه الأسباب ابتكرت شركات التجميل معادلة لها مفعول السحر على البشرة بأنواعها كافة وبخاصة البشرة الدهنية كي تبرّئ ساحة الشوكولاته من كل التهم التي توجه إليها بأنها أحد أكبر أسباب إيذاء البشرة الدهنية وإصابتها بالبثور وحب الشباب.

وحبوب إلـ «cocoa» قبل تحميصها تحتوى على نسبة عالية من الزيوت المطهرة للبشرة، ويتم الحصول عليها بطحنها وخلطها مع الماء والأوكسجين للحصول على مادة فعالة تقاوم أعراض الشيخوخة.

وعندما تعالج البشرة بأقنعة تحتوى على الشوكولاته، فإنها تحصل على نسبة من الأكسجين الضروري، يساعدها على تجديد الخلايا ويعيد قدرتها على الامتصاص والاستفادة من الفيتامينات والعناصر الغذائية، ولهذا نجد أن خبراء التجميل في كل مكان ينصحون السيدات في مراحل العمر المختلفة بتناول كوب من الشوكولاته الساخنة بين الحين والآخر، بالإضافة إلى استخدام المستحضرات التي تحتوى علية لأنها تفيد في الحد من التجاعيد.

وقديما كانت الجدات لا يتخلَّين عن مستحضر زبدة الكاكاو لترطيب البشرة والشفاه، على الرغم من أن هذا المستحضر بسيط التكوين والتركيب والسعر إلا أنه كان وما زال مستحضر تجميل لا غنى عنه.

وأقنعة ومستحضرات المساج المصنوعة من الشوكولاته تطلبها نحو 50% من النساء خلال زيارتهن لمراكز التجميل، بينما تختار أخريات مستحضرات تتنوع ما بين أقنعة الفواكه، وجوز الهند، واللافندر، وباقي الزيوت العطرية.

والطريف أن من تختار قناع الشوكولاته، تكون في الغالب من عاشقات تناولها، وبعد أن تعرف فوائدها على البشرة والشعر تصبح أكثر اقتناعا وترحيبا بها.

ولا شك أن رائحتها قبل فوائدها تمنح الزائرات لحظات من المتعة في غرفة بإضاءة خافتة، على موسيقى كلاسيكية تساعد على الاسترخاء.

تبدأ الجلسة بوضع مادة تقشير أو قناع للتنظيف يحتوى على عناصر من الكاكاو، تبدأ من الوجه إلى العنق والظهر بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية، وأيضا لكي تعمل حبيبات الكاكاو على إزالة الجلد الميت ووبرة الجسم المزعجة.

بعد ذلك تزال آثار مستحضرات الشوكولاته بالكريم المرطب، لتظهر البشرة أكثر نضارة ونعومة لا تحتاج إلى أي ماكياج لإخفاء عيوب البشرة.

كما أن رائحة الشوكولاته تبقى عالقة بالجسم تفوح منه لأكثر من 48 ساعة.

أما الشعر فيغسل جيدا ويوضع عليه كريم يحتوى على زبدة الكاكاو ويلف بفوطة ساخنة مشبعة بزيت الشوكولاته، ويحدد هذا بحسب نوعية الشعر وحالته.

ومدة الجلسة لا تزيد على 50 دقيقة وتكلفتها في الأغلب تتراوح بين 80 و90 دولار.

وننصح المقبلات على الزواج على الأخص بهذه التجربة الفريدة التي ستمنح العروس كل ما تريد في جلسة واحدة، لكن يجب أن لا تكون قبل الزفاف بيوم تجنبا لاحمرار الجسم.

كما ننصح بها صاحبات البشرة الدهنية لأنها مفيدة جدا لهن سواء كانت على شكل تدليك أو «قناع تنظيف».

أما في حالة عدم توفر فرصة الذهاب إلى مركز تجميل للاستمتاع بهذه التجربة، فإنه بالإمكان شراء أقنعة وكريمات وزيوت من الصيدليات المتخصصة، أو محلات بيع مستحضرات التجميل الطبيعية، لكن ينصح مطيع بضرورة قراءة المكونات لاختيار ما يحتوي على نسبة عالية من مستحضر الكاكاو، واستخدام المستحضر كلما استدعت حاجة بشرتك أو شعرك إليها، لأنها مواد للتغذية قبل الرفاهية.

قناع منزلي
اللواتي يردن تحقيق المتعة دون صيدليات أو مراكز تجميل، فإنه بإمكانهن تطبيق هذه الوصفة التي يقدمها خبير التجميل، وهي عبارة عن قناع منزلي من الشيكولاتة يمكن الاحتفاظ به في الثلاجة إلى حين الاستخدام.

الطريقة سهلة: تبدأ بإذابة 150 غراما من الشيكولاتة السادة والداكنة في حمام مائي، ثم وضعها داخل فرن الميكروويف، ثم مزجها مع ربع كوب من اللبن وملعقة كبيرة من نوى المشمش المطحون، يمكن أن يُستبدل به في حالة عدم توفره ملعقة من الملح الخشن.

يُبسَط قناع الشيكولاتة على الوجه، وعندما يبدأ في التماسك تدلك به البشرة برفق، ثم تترك حتى يجمد تماما ويمكن تقشيره أو إزالته باستخدام قطعة قطن مبللة بماء دافئ، بعد إزالة القناع تماما يوضع أي كريم مرطب.منقول
كاتب الموضوع : emmy khaled
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الشوكولاته .. تحتوي على 300 مادة طبيعية للشعر والبشرة :: تعاليق

جامدة اوى فكرة القناع دى
بس انا لو عملته بيتهيألى مش هيقعد كتير على وشى علشان هفضل اكل فيه
هههههههههههه
نصيحه يا بنات بلاش شرب الكاكاو انا قريت مقاله لدكتورة بتقول فيها ان الكاكاو بيمتص كل الكالسيوم اللى فى اللبن و بيبقى مالهاش اى قيمه غذائيه
شكرا عالموضوع الحلو

فكرة جميلة قناع الكاكاو




 

الشوكولاته .. تحتوي على 300 مادة طبيعية للشعر والبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: