وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 علاج حب الشباب بطريقة صحيحة و بطرق طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01072013
مُساهمةعلاج حب الشباب بطريقة صحيحة و بطرق طبيعيه


علاج حب الشباب بطريقة صحيحة و بطرق طبيعيه

حب الشباب واحد من أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً باعتراف الجميع فهو مؤذي للبشرة ويفقدها جمالها و رونقها كما أنه محرج اجتماعياً فكثير من الناس يخشون مواجهة المجتمع بسبب حب الشباب الذي أفقدهم الثقة بأنفسهم وجعلهم يشعرون برغبة دائمة بالاختباء لكي لا يرى أحد وجههم .

وطبعاً سيسعد الجميع إذا علموا أن مسألة السيطرة على حب الشباب أصبحت ممكنة و بيد أي منا

نقول بداية أن حب الشباب يظهر نتيجة لتغيرات هرمونية في الجسم تتمثل بانسداد المسام و بصيلات الشعر في البشرة إضافة إلى وجود البكتريا على الجلد ما يؤدي إلى ظهور هذه حب الشباب والذي يتراوح في شدته بين الخفيفة والذي لا يسبب مشاكل كبيرة و بين البثور (حب الشباب الكيسي) و الذي يستلزم التدخل طبيب الأمراض الجلدية .

العلاج :

1- العلاج الطبيعي :

- الدعك :
الطريقة التي تساعد على فتح المسام و التي ذكرنا أن انسدادها سبب رئيسي لظهور حب الشباب ودقيق الشوفان واحد من أفضل مواد فتح المسامات حيث يدعك به الوجه النظيف فيساعد على فتح المسام كما يخف من البكتريا الموجودة على سطح الجلد .

- استخدام مضادات الجراثيم :
هناك مستحضرات معدة خصيصاً من أجل تطهير الجلد من البكتريا و الجراثيم و أفضل هذه المستحضرات تلك التي يدخل في تركيبتها زيت شجرة الشاي أو حمض الصفصاف فلهذه المواد قدرة كبيرة على قتل البكتريا و بالتالي المساعدة على التخلص من حب الشباب .

- تغذية الجلد :
للتغذية دور رئيسي في التخلص من حب الشباب و خاصة الطعام الذي يحتوي على فيتامينات (a) و (ِe) فهي مفيدة في علاج جميع عيوب البشرة وإصلاح خلايا الجلد و الحد من الالتهابات و أصبحت الفيتامينات تدخل في تركيبة الأدوية الجديدة لعلاج حب الشباب .

كما يجب على من يعاني من حب الشباب الابتعاد ما أمكن عن الأطعمة الدهنية مثل الشوكولا و منتجات الألبان وتجنب شرب القهوة و الكحول و بالعكس الإكثار ما أمكن من تناول الخضروات و الفواكه الطازجة .

- علاج البشرة الزيتية :
من المهم جداً لأصحاب البشرة الزيتية أو الدهنية معالجة بشرتهم كخطوة أولى للتخلص من حب الشباب وهناك في الصيدليات العديد من المستحضرات المعدة خصيصاً لمعالجة البشرة الزيتية أو الدهنية و التي تعمل على إزالة الفائض من الزيوت التي تفرزها البشرة , والانتباه لتطبيق التعليمات المدونة على الغلاف منعاً لحدوث مشاكل أخرى .

2- العلاج الكيميائي :
توصل العلم إلى أساليب شتى لمعالجة حب الشباب كيميائياً كإجراء العمليات التجميلية التي تعتمد على كشط البشرة و استعمال مشتقات الفيتامينات على شكل حبوب أو مراهم و استخدامها تحت الإشراف الطبي حصراً منعاً لظهور مشاكل في البشرة أكثر سوءاً من حب الشباب .

و أخيراً و ليس آخراً العلاج بالليزر و هو علاج فعال جداً لعلاج حب الشباب حيث يصل ضوء الليزر إلى عمق الجلد ويقتل البكتيريا ، ويساعد على تحسين نسيج الجلد ، وتكون فعالة في المساعدة على خفض إنتاج البشرة للزيوت ولكن طبعاً هذا يتطلب استشارة الطبيب الذي سيجري هذا العمل .



حب الشباب يظهر لدى الكثيرين فى أحدى المراحل العمرية خاصة مرحلة البلوغ والمراهقة ، ويجب الأهتمام بظهور حب الشباب و الطريقة المثلى لعلاج حب الشباب وبعض مشاكل البشرة الأخرى المصاحبة لظهورة .

علاج حب الشباب بطريقة صحيحة

يجب عند علاج حب الشباب بطريقة فعالة ان يدرك الشخص بعض الحقائق حتى يحقق النتيجة الفعالة فى علاج حب الشباب ومن اهمها ، ان تعقيم البشرة وتنظيفها المستمر يعتبر أولى خطوات العالج الصحيح بالاضافة الى ان الامتناع عن العبث بالبثور والحبوب حتى لا تزيد من تفاقم المشكلة وتنتشر الحبوب على الوجة .

فى مرحلة البلوغ تكثر الافرازات الدهنية على البشرة نتيجة حدوث بعض التغيير فى الهرمونات مما يسبب أنسداد مسام البشرة ومع وجود الدهون تزيد من فرص نمو البيكتيريا على البشرة وتكاثرها فتتفاقم المشكلة بظهور البثور والرؤوس السوداء على البشرة مع حب الشباب .

العوامل التى تساعد على ظهور حب الشباب.

- كثرة التعرض للضغوط النفسية.
- أثناء مراحل الحمل قد تحدث الاصابة بحب الشباب.
- عدم انتظام الدورة الشهرية لدى الفتيات.
- اثناء فترة الطمث.
- الأستخدام الزائد لمستحضرات التجميل خاصة بودرة المكياج التى تعمل على غلق مسام البشرة وظهور حب الشباب.
- عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وغسيل الوجة دائما.
- الأكثار من الاطعمة التى تحتوى على كمية كبيرة من الدهون مثل الوجبات السريعة والتوابل والسكريات بكثرة.

نصائح لعلاج حب الشباب

يجب البعد عن التوتر والقلق لانة يزيد من ظهور حب الشباب ،بالاضافة الى البعد عن استخدام مستحضرات التجميل والمكياج خلال فترة علاج حب الشباب كما ينصح باستخدام الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة أثناء فترة العلاج والتى تساعد على إزالة خلايا البشرة المحتوية على الدهون والتى تسبب ظهور حب الشباب .

يجب عدم الإكثار من تناول الدهون خلال فترة العالاج لانها تزيد من افرازات البشرة مما يزيد من فترة علاج حب الشباب .

علاج حب الشباب

يعتمد علاج حب الشباب على نوعين من العلاج سواء العلاج الطبية فى حالة أن تكون الحبوب بشكل ملفت للبشرة وتحتاج الى تناول بعض الادوية التى تساعد فى علاج حب الشباب وتنقية البشرة أو الوصفات الطبيعية لحب الشباب والتى تستخدم فى الحالات سواء مصاحبة للعلاج الطبى أو بصورة منفردة وهى فعالة فى علاج حب الشباب بصورة آمنة وهى :

وصفة صودا الخبيز مع الخل

يمكنك اضافة معلقة من صودا الخبيز الغير ممزوجة بالبيكنج بودر مع معلقة من الخل فى نصف كوب ماء ثم بللة قطعة قطن مبللة بالخليط ومرريها على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم غسيل البشرة بالماء وترككر الوصفة مرتين يوميا للتخلص وعلاج حب الشباب بالاضافة الى انها تعمل على التخلص من الدهون الزائدة على البشرة .

وصفة القرفة والليمون


خلط معلقة من القرفة المطحونة مع معلقة من عصير الليمون ومعلقة من عسل النحل وتوضع على اماكن حب الشباب على البشرة ليلا ثم تغسل البشرة صباحا ،تكرر الوصفة يوم بعد يوم

تعتبر تلك الوصفة فعالة فى التخلص من حب الشباب بصورة قوية وبسرعة .

وصفة الكاموميل لعلاج حب الشباب

يغلى مقدار معلقتين كبيرتين من الكاموميل مع كوب من الماء ويترك ليبرد ثم يصفى ويوضع فى زجاجة محكمة الغلق ويدهن بالمحلول منة بقطنة صباحا ومساء لمدة أسبوعين على أماكن آثار حب الشباب وتوضع الزجاجة فى الثلاجة
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

علاج حب الشباب بطريقة صحيحة و بطرق طبيعيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

علاج حب الشباب بطريقة صحيحة و بطرق طبيعيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: