استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
29062013
فوائد البابونج الجماليه للبشرة

فوائد البابونج للبشرة أثبت الدراسات التي أجريت على هذه الزهور البرية العطرية الجميلة بلونيها الأبيض والأصفر

التي تكثر في فصل الربيع مدى أهميتها في العلاجات التجميلية..

فقد بدأ خبراء التجميل في إضافة مستحضرات زهرة البابونج إلى الكريمات المرطبة بعد ثبوت فائدتها الصحية،
حيث ثبت أنها مثالية للبشرة الدهنية،
حيث تعمل الزيوت الموجودة في هذه الزهرة على التخلص من الإفرازات الدهنية، كما تعد منظفاً قوياً وفعالاً لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة، كما أثبت الدراسات فعالية زهور البابونج في التخلص من الرؤوس السوداء..
بالإضافة إلى استخدام منقوع البابونج في حمام ساخن يساعد الجسم على الاسترخاء والنوم، حيث تعمل هذه الزهور كمهدئ مضاد للقل والتوتر العصبي والإجهاد.

وقد أثبت تركيبة زهرة البابونج الغنية مفعولاً كبيراً كمُجمل للبشرة فتم إدخالها في القناعات والكريمات، حيث تعمل كملطف لتهيج الجلد، وتساعد كثيراً في إزالة البثور والحبوب وعلاج جيد لحب الشباب

تستخدم عشبة البابونج في العديد من كريمات البشرة ذات الجودة العالية، وذلك لاحتوائه على الخواص التلطيفية والمضادة للالتهاب، وهذه الفوائد يمكن الحصول عليها أيضاً عن طريق شرب شاي البابونج أو استخدامه كتبخيرة للوجه، كما أن فوائد البابونج للبشرة تجمع بين ما هو علاجي وتجميلي في الوقت ذاته، وبسبب هذه الفوائد اللطيفة والفعالة، من الأفضل أن يكون خيارك الأول للحصول على أجمل بشرة، ومن أهم فوائد البابونج للبشرة هي:
 
يستخدم البابونج في أوروبا لعلاج الصدفية ويدخل في تركيب علاجات الأكزيما وتحسس الجلد، يقلل البابونج من الالتهاب في الجسم والبشرة وهو أكثر فاعلية عند نقعه بالماء الحار.
 
يتمتع البابونج بمكانة عالية، فقد أدخلوه في كثير من الصناعات العلاجية مثل مستحضر لعلاج الجروح والالتهابات وتعتبر كمادات البابونج علاج فعال في تخفيف ألم الجروح والالتهابات.
 
عمل البابونج على تحسين مظهر البشرة وتركيبتها ومرونتها، كما يعمل على تخفيف علامات الضرر الضوئي، البابونج مضاد أكسدة قوي بسبب محتواه العالي من الفلافونيدات وهو أيضا مضاد للتحسس بجانب كونه ملطف ومطري مما يجعله عنصر مهم في كريمات البشرة الموضعية
 
وأفضل طريقة لتحضير شاي البابونج هي بوضع 2-3 ملاعق في كوب من الماء المغلي مع تغطيته لمدة عشر دقائق والتأكد بأن الجسم لا يتحسس من البابونج قبل المضي في استخدامه.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
نيس اووووي
بليز ممكن اتكلم معاكي محتجاكي ضروري
avatar
ابعتيلي علي الخاص يا حبيبتى
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى