وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 مطبخك واسع وعايزه تعملي جزيره المطبخ نصائح بالصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29062013
مُساهمةمطبخك واسع وعايزه تعملي جزيره المطبخ نصائح بالصور


مطبخك واسع وعايزه تعملي جزيره المطبخ نصائح بالصور















إذا كانت لديك مساحة كافية، يمكن للجزيرة المخططة جيداً أن تكون قلب مطبخك وظيفياً ، وذلك من خلال توفير المزيد من المساحة التخزينية، أسطح العمل، أو مكان للوجبات السريعة.

مطبخ الجزيرة هو في جوهره كبير, يسمح لأن يكون الوحدة المركزية في المطبخ. وهو يمكن أن يكون معقد مثل وحدة مبنية خصيصا لهذا الأمر، وربما على أكثر من مستوى واحد. الجزيرة ليس عليها بالضرورة أن تكون مربعة أو مستطيلة. فاعتمادا على المساحة المتاحة، يمكن أن تكون دائرية، بيضاوية، أو على شكل L مع سطح للطهي على ذراع, وحوض أو سطح لوجبة الفطور من جهة أخرى.

تركيب الجزيرة في مطبخ كبير يساعد على تجنب مشكلة مثلث العمل على مدى أطول, كما يمكن وضع الخدمات قريبة من بعضها البعض عن طريق تثبيت سطح الطبخ، المغسلة، أو معدات التبريد في الجزيرة. المواسير والأسلاك تحتاج إلى أن تدار تحت الأرض لذلك سوف تزيد من تكاليف التركيب. وبسبب هذه المشكلة، فإنه غالبا لا يكون عمليا إضافة جزيرة مزودة بأجهزة أو بمغسلة الى المطبخ.

الجزيرة ممكن أن تكون مفيدة حتى لو كانت مجردة من الأجهزة والمعدات. لذا يمكن للقاعدة أن تكون مزيجا من الخزائن المغلقة والمفتوحة، مثل سلال سحابة للخضار، مساحة لصواني الخبز، ورفوف للزجاجات المستخدمة.ويمكن إنشاء وحدة تخزين إضافية معلقة من السقف. الاحتمالات لا حصر لها، حتى لو ميزانيتك محدودة.

العثور على المساحة

مطابخ الجزيرة ليست مناسبة للغرف الصغيرة جدا وهناك حاجة إلى المساحة في جميع أنحاء الجزيرة للسماح لأبواب الخزائن الموجودة على جميع الأطراف من الفتح بدون اية عوائق.

حجم الجزيرة يعتمد على المساحة المتاحة، ولكن عموما لا ينبغي أن تكون أصغر من 23 ½ × 35 ½ إنشاً (600 × 900mm), ولا يجب أن تكون كبيرة جدا حيث تتوفر الكثير من المساحات الغير مستخدمة ، لذلك يجب أن لا يغريك تثبيت وحدة كبيرة لمجرد أن هناك مساحة كافية لها.

ليس بالضرورة أن تكون الجزيرة مربعة أو مستطيلة. في غرفة صغيرة، جزيرة منحنية الشكل مع عدم وجود زوايا قد تكون ملأمة أكثر من شكل مربع أو مستطيل. أما في غرفة كبيرة ، يمكن أن تختاري جزيرة شكلها قائم حول مستطيل أو مربع، ومتعددة الأغراض، ومتعددة المستويات.



 1-مكان الموقد وممكن استبداله بحوض غسيل لكن تأكدي انه عميق بالقدر الكافي بحيث لايسبب اي انتشار للماء على السطح .  
 2- يجب تحديد نهاية مساحة الطبخ على سطح الجزيرة

3- الوصلات الكهربائية والمقابس تكون على جانب الجزيرة وليس اعلاها

4- يصمم رف بحيث يكون خاص لكتب الطهي لسهولة تناولها

5- مد الكاونتر قليلا الي الخارج حتى يستطيع الجالس تحريك ركبته بسهولة

6- تكون المسافة بين الكراسي كافية لحركة الشخص

7-أن تكون زوايا الجزيرة مستديرة لحماية الأطفال من الإصابات

8- يفضل وضع سطح من الرخام او الجرانيت لسهولة تنظيفه او استخدامه عند صنع المعجنات وفردها

9- يجب تركيز الإضاءة على منطقة العمل ...وعدم اغفال هذا الجانب عند تصميم المطبخ .
جزيرة المطبخ


قد تحتاج إلى التفكير خارج منطقة الجزيرة . الجزيرة لا يجب أن تكون مربعة. جزيرة على شكل حرف L يمكن تصميم جزيرة المطبخ بحيث توفر زاوية مثالية من مساحة عمل مخصصة. ممكن ان يكون مربع من جهة ، ونصف دائرة من جهة أخرى. وهذا يمكن أن يجعل مساحة عمل متميزة ومنطقة لتناول الطعام. إذا كنت ترغب في تصميم جزيرة بشكل تقليدي، يمكن تصميمها بحواف مدورة.










مطابخ الجزيرة هي كالطاولة في وسط المطبخ وهو ما يكون أشبه بالجزيرة العائمة. وتحتوي الجزيرة التي تعمل عازلا لمختلف أجزاء المطبخ عادة على موقد غازي أو كهربائي أو مغسلة للأواني والأطباق أو كلا الأمرين كما يسهل الوصول اليها من مختلف الإتجاهات. و من التجهيزات التي تزود بها الجزيرة أحيانا, طاولة للعمل و أخرى متصلة بالمغسلة و قد تتضمن ركنا لتحضير الطعام و منطقة للجلوس حولها. وهنا بعض النصائح لتصميم مطبخ الجزيرة:



يمكن استبدال مكان الموقد بحوض غسيل لكن تأكدي انه عميق بالقدر الكافي بحيث لايسبب اي انتشار للماء على السطح .

يجب تحديد نهاية مساحة الطبخ على سطح الجزيرة



الوصلات الكهربائية والمقابس تكون على جانب الجزيرة وليس اعلاها

أن تكون زوايا الجزيرة مستديرة لحماية الأطفال من الإصابات[

يفضل وضع سطح من الرخام او الجرانيت لسهولة تنظيفه او استخدامه عند صنع المعجنات وفردها

يجب تركيز الإضاءة على منطقة العمل ...وعدم اغفال هذا الجانب عند تصميم المطبخ



وتحتوي الجزيرة التي تعمل عازلا لمختلف أجزاء المطبخ عادة على موقد غازي أو كهربائي أو مغسلة للأواني والأطباق أو كلا الأمرينز كما يسهل الوصول اليها من مختلف الإتجاهات. و من التجهيزات التي تزود بها الجزيرة أحيانا, طاولة للعمل و أخرى متصلة بالمغسلة و قد تتضمن ركنا لتحضير الطعام و منطقة للجلوس حولها.



ونستعرض هنا نصائح فنية تأخذها في اعتبارك عند اختيارك لمطبخك ذو الجزيرة أو عند تصميمه.


من المهم أن تكون مساحة المطبخ سواء كان على شكل الجزيرة أو على شكلU أو L أو أي شكل كان كافية للتحرك بسهولة دون أي معوقات.


لا يقل البعد عن الحواف 120 سم من الخزن الجدارية المقابلة وبذلك يمكن لشخصين أن يعملا بأريحية تامة ويجب التأكد من أن الوصول لباب غرفة المعيشة لا يستلزم ابحارا حول الجزيرة.


بالإضافة للوظيفة الأساسية لتحضير الطعام تستخدم الجزيرة لحفظ كتب الطهي الفواكه و الخضار الطازجة في الأدراج السفلية بحيث تكون قريبة من متناول اليد.




يفضل استخدام أسطح رخامية أو جرانيتية عند تحضير وجبات كالسمك و فطائر اللحم و ذلك لسهولة تنظيف السطح بعد الإنتهاء من الطهي.


تتطلب الجزيرة وجود توصيلات كهربائية و سباكة و غاز بحيث تركب بشكل مناسب لتتمم عملها على أكمل وجه .

منعا لحدوث أية إصابات اختر جزيرة ذات حواف دائرية و حصوصا إن كانت الحواف على مستوى رؤوس الأطفال


زود الجزيرة بمآخذ كهربائية و مقابس لتشغيل أدوات كهربائية كالخلاط- العصارة...




زود الجزيرة بكراسي ملائمة الإرتفاع.

تناسب المطابخ التي على شكل جزيرة منازل تحوي على غرفة معيشة كبيرة لأن هذا النوع من المطابخ يجمع في جنباته معظم الأعمال المنزلية الطهي,. تناول الطعام, غسل الصحون....

و في نهاية المطاف تعتبر مطابخ الجزيرة من التصاميم الأكثر عملية في الحفاظ على المساحة و توفير الوقت فعلى سبيل المثال : يمكنك تحضير الطعام و تناوله على الجزيرة في آن واجد, و بمقدورك المشاركة في الأحاديث العائلية من دون أن تكون معزولا عن البقية أثناء تحضيرك للطعام كما هي الحال في المطابخ الكلاسيكية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مطبخك واسع وعايزه تعملي جزيره المطبخ نصائح بالصور :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

مطبخك واسع وعايزه تعملي جزيره المطبخ نصائح بالصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الديكور والاثاث Decoration and Furnishing :: ديكورات واستغلال المساحات الضيقه :: ديكورات مطابخ-‪kitchen designs‬‏-
انتقل الى: