وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  خرافات عن اللياقة البدنيه والتمارين الرياضيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28062013
مُساهمة خرافات عن اللياقة البدنيه والتمارين الرياضيه



خرافات عن اللياقة البدنيه والتمارين الرياضيه





هل تجدين أن المعلومات عن الصحة واللياقة كثيرة جدا على الاستيعاب


وقد تتعارض أحيانا بل وتتناقض؟ حسنا، إليك بعض الكشف عن خرافات


اللياقة.


١- "أقوم بتمرينات البطن خمسين مرة في التدريب الواحد ولازالت لا أحقق النتيجة التي أريدها، ربما يجب أن أزيد عدد المرات"

إذا كنت تقومين بتكرار التمرين كثيرا أو أنك تؤدين التمرين كإنسان آلي، فريما تحتاجين أن تتأكدي من وضعية جسمك إن كانت صحيحة أم لا. أغلب الناس يقومون بالتدريب دون التفكير في أي العضلات التي تدخل في حيز التدريب، وبالتالي يشعرون بالألم في الظهر مثلا أو الكعب أو لا يحصلون على النتيجة المرجوة. فمثلا، قد يكون للتمرين تأثير أكبر إذا قمتِ بتكراره ١٥ مرة ولكن بشكل بطيء مع الإحساس بالحركة والتركيز على عضلات البطن. كذلك، من الأفضل إضافة قدر من المقاومة حتى يكون التحدي أكبر لجسمك.

٢- "السونا تذيب الدهون".

إذا كانت هذه حقيقة، إذن لماذا فقدان الوزن الزائد عملية صعبة؟ الحقيقة، أن السونا يذيب الدهون. السونا وغرف البخار لها بعض الفوائد مثل تحسين الدورة الدموية وتنظيف وتجديد الجلد من خلال العرق.


٣- "قمت بكثير من التمرينات اليوم، لذلك من حقي أن أتناول ما أحب من طعام"

إذا كنتِ قد بذلت المجهود في التمرين، فاجعلي له تأثير. إذا أكلت شيكولاتة بعد التمرين، فلن يستفيد جسمك من هذا التمرين وربما تكتسبين المزيد من السعرات الحرارية. بدلا من ذلك تناولي بعض حبات من المكسرات أو الفراولة المغلفة بالشيكولاتة حتى تساعد على سد احساسك بالجوع وفي نفس الوقت لا تكتسبين مزيدا من السعرات الحرارية.

٤- "تناول أي طعام به دهون، يجعلك تكسبين وزنا"

دائما ما تتهم الدهون بأنها السبب في زيادة الوزن، ولكن الدهون بريئة. يحتاج جسمك للدهون للقيام بالكثير من الوظائف الأساسية طول اليوم. ما يزيد الوزن، هو كمية الدهون وجودتها. فالحصول على كمية مناسبة من الدهون الجيدة (الأحادية والغير مشبعة) مثل زيت الزيتون وزيت الفول السوداني والمكسرات والأفوكادو وبذور الكتان.

٥- "إذا توقفتِ عن التمرينات، سوف تتحول العضلات إلى دهون"


إذا كنت تتدربين دائما وتوقفت لفترة طويلة لأحد الأسباب، قد يبدو أن العضلات التي تكونت تغيرت وتحولت إلى دهون ولكن هذه ليست الحقيقة. جسمك يتكيف حسب الضغط الذي يمر به، فإذا كنت تتمرنين سوف تظهر العضلات في مظهر متماسك، وإذا توقفتِ عن التمارين، سوف تهدأ العضلات ولا تحرق الكثير من السعرات. وبمجرد عودتك للتمرينات من جديد سوف تستعدين شكل عضلاتك المشدودة.

٦- "لا يجب أن تحمل النساء الأثقال أو تقوم بأي تمرينات مقاومة لأن جسمها قد يتحول ليشبه جسم الرجال"

عندما تنظرين إلى الأثقال، هل تتخيلين رافع أثقال ضخم الجثة ذو عضلات يرفع تلك الأثقال؟! هذه ليست الحقيقة، فالرجال ذو العضلات والأجسام الضخمة يقضون أوقاتا طويلة في التدريب ويسيرون على نظاما غذائيا معينا ويتناولون المكملات الغذائية التي يحتاجها جسمهم. من الصعب أن تكتسب النساء نفس العضلات لأن لدى الرجال هرمون يسمى تستوسترون الذي يساعد على تكون العضلات. وإن كان الهرمون موجود عند النساء أيضا ولكنه بكمية أقل كثيرا. اجعلي اكتساب العضلات هدفا لك أثناء التمرينات، لأن المرأة تفقد من عضلاتها مع تقدم العمر. بالإضافة إلى أن العضلات من أهم العوامل المهمة لحماية العظام ضد الأمراض مثل هشاشة العظام والسكر.

٧-"إذا أردت ان تخسسي الفخذين، فاهتمي أكثر بتمرينات الفخذين"

تعمل أجسادنا بشكل مختلف. عندما يزيد وزن بعض الأشخاص، يزيد الوزن في الفخذين أكثر، وعند البعض الآخر يزيد في الجزء العلوي من الجسم أكثر، وعند البعض الآخر، يزيد كل الجسم بالتساوي. وعندما يفقد جسمك الوزن، سيفقده بنفس الطريقة. إذا كانت لديك مشكلة تضايقك في جزء معين من الجسم ربما يجب أن تأخذي في الاعتبار بعض العوامل مثل التغذية السيئة أو التمرينات الفقيرة. لا تمرين لجزء معين في الجسم فقط دون العودة لطبيب لأن هناك العديد من التمرينات عليه تحديد الأنسب لك منها.

تذكري أن هناك الكثير من المعلومات التي تحيرنا أحيانا. إذا وجدت نفسك في هذا الموقف، فمن الأفضل استشارة خبير قبل المضي قدما في تنفيذ النصيحة، فهم أقدر على تحديد الأنسب لك حسب خلفيتك
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

خرافات عن اللياقة البدنيه والتمارين الرياضيه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

خرافات عن اللياقة البدنيه والتمارين الرياضيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: