استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
26062013

١ ١⁄٢ كوب دقيق أبيض
١⁄٢ كوب دقيق قمح، كامل
١⁄٢ ملعقة صغيره ملح
١⁄٣ كوب زيت الزيتون
دقيق حسب الحاجة
١⁄٣ كوب زعتر، خليط
١⁄٣ كوب زيت الزيتون
طريقة التحضير


١. يوضع الدقيق بأنواعه في وعاء خلاط كهربائي مع الملح. تشغل الالة ويمزج خليط الدقيق مع الملح لبضعة ثواني. يضاف زيت الزيتون. ثم تضاف الماء وتوقف الالة عندما تتمدد العجين الى جوانب الوعاء. تنقل العجينة الى مسطح عمل مرشوش بالدقيق وتعجن لعدة ثوان ويحرص ان تكون ناعمة وغير دبقة، مع اضافة رشات من الدقيق في حال لزم الامر.

٢. تلف العجين على شكل نقانق كبيرة، وتقطع الى النصف. يقطع كل نصف الى النصف أيضاً. تفرد الانصاص لرقّها وتقطع الى ثلاث اجزاء.

٣. يسخن الفرن على حرارة 274 درجة مئوية. يحضر الزعتر عبر خلط الزعتر بزيت الزيتون.

٤. تؤخذ قطعة من العجين وتضغط بين راحتي اليدين حتى تصبح مسطحة على شكل قرص، بعرض 10 سم. بواسطة شوبك، يفرد القرص حتى يصبح رقيقاً للغاية لدرجة الشفافية ويشكل كدائرة بيضاوية. ترفع بحذر جديد وتوضع على صينية خبز غير مدهونة. بواسطة ظهر ملعقة صغيرة، توزع عدة ملاعق صغيرة من خليط الزعتر (مع زيت الزيتون) على كافة خبز المصة.

٥. تخبز لمدة 3 دقائق، ويجب مراقبة الفرن مراقبة دقيقة. عندما تظهر الفقاقيع وتصبح الاطراف بنية اللون، يقلب خبز المصة ويخبز الجانب الاخر، لمدة دقيقة او 2 دقيقة. يجب ان يكون الخبز جافاً ومقرمشاً. يبرد ويقدم.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى