وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تجعلين نفسك جميلة ورشيقة اثناء الحمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21102010
مُساهمةكيف تجعلين نفسك جميلة ورشيقة اثناء الحمل


كيف تجعلين نفسك جميل ورشيقة أثناء الحمل

صور كيف تجعلين نفسك جميلة ورشيقة أثناء الحمل

لكل جزء من جسمك أهمية خاصة لذا اهتمى بصحتك لتحافظى على طلتك

خلال هذه الفترة انت فى مواجهة تغييرات كثيرة تطرأ على صحتك وتؤثر على شكلك الخارجى .. وعليك أن تكونى مطلعة على جميع هذه التغييرات كى تستعدى لمواجهتها بطريقة سليمة .
فسوف تكونين بحاجة إلى الحرص على الإهتمام بكل جزء من جسمك و وجهك ومنحه الأهمية اللازمة
وتبدأ هذه العناية من الانتباه إلى النظام الغذائى إلى زيارة الأطباء والحرص على اختيار مستحضرات التجميل المناسبة .

لا تنسى أن جمالك مرتبط بصحتك , فاتبعى نصائح الخبراء :
يختلف تأثير الحمل على النساء . فمنهن من يصبحن سعيدات بطلتهن الجديدة , وأخريات يعانين من حب الشباب , والشوائب الأخرى التى تبدأ بالانتشار على الوجه والجسم .. فهذا هو تأثير الهرمونات التى تكون فى اوج نشاطها خلال هذه الفترة .
فى هذه الحالة ننصحك بالاهتمام بنفسك قدر الإمكان , عبر اختيار مستحضرات طبية لا تسبب ظهور الحبوب , ومن المحتمل أن تظهر بعض البقع الداكنة على الوجه، لتشكل ما يُسمى "قناع الحمل"، وفى أكثر الأحيان، تختفى هذه البقع بعد الولادة، إنما الشرط الأساسى لعد تفاقم المشكلة، هو حماية البشرة من الشمس التى تجعل معالجة هذه المشكلة أمراً أكثر صعوبة.

1 - كيف تهتمين بوجهك :
قبل أن تبدأ علامات الحمل بالظهو ، سوف تلاحظين تغييرات فى بشرتك .. فقد تظهر عليها بعض الحبوب ، أو البقع الداكنة أو علامات الجفاف .

أولا : البقع الداكنة
إذا لاحظت ظهور البقع الداكنة فهذا هو "قناع الحمل" الذى تعانى منه بعض النساء ابتداء من الشهر الرابع من الحمل ، وتظهر هذه البقع بشكل خاص فى وسط الجبين، وعند محيط الفم ، وهو نتيجة تفاعل البشرة مع العوامل الخارجية التى تتغير بفعل التغيرات الهورمونية .
ولتجنب تفاقم هذه المشكلة من الضرورى أن تتجنبى التعرض لأشعة الشمس خلال وقت طويل واعمدى حماية وجهك بواسطة كريم حماية من الشمس بدرجة مرتفعة .


وغاليا ما تختفى هذه البقع بعد الولادة إنما تتوافر أيضاً كريمات خاصة يمكن أن يصفها طبيب الجلد خلال فترة الحمل، فالفيتامين "بى"، مثلاً، كفيل بتأمين الوقاية المناسبة من هذه المشكلة .


البشرة الجافة :
هذه المشكلة منتشرة بين أكثر النساء الحوامل فخلال هذه المرحلة يخف إنتاج البشرة للسوائل والدهون التى ترطب السطح .. ذلك أن البشرة تعمل على تخزين هذه المواد المرطبة فى باطنها، لذلك من الضرورى اللجوء إلى ترطيب مكثف للبشرة صباحاً ومساءً، بالإضافة إلى مدَّها بالمستحضرات التى تمنحها الغذاء الكافى كما ننصحك باللجوء إلى استعمال قناع مرطب مرة فى الأسبوع .


الحبوب :
إذا واجهت مشكة الحبوب ، ننصحك بشكل خاص أن تهتمى بتنظيف بشرتك فى الصباح كما فى المساء، ومرة فى الأسبوع الجئى إلى تقشير البشرة ، وحاذرى من استعمال الكريمات التى تسبب تفاقم هذه المشكلة ، وأعملى على إنتقائها بعناية فائقة ، مستعينة بطبيبك المعالج الذى ينصحك بالمستحضرات المناسبة .

2 - كيف تهتمين بصدرك :
ننصحك باختيار حليب مرطب يجمع بين عملية شد وترطيب بشرة الصدر، استخدميه يومياً ، طوال فترة الحمل وبعده ، وأعلمى أن الصدر بحاجة إلى سنتين على الأقل ، من أجل استعادة الصلابة السابقة .
اذا لا تتوقفى عن الاهتمام بنفسك بعد الولادة ، وإذا كنت تتحلّين بالصبر الكافى ، ننصحك بالمباشرة بتمديد الزيت المنشط على كامل جسمك ، دلكى منطقة البطن ثم اتبعيها بحمام بارد ، وانهى العملية بتمديد الحليب الذى يرطب الصدر .
جيل يعمل على شد الأنسجة يساعد على تصحيح مشكلة البشرة المترهلة ملائم بشكل خاص خلال وبعد الحمل كما خلال اتباع برنامج لتخفيف الوزن .


3 - كيف تهتمين بشعرك :
خلال الحمل يكثر إفراز الجسم لهورمون "البروجيستيرون" Progesterone الذى يكبح العملية الطبيعية لتساقط الشعر، فتكون النتيجة شعراً لامعاً، وكثيفاً ، ومباشرة بعد الولادة يبدأ الشعر فى التساقط السريع ، وغالباً ما يحدث هذا الأمر بشكل يومى
ولتفادى حدوث هذا التساقط : القاعدة الأولى الواجب اتباعها تبدأ باعتماد نظام غذائى صحى؛ فركزى بشكل خاص على تناول البيض والملفوف اللذين يحتويان على مادة الكبريت المفيدة ، كما من الضرورى تزويد الجسم بالفاكهة والخضار التى تحتوى على الفيتامين "أ" و "سى" بالإضافة إلى الحبوب التى تحتوى على الفيتامين B6 , وبالنسبة لمستحضرات العناية التى أنت فى حاجة لاعتمادها اختارى الأقنعة والزيوت التى تعمل على الدخول إلى أعماق الشعر


4 - كيف تهتمين بأظافرك :
تتغير أيضاً طبيعة أظافرك خلال الحمل فتصبح ضعيفة وسريعة التكسر، فإذ أردت الحفاظ على المظهر المرتب ننصحك بتقليم الأظافر بشكل دائم وبطريقة تبقيها قصيرة ، كما ننصحك باستعمال الطلاء الذى يقوى الأظافر، وخففى من استعمال مزيل الطلاء الذى يساهم فى إضعافها ، كما ننصحك باستعمال الكريمات المخصصة لترطيب وتغذية اليدين والأظافر فى الوقت نفسه .
5 - كيف تهتمين ببطنك :
تخف خلال هذه الفترة ليونة البشرة وطواعيتها وتظهر التشققات التى تطال منطقة الأوراك والمؤخرة ، فهى تطل فى البداية بلون أحمر ثم تتحول إلى الأبيض ومن الأفضل أن تتجنبى ظهورها منذ البداية ، فننصحك باستخدام الكريمات المناسبة منذ الأشهر الأولى للحمل .


6 - كيف تهتمين بأسنانك :
من الضرورى أن تزورى عيادة الطبيب مرة على الأقل خلال فترة الحمل؛ من أجل الأطمئنان على صحة أسنانك ، فبعض مشاكل الفم ممكن أن تؤثر على صحة الجنين ، بالتالى ينبغى معالجتها بسرعة .

منقول من منتدى فتكات
كاتب الموضوع : maiuoyia
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تجعلين نفسك جميلة ورشيقة اثناء الحمل :: تعاليق

رد: كيف تجعلين نفسك جميلة ورشيقة اثناء الحمل
مُساهمة في 21.10.10 19:09 من طرف فتاة الاحزان
تسلم ايديى ياقمر
تسلم ايديكى بجد موضوع مهم وبيبقي شكل صعب اوى ساعه الحمل يارب ارزق كل البنات بالذريه الصالحه
 

كيف تجعلين نفسك جميلة ورشيقة اثناء الحمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: