منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 21 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 21 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
24062013
كيف تعدى طفلك للحضانة ؟

من أجمل المشاعر و الاحساسيس التى تسعدك هى رؤيتك

من أجمل المشاعر و الاحساسيس التى تسعدك هى رؤيتك لطفلك يكبر أمام عينيكي و لكن قد يقلقك ارساله الى الحضانة ليبدأ التعلم و يبتعد عن أحضانك قليلا ليبدأ استكشاف حياة جديدة.
و قد اثبتت الدراسات أن الاطفال الذين يدخلون الحضانة قبل المدرسة هم أكثر تعلما من أقرانهم و أيضا أقل فى معدلات الجريمة عند الكبر.
و الحضانة توفر للطفل حياة صحية من حيث اللعب و التواصل مع الاخرين و القدرة على البقاء بعض الوقت بعيدا عن الوالدين و ايضا تعلم بدايات الكتابة و القراءة و العمليات الحسابية البسيطة.

اليكي الان بعض النصائح البسيطة لتعدّى طفلك لدخول الحضانة:

أولا : اذهبي به فى جوله داخل الحضانة لتستكشفوها سويا و تتحدثى مع المربيات و المدرسات و افراد الطاقم لكي يألف الحضانة و يألفهم و تأكدى من أن الطفل سيشعر بالراحة فى الحضانة.

ثانيا : دربي طفلك على الاعتماد على نفسه فى بعض الاشياء مثل دخول الحمام بمفرده بحيث يستطيع ان ينظف نفسه بعدها و يظبط ثيابه و يغسل يديه دون الحاجه للآخرين

ثالثا : عودى طفلك على الجلوس و الاستماع بحيث تقومى بعمل هذا التمرين معه لكي يسهل له الجلوس بهدوء للاستماع للمدرّسة او المربية.

رابعا : عودى طفلك على اتباع التعليمات و سماع الكلام خصوصا عندما يكون الطلب يحتوى على اكثر من أمر فى وقت واحد فمثلا : اغسل يديك و نشفهما جيدا ثم اجلس على الكرسى و هكذا

خامسا : دربي طفلك على بعض التمارين التى تطلب توافقا عضليا مثل الامساك بالقلم و الرسم و يمكن ايضا تدريبه على استخدام المقص و اللاصق و هكذا.

سادسا : عودي طفلك على التفاعل المجتمعى و التواصل مع الاخرين لكي يسهل عليه الاندماج مع باقى الاطفال فى مجموعته فى الحضانة و اذا كان طفلك انطوائيا و لم يختلط بآخرين فحاولى تعويده على اللعب مع الاخرين قبل الدخول للحضانة و حينها سيكون شعور طفلك افضل بكثير عند دخول الحضانة مع اطفال اخرين.

سابعا : بعض الاطفال يعانى من خوف و قلق رهيب عند الانفصال عند والدته و لذلك عليكي ان تعوديه على الانشغال عنك و عوديه على الاعتماد على النفس و شجعيه على ذلك و عليكي ايضا ان تطلبي من المربية ان تتابعه و تركز معه بصورة افضل.

اخيرا و ليس اخرا : عودي طفلك على ان يلبس ثيابه بنفسه و ايضا حذاءه و اختارى له ملابس سهلة اللبس و ليست معقدة بكثير من الزراير او السوست او الاحزمة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى