وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح لتقودي زوجكِ إلى طريق النجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
24062013
مُساهمةنصائح لتقودي زوجكِ إلى طريق النجاح



نصائح لتقودي زوجكِ إلى طريق النجاح

يشير الدكتور أيمن عفيفي، استشاري الطب الأسري بالمستشفى السعودي الألماني، إلى أن هناك عدة خطوات لتسيري عليها واضعة نجاح زوجكِ نصب عينيكِ. ومهما بلغ من المراتب والدرجات العلمية والوظيفية يظل بحاجة إلى الدعم والتشجيع اللازمين للاستمرار، وتحقيق التقدم المنشود، فهو يحتاج دائماً إلى المشورة والرأي السديد. ففي بعض الأحيان قد يتخذ الرجل قراراً بتغيير نوع العمل أو الشركة التي يعمل بها، ممّا يوقع على عاتق المرأة مهمة المساعدة في اتخاذ القرار اللازم في الوقت المناسب، فبعض النساء قد يظهرن للرجل استياءهنّ أو تخوفهنّ من خطوة جديدة يريد الرجل الإقدام عليها، ممّا يصيبه بالحيرة والتخبط ويعوقه عن اتخاذ القرار السليم. لهذا نقدّم إليكِ «سيدتي» مجموعة خطوات عملية لتضعي يديكِ عليها، فتساعدكِ على قيادة ودفع زوجكِ إلى النجاح، ومساندته على اتخاذ قراراته العلمية والعملية.

1 سانديه لتحديد هدفه
على المرأة أن تساند زوجها وتعينه على تحديد طريقه الذي ينوي أن يسلكه، وتساعدهُ على اتخاذ قرار صائب، ولا تسانده على اتخاذ قرار خاطئ، فبالمناقشة الهادئة والمشورة يشعر الرجل بالمساندة. ممّا يؤدي إلى استماعه الجيد لكِ. لذلك يجب عليكِ أن تقومي بوضع مخطط ورسم لهدفه، يتسم بالواقعية ويتحلى بطموح وأحلام حقيقية، حتى لا يشعر بأنكِ تسبحين خلف سراب بعيد يفوق إمكانياته وطموحاته، لذلك يجب عليكِ توخي الحذر حتى لا يتسبب بالتأثير السلبي على زوجكِ.

2 اصعدي الدرج معه
ليس الزوج فقط هو الذي يسعى إلى النجاح وتحقيق أحلامه وطموحاته. وليس وحده من يضع قدميه على درجات الهدف، بل يجب عليكِ أيتها الزوجة أن تتأهبي لصعود الدرج برفقته, واضعة قدميكِ معه على أولى درجات النجاح. سانديه وكوني معه في مشواره إلى العظمة واقفة وراءه مساندة ومعينة ولا تتركيه، لأن أي نجاح يكون صعباً في بدايته، قومي دائماً بتشجيعه, وإشعال حماسته وطموحه بطريقة مستمرة..

3 تكيفي وفق الظروف
حاولي أن تشكّلي نفسكِ وفق أي ظروف متقلبة و متغيرة يمكن أن تحيط بكِ. فكوني على أتمّ الاستعداد للتوافق والتكيف مع أي ظروف استثنائية تُوضعين فيها، ولأن في بعض الأوقات يتحتم على الزوج أن يبقى لساعات إضافية خارج المنزل, أو يتأخر في عمله، فلا تشعريه عندها أنكِ منزعجة، بل سعيدة به وتقدرين التعب والمجهود الذي يقوم به من أجلكِ ومن أجل أولادكِ.
في أوقات أخرى يتوجب على الزوج أن يقوم بالعمل أو الدراسة في المنزل، فقومي أنتِ بتوفير وتهيئة جميع الظروف التي يمكن أن تساعده على إنهاء ما يقوم به، معينة له في أداء عمله، وإنجاز مهامه إذا كان باستطاعتكِ.

4 أشعريه بالثقة
هناك عامل أساسي وهام من أهم العوامل التي تساعد زوجكِ على النجاح يجب أن يشعر بها حين ينظر في عينيكِ. فيتعين عليكِ أن تشعريه بثقتكِ التامة فيه وبإخلاصكِ له. أشعريه بثقة في نفسه، وأنه يستطيع الوصول إلى أهدافه وطموحاته، وهذا ينعكس بصورة إيجابية على عمله ومهامه، و يستطيع من هنا أن يستكمل مشواره نحو النجاح في الوصول لبر الأمان.

5 كوني ثابتة
صامدة بجوار زوجكِ في الأزمات والشدائد والصراعات التي ستواجهه في طريقه، فلا يوجد طريق للنجاح لا يقابل العواقب والعراقيل. والمرأة الذكية هي التي تتفهم وتعلم هذا، وتحاول إزالة العقبات من أمام زوجها ممهدة له الطريق لكي يمر بسلام، وتحاول أن تقدم له الحلول المتاحة، وتبسّط له الأمور.
وستكونين أكثر ثباتاً عن طريق الإيمان بالله والتمسك بسنة رسوله، صلى الله عليه وسلم، وثباتكِ هذا وتمسككِ بالله ينعكس كلياً على زوجكِ في حياته وعمله.

6 استقرار الحياة الزوجية
من أهم عوامل النجاح هي استقرار الحياة بينكما. فعليكِ أن تُشعري زوجكِ باستقرار وهدوء المنزل، ولا تشعريه بأن كل صغيرة فيه تعد مشكلة. لأنه لا يستطيع أن يتحمل مشاكل العمل والبيت معاً.
لذلك خففي عليه من وطأة وأعباء مشاكل المنزل, فالزوجة الحكيمة هي التي لا تضخم المشاكل وتقوم بتبسيطها. ولكِ أن تتخيلي في ذلك الوقت مدى سعادته وفخره حين يجدكِ متحلية بالصبر. فسعادة الرجل تأتي حين يعود إلى بيته فيجد زوجته تستقبله بوجه بشوش مبتسم, فهذا ينسيه هموم الدنيا ومشاكل الحياة والعمل.


ينصحك الدكتور أيمن عفيفي، بأمور يجب عليكِ وضعها في الاعتبار. للوصول إلى النجاح:
> عندما يمر زوجكِ بيوم عصيب ومتعب, ويكون قد واجه المشاكل في عمله، احرصي على أن توليه عناية فائقة خاصة به، وأشعريه بأنه دوماً في المقام الأول بالنسبة إليكِ، ولا يوجد شاغل يشغلكِ عنه, ففي بعض الأوقات يكون الرجل كالطفل الكبير، في أمس الحاجة إلى الحنان والرعاية, والمساندة والوقوف إلى جانبه والإمساك بيده.
> احرصي دائماً على معرفة بعض الأشياء التي تخصه، وبعض المعلومات التي تخص عمله, وكوني على علم بـ ماذا يحب زوجي ؟ وماذا يكره؟ وبماذا يحلم؟ ضعي في الاعتبار بأنكِ مصدر المساعدة الدائمة في تحقيق أهدافه وطموحه وتطلعاته. فسعادة الرجل تكمل عندما يشعر بأن زوجته قلقة عليه، وعلى شعوره.
> كوني دائماً صديقة لزوجك. فالمرأة التي تحسن الاستماع إلى زوجها ومشاكله تجعله يأتمنها على أسراره وأموره الدقيقة الخاصة به. فالزوجة التي يأتمنها زوجها على أسراره هي امرأة محظوظة لأنها لا تشعره بالنقص في بيته. فتكون له صديقة وزوجة وأماً.
> تقبلي حقيقة الحياة التي تستدعي وجود مشاكل في كثير من الأوقات. والحقيقة أن المشاكل لا تعني أنها نهاية العالم، والاختلافات الزوجية واردة ومتوقعة في أي بيت. حاولي أن تبسطي المشاكل ولا تُضخميها، حتى لا تزداد الفجوات بينكما.
ولا تدعي الخلافات الزوجية التي تمر عليكما تُردم بدون حل، لأن معظمها يكون بسبب التراكمات لمشاكل وخلافات قديمة، أو بسبب أشياء صغيرة تركت من دون حل.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح لتقودي زوجكِ إلى طريق النجاح :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح لتقودي زوجكِ إلى طريق النجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: