وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الطريقه الصحيحه لاستخدام منظفات الوجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23062013
مُساهمةالطريقه الصحيحه لاستخدام منظفات الوجه


الطريقه الصحيحه لاستخدام منظفات الوجه

مع زيادة التخصص، وظهور بيوت كثيرة لصناعة منظفات الوجه، بات كل امرأة على وعي بأهمية اخضاع وجهها لهذه المنظفات بشكل منتظم حتى يصبح وجهها مشرقا ينضح بالنضارة والنعومة والشباب.
ولكن الكثير من النساء لا يدركن أن عالم منظفات الوجه ملئ بالخبايا والأسرار وأنه لكي تحافظ على وجهها صحيا وشابا لابد أن تتعلم كيف استخدام هذه المنظفات بالشكل الصحيح الذي يضمن لها ذلك.
السطور التالية ستساعدك على اكتساب خبرات اخصائي التجميل في العناية بالوجه.

كيف تنظفين وجهك بمنظفات الوجه بشكل صحيح؟
في البدء لا توجد مواقيت محددة لذلك. اغسلي وجهك بهذه المنظفات كلما شعرت أنه في حاجة لذلك، وليس ثمة فارق بين غسيل الوجه في النهار أو في الليل، فالأبحاث تؤكد أن غسيل الوجه أثناء النهار لا يتميز عنه أثناء الليل ولا يحقق للوجه أية نضارة إضافية كما تظن الكثيرات.
المعدل السائد لغسيل الوجه هو مرتان يوميا، إحداهما أثناء النهار، حتى يعطي وجهك انتعاشا ويؤهلك لبدء يومك في نشاط وحيوية، ومرة أخرى قبل الذهاب للنوم، لإراحة خلايا وجهك من الماكياج.

لا يشترط أن تكون جلسة تنظيف الوجه الصباحية مكثفة، أما جلسة المساء فهي ضرورية وهامة لتخليص الوجه من الشوائب التي التصقت به على مدار اليوم، بالإضافة إلى إزالة آثار الماكياج، وتأهيل الوجه بنوع من المساج الخفيف الذي يزيده حيوية وشبابا.
عليك أيضا اخضاع وجهك لجلسة من العناية باستخدام هذه المنظفات كلما أقدمت على وضع مستحضرات التجميل، لأن ماكياجك سيبدو أكثر بروزا وقوة اذا كان وجهك نظيفا بالكامل، وخاليا من الشوائب والخلايا الميتة.

طبيعة بشرتك ومرات غسيل وجهك

الكثير من النساء يقوم بتنظيف الوجه ثلاث مرات يوميا، وهو معدل ملائم جدا لذوات البشرة العادية.
أما اذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فعليك غسل وجهك بمعدل أعلى، ربما خمس مرات يوميا أو أكثر إذا كنت في حاجة لذلك، ولا يشترط هنا أن تستخدمي منظفات الوجه في كل مرة، فيمكنك استخدام صابونة الوجه العادية مرتين أو ثلاثة.

لصاحبات البشرة الجافة: ينبغي عدم تعريض الوجه للماء بكثرة حتى لا يزداد جفافا، وليس من المفضل أبدا استخدام المياه الساخنة عند غسله. تجنبي الغسل المتكرر للوجه، واحرصي على استخدام منظفات وجه مخصصة للبشرة الجافة، لأنها تزود بشرتك بالزيوت التي تحتاجها، ولا تستخدمي الصابون أبدا في غسيل وجهك لأنه يتسبب في زيادة معدل جفافه.

الطريقة المثلى لاستخدام منظفات الوجه:

ضعي منظف الوجه برقة على وجنتيك ومحيط وجهك بالكامل باستخدام أطراف أصابعك وذلك من أعلى إلى أسفل أو العكس، ولا تقومي بوضعه بمفرده على وجهك، أو بتدليك وجهك أو فركه.
اتركي المنظف على وجهك لمدة دقيقة أو أكثر. ذكري نفسك دائما أن المنظف يقوم بدوره في تخليص وجهك من الشوائب والخلايا الميتة وآثار الماكياج، وليس يداك، فتجنبي إطاعتهما في ملامسة وجهك أو تدليكه.
استخدمي قطعة من القطن أو قماشة من الصوف الناعم أو منديلا من القماش مخصصا للوجه لإزالة المنظف من وجهك، ثم بقطعة نظيفة أخرى قومي بالمرور مرة أخرى على محيط وجهك بالكامل لإزالة بقايا المنظف، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

حددي نوع المنظف الذي يناسبك
ينصح خبراء التجميل باستخدام قوالب الصابون لتنظيف الوجه - على عكس ما يعتقده البعض من أنها غير فعالة، أو أنها تضر بالبشرة، ولا تصلح لمختلف أنواع البشرة، وذلك لأنها تحتوي على نسبة من الدهون والتي ستقوم بإزالة الشوائب والخلايا الميتة وتنظيف الوجه بكفاءة. فقط احرصي على شطف الوجه جيدا بعد استخدام الصابون حتى لا تجتذب الشوائب، كما أنها قد تسبب الحساسية في بعض الأحيان.

لكن الصابون قد لا يكون فعالا اذا كانت عملية تنظيف الوجه تهدف إلى إزالة آثار مستحضرات التجميل من الوجه، وخاصة الماكياج المقاوم للماء أو الذي يتميز بالثبات وطول المفعول، وهنا ينصح الخبراء باستخدام المنظفات المخصصة لذلك.
لاحظي أن الصابون يعيبه أنه قد يتسبب في تخليص وجهك من الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها، ولذلك لا ينصح بغسيل الوجه بالصابون لمن يعيشون في المناخ ذات البرودة الشديدة حتى لا يجف.

يمكن لصاحبات البشرة الجافة غسل وجههن بالصابون، فقط اذا كان بإمكانهن استخدام كريم وجه مرطب عقب غسيل الوجه، ولكن يفضل بالطبع هنا استخدام المنظفات المخصصة
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الطريقه الصحيحه لاستخدام منظفات الوجه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الطريقه الصحيحه لاستخدام منظفات الوجه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: