عدم ثبات المكياج في الصيف اسبابه و نصائح للتثبيت

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73639
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

عدم ثبات المكياج في الصيف  اسبابه و نصائح للتثبيت

تعاني كثير من السيدات من عدم ثبات الماكياج في فصل الصيف، فمع ارتفاع حرارة الطقس ورطوبته، تزداد إفرازات البشرة ويكثر لمعانها ، مما يؤدي إلى تلاشي الماكياج بعد بضع ساعات من وضعه، ولتأمين ثبات الماكياج تحت أشعة الشمس، تابعي النصائح التالية لتعرفي نوع المشكلة، وبالتالي تتفادين لمعان البشرة وتحافظين على ثبات ماكياجك.

أولا: معرفة نوع البشرة

البشرة غير النقية، الماكياج غير الثابت، البثور الصغيرة واللمعان، من أهم علامات البشرة المختلطة والبشرة الدهنية، قد يكون هذا النوع متوارثا، لكن قد ينتج أيضا عن عوامل خارجية متعددة، فالتلوث والإجهاد والتدخين والنظام الغذائي غير المتوازن، من العوامل التي تساعد على تحول البشرة إلى مختلطة أو دهنية.
لإجراء التشخيص المناسب الذي يساعد على تحديد نوع البشرة، يجب أن تراقبي بشرتك جيدا: هل تلمع في بعض المناطق؟ هل تظهر البثور عليها؟ هل تعاني من الجفاف؟ الإجابة بنعم عن هذه الأسئلة، يعني أن البشرة بحاجة إلى دهون وماء، وأنها مختلطة ـ أي جافة ـ على الجانبين، ودهنية في المنطقة المتوسطة، كما يمكن الاستعانة بخبرة اختصاصية التجميل، التي يمكنها أن تحدد من النظرة الأولى ما هو نوع البشرة.

ثانيا: تحديد سبب اللمعان
يدل ظهور اللمعان على مناطق الجبين والأنف والذقن على الأمور التالية:

1-بشرة مختلطة: وهي أكثر أنواع البشرة انتشاراً، والتي تترجم بظهور إفرازات على منطقة الـT zone الجبين والأنف والذقن، وهي تصبح أكثر سيولة تحت تأثير حر الصيف، مما يسبب لمعان البشرة.

2- بشرة شديدة الجفاف: لا تكون هذه البشرة مختلطة، لكنها تعاني من اللمعان، فهي تفتقر إلى الماء، وبما أنها غير قادرة على إنتاجه، فإنها تنتج الإفرازات الدهنية بدلا عنه لتحمي نفسها، وهي تحتاج في هذه الحالة إلى قناع يؤمن لها الترطيب المناسب لتهدئة لمعانها، والبشرة المختلطة تكون مسامها مفتوحة في منطقة الجبين والأنف والذقن، أما شديدة الجفاف فتكون مسامها مغلقة بالرغم من لمعانها.

3- بشرة معرضة للاعتداء: بفعل عملية تنظيف قاسية أو بفعل الإجهاد، لذا فإنها كردة فعل على هذه الاعتداءات، ومنها البشرة المختلطة التي نفرط في العناية بها ، تقوم بردة فعل عكسية وتفرط في إنتاج الإفرازات الدهنية، وقد تكون البشرة التي تفرط في اللمعان بشرة حساسة تماماً، كما هو الحال بالنسبة للبشرة التي تتعرض للاحمرار، وتتعرض لهذه الحالة البشرة التي نفرط في تنظيفها.

ثالثا: تنظيف البشرة بشكل صحيح
تنظيف البشرة هو مرحلة مهمة من مراحل العناية بها، يعتمد عليها توازن البشرة والطريقة التي سنتلقى بها وسائل العناية اللاحقة، لذلك يجب استبدال الصابون بآخر خال من المواد الكيميائية، كما يجب تجنب الأمور التالية عند التنظيف:

1- بعد التنظيف بالجل: يجب عدم ترك المياه تجف تلقائياً على البشرة، لأن الماء يمكن أن يكون منعشاً على المدى القصير، لكنه يسبب في نهاية الأمر جفافاً شديداً للبشرة، لذلك من الضروري أن تجفف البشرة مباشرة بعد التنظيف.

2- الإفراط في استعمال السوائل المزيلة للماكياج: حتى لو كانت هذه السوائل لا تحتاج إلى شطف، فهي تحتوي على عناصر منظفة من الأفضل شطفها أو استعمال رذاذة مياه حرارية بعدها يتم تجفيفها بمنديل ورقي.

بعض النصائح لتثبيت المكياج

انتشرت العديد من المستحضرات لتثبيت المكياج فهذه الخطوة تكاد تصبح أساسية لمكياج السهرات ...


أول نصيحة :
قبل وضع أي شيء على الوجه
نظفي وجهك بغسولك المعتاد ثم جففيه لتهيئته للتالي :

* خذي نصف بياض بيض يتم خفقه بملعقة صغيرة أو غيره حتى تظهر فيه فقاعات كثيرة (ليس شرط نخفقه حتى يصبح كالثلج و إن كان هذا أفضل) و يوضع على البشرة الوجة و الرقبة) حتى يبدأ يجف (و إن أردت أن تظهر بشرتك أكثر بياضا ضعي بعض نقاط ليمون مع بياض البيض بعد خفقه) . يغسل الوجه بالماء البارد جيدا .

و اتركي البشرة تجف لحالها بدون استعمال منشفة
ستلاحظين مباشرة بعد أن تجف البشرة لمعان جميل

* ضعي كريم الاساس في كفيك و افركيهما حتى يسخن كريم الاساس قليلا و ابدئي وضعه على البشرة بدون وضع كريم أساس ستتشربه البشرة و يكون شكله متناسق جدا جدا (الكمية لا يجب أن تزيد على اللزوم)

اغسلي يديك و اكملي وضع باقي المكياج.....

* ثاني نصيحة : إذا أردت أن يكون ظل العيون ثابت خاصة مع الحر... خذي فرشات و بلليها بالماء(قليل جدا مجرد تبليل) ثم اختاري لون ظل العيون (و كأنك تلعبي بالإلوان المائية مثل الأطفال ) ثم قومي بضع الظل على العين بحيث يجب عليك أن لا تخطئي لأن أي خطأ يوجب إزالة كلللل شيء... يكون الظل باستعمال الماء أكثر ثباتا و الخطوط تكون أوضح...

* آخر نصيحة و أهمها و ممكن الجميع يعرفها : لتثبيت المكياج خذي بخاخة ماء ضعي فيها ماء معدني و من يعيد رشي وجهك مرتين أو ثلاثو اتركي وجهك يجف و سترين أن مكياجك سيكون ثابت مدة أطول بكثير...

*ملاحظة:

ضعي بودرة حرة على الجفون العلوية و المتحركة قبل وضع الظل طبعا لا تنسي وضع بعض من المثبتات المنتشرة بالسوق لانها ستساعدك بعض الشيء لكن هذا لا يمنع من وضع لمسات من حين لآخر أثناء الحفل او العرس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
عدم ثبات المكياج في الصيف اسبابه و نصائح للتثبيت :: تعاليق
avatar
خبيرة التجميل شاكى
اميره جديده
اميره جديده
عدد المساهمات : 39
الاوسمه :
العمل/الترفيه : ماكييرة \وخبيرة علاج بشرة وشعر

مُساهمة في 14.08.13 10:58 من طرف خبيرة التجميل شاكى

جزاكى الله خيرا

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى