وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 قاومي إغراء الوجبات السريعة أثناء التسوق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
18062013
مُساهمةقاومي إغراء الوجبات السريعة أثناء التسوق


قاومي إغراء الوجبات السريعة أثناء التسوق

الذهاب للمراكز التجارية من أجل التسوق، من أكثر المغريات التي تدفعك لتناول المزيد من الطعام أو المأكولات غير الصحية، مما يجعل من وقت التسوق فرصة ذهبية لزيادة الوزن والتخلي عن رشاقتك.

وحتى تتفادى ذلك وتقومي بالتسوق بحرية دون أن تكوني عرضة للوقوع فريسة أمام إغراء المأكولات، نقدم لك مجموعة من النصائح التي تساعدك على الاحتفاظ برشاقتك أثناء التسوق:



تناولي الطعام قبل التسوق:

احرصي على تناول وجبة طعام قبل التسوق، حتى تقاومي الضغط المصاحب للتسوق، وتكوني أقل عرضة لإغراء الطعام طالما كان مستوى السكر في الدم مستقرا لديك.

ضعي وجبة خفيفة في حقيبتك:

لا تنسي قبل الشروع للخروج أن تضعى وجبة خفيفة "سناك" في حقيبتك، ويا حبذا أن تكون وجبة لا تفسد مع الحر ولا تفوح منها رائحة ملحوظة أثناء بقائها فترة طويلة في حقيبتك.

ويفضل عدم تناول أو شرب أي شئ أثناء التسوق، حتى لا ينتفخ بطنك وبالتالي تشترين مقاسا خاطئا من الملابس.

لا لشرب العصائر:

احذري شرب العصائر العالية السعرات الحرارية أثناء التسوق، وذلك لأن الشعور بالعطش والارتواء بالعصائر يحفز الشعور بالجوع، ومن هنا ينصحك خبراء التغذية بضرورة الاعتماد على شرب الماء أو القهوة بدون حليب أثناء التسوق، يمكنك اصطحاب زجاجة مياه معدنية معك أو الكوب الحافظ للحرارة لحفظ القهوة.

تجنبي ركن الطعام السريع:

حاولي قدر الإمكان تجنب المرور على ركن محلات الطعام، والذي عادة ما يكون موجودا في المراكز التجارية، حتى لا تضعي نفسك في صراع بين مقاومة رغبتك في تناول الطعام والاستمرار في التسوق.

حضري طعام الغداء أو العشاء قبل النزول:

قبل الذهاب للتسوق، أعدي وجبة الطعام التالية التي سوف تتزامن مع موعد رجوعك للمنزل، سواء كانت وجبة غداء أو عشاء، فتلك النقطة من أهم الطرق لمقاومة رغبتك الجامحة نحو تناول الطعام أثناء التسوق، فكثير من السيدات عندما يمررن أمام مطعم ويتذكرن أنهن لم يعددن طعام في المنزل، يبررن لأنفسهن فكرة تناول الطعام أثناء التسوق بحجة أنه لا يوجد طعام جاهزا في المنزل وأنهن منهكات ولا يستطيعن الطهي عند عودتهن.

تجنبي المأكولات الدسمة عند الاضطرار لتناول الطعام:

إذا لم تستطيعي مقاومة الجوع كثيرا، وقررت تناول الطعام في أحد المطاعم إليك تلك الحيل التي تجنبك الزيادة في الوزن:

أولا: حاولي قدر الإمكان أن تتناولي أطباق السلطة أو حساء وابتعدي عن المأكولات الدسمة.

ثانيا: في حالة اختيار وجبة كبيرة الحجم، تناولي نصفها فقط و خذي الجزء المتبقي معك للمنزل.

حددي ما ترغبين في شرائه مسبقا:

قبل الذهاب للمركز التجاري حاولي كتابة قائمة بالأغراض التي ترغبين تحديدا في شرائها، منعا للمشي كثيرا والشعور بالتعب و الجوع، أما إذا جلست في أحد الكافيهات أو المقاهي لشرب القهوة أو الشاي، عليك طلب ما ترغبين فيه والجلوس فورا في مكانك، وعدم النظر إلى قائمة المشروبات حتى لا تثبط عزيمتك أمام المشروبات المضاف إليها بعض المكونات عالية السعرات مثل الكريمة المخفوقة أو الشيكولاته وغيرهما.

اركني "صفي" سيارتك بعيدا:

لتعزيز الحركة أثناء التسوق، حاولي ركن سيارتك في مكان بعيد عن المركز التجاري المقصود، حتى تستطيعي السير لمسافة مناسبة إلى هناك.

استخدمي السلالم العادية:

ربما يكون ذلك الاختيار صعبا، ولكن يفضل تنفيذه لأنه حقا أحد العوامل التي تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وهو اللجوء للصعود والنزول من طوابق المركز التجاري عبر السلالم العادية، واستغني عن ركوب المصاعد أو السلالم الكهربائية.

وزعي الحقائب:

لا تحملي جميع حقائب المشتريات الخاصة بك في يد واحدة، فذلك يصيبك بألم في كتفيك ورقبتك، ومن هنا يمكنك الاستعانة بحقيبة الظهر الخلفية لوضع كافة مشترياتك فيها، فهي توزع الحمل على أجزاء الجسم.

تمرين القرفصاء:

عندما ترغبين في التقاط أي من الأغراض من رف سفلي، بدلا من النزول إليه بالطريقة التقليدية والتي عادة ما تكون مؤذية بظهرك، التقطيه عن طريق تمرين القرفصاء فذلك التمرين يقوي عضلات الساقين.

الوقوف عند دفع الحساب:

عندما تقفين لأخذ دورك في الطابور لدفع الحساب، حاولي الوقوف على ساق واحدة مع شد الظهر و إرجاع الكتفين قليلا للخلف، فذلك التمرين يقوي الركبتين والظهر والكتفين، مع مراعاة التبديل بين الساقين
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

قاومي إغراء الوجبات السريعة أثناء التسوق :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

قاومي إغراء الوجبات السريعة أثناء التسوق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: