وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اطعمه مهمه جدا للاطفال وتنساها الامهات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17062013
مُساهمةاطعمه مهمه جدا للاطفال وتنساها الامهات


اطعمه مهمه جدا للاطفال وتنساها الامهات
ما هي الاطعمة التي تنساها بعض الامهات بالرغم من أهميتها؟!!
 
تتجاهل معظم الأمهات بعض أنواع الخضروات والفاكهة بحجة أنها غير محبوبة لدي أسرتها ، وذلك دون وعي منها أن هذه الأطعمة قد تكون لها فوائد مختلفة وعديدة لها ولأسرتها .

وتأكيداً على هذا الكلام أوضح خبراء التغذية أن هناك أنواع من الأطعمة غير محظوظة مع البعض ، ونادراً ما تحظى بالاهتمام الذي تستحقه ، لأن الناس كثيراً ما يتجاهلونها أو يقللون من أهميتها على الرغم من فوائدها الصحية الكثيرة جداً .

ويطلق الخبراء على هذه الأنواع وصف الأطعمة السوبر وفي ما يلي بعض الأنواع منها :

السلق:
يذكر الخبراء أن السلق مثل السبانخ ، غني بالعديد من الفيتامينات مثل اللوتين والزياكسانتين والكاروتين، وجميعها مفيدة جداً لصحة شبكية العين وحمايتها من عوامل التقدم في العمر.

الشمندر:
من أكثر المواد الغذائية إهمالاً ، لكن الأبحاث أكدت أن الشمندر يعد واحدا من أهم مصادر كل من البيتان والفوليت، وكلاهما مفيد جداً في تقليل مخاطر إصابة القلب.


وينصح الأطباء بتناوله من دون سلق وذلك بتقشيره ثم تقطيعه وإضافة القليل من زيت الزيتون والليمون الحامض .

الكرنب
:يتهم الملفوف بأنه مصدر للغازات ، لذا تمنع بعض الأمهات دخوله المنزل ، لكنه في المقابل غني بمادة السولفورافين وهي مادة كيماوية تعمل على زيادة إفراز أنزيمات لمنع تدهور حالة الخلايا في حال الإصابة بالسرطان.

وينصح الخبراء بتناول الكرنب أيضاً في تحضير السلطة بدلاً من الخس لأنه مفيد جداً ويحتوي على مكونات مفيدة للجسم .

التوت البري
:كثيراً ما يضاف التوت البري إلى عصير الفواكه لإعطائه نكهة محببة ، لكن الأهم من النكهة هو أن السكر الموجود في التوت البري يعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم .

كما اكتشف الأطباء مؤخراً أنه يعمل على تقليل مقاومة الأنسولين ، أي محاربة مرض السكر وهو ما تم التأكد منه عبر التجارب على الفئران.

الخوخ المجفف:
على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من أحماض ومضادات للأكسدة شديدة الفعالية في حماية الخلايا من الأورام السرطانية إلا أن شكله المجعد أساء إليه كثيراً، وجعل الكثيرين يبتعدون عنه.

الجوافة
:هذه الفاكهة اللذيذة بلونها الممزوج بين الأصفر والزهري تحتوي على تركيز عال من مادة «ليكوبين» المضادة للأكسدة والمحاربة الشرسة ضد الخلايا السرطانية.

وهي مادة موجودة أيضاً في الطماطم والبطيخ ، وينصح الخبراء بتناول الجوافة بكاملها بما فيها القشرة والبذور أيضاً.


السبانخ :
وإضافة إلى ما سبق فإن السبانخ تلعب دوراً مهماً في حماية الجسم والبشرة ، وذلك لأنها تحتوي على كميات كبيرة من مادة البيتاكاروتين المضادة للسرطان التي تحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض الشائعة .

فضلاً عن تأثيرها البالغ في الحفاظ على رونق وشباب البشرة والقضاء على التجاعيد المختلفة ، ومن بين الفيتامينات التي تحتوي عليها نبتة السبانخ ، فيتامين A الذي يحمي الجسم ضد الكثير من الفيروسات ، ويحافظ على قوة النظر، أما فيتامين B والكالسيوم فيقومان بتقوية المناعة والعظام ويعالجان أمراض القلب والدماغ.

الفجل لرجيم ناجح
:وعلى عكس الشائع أن الفجل ليس له أي فوائد وأنه يصيب المعدة باضطرابات ، فإنه غني بفيتامين «سي» و«ب 6» ويستخدم لتأييض البروتين ، إن هذه الخضار الجذرية الحارة مثالية لمتبعي الحمية حيث أنها تساعد على تحويل الدهون المخزنة إلى جلوكوز للجسم ليحرقه ، لذا تناولي بعضاً منها قبل القيام بالتمارين.

ويشير الخبراء إلى أن الليمون ثمرة من أرقى أنواع الفواكه التي تعتبر مصدراً أساسياً للحصول على فيتامينات C وB1 وB2 التي لديها مفعول إيجابي كبير على صحة الإنسان ، حيث تحسّن نظام المناعة وتساعد على تسهيل الهضم وامتصاص المواد المفيدة وتغيير طبيعة المواد العضوية في الجسم ، وتقلّل من مستوى الكولسترول في الدم ، فضلاً عن احتوائها على مادة «الليكوبين» المضادة للسرطان.


أدوية طبيعية جداً:
ولا تقتصر أهمية الخضروات والأطعمة على الفوائد السابقة فقط ، بل فقد ذكر العلماء أن لمعظم الثمار دور كبير مثل الأدوية وأفضل في بعض الأحيان ، وذلك لاحتوائها على مواد طبيعية تكافح الأمراض وتقضي عليها تماماً ، ومن هذه الثمار:

الثوم :
تتميز ثمرة الثوم بقوة فعاليتها العلاجية، لاحتوائها على مواد أساسية مضادة للجراثيم ، ويقول علماء الأغذية أن هذه المواد هي عبارة عن مضادات حيوية أفضل من المضادات الحيوية التي تحتويها الأدوية الجاهزة ، لأنها لا تتسبب بتأثيرات سلبية جانبية، كما وتحتوي على كفاءة هجومية ضد مختلف أنواع الجراثيم.

وتشير المعلومات العلمية إلى أن الثوم يعالج ارتفاع مستوى الدهون (الكولسترول) وينظم نشاط القلب ويوسّع الشرايين ، ومن محتوياته الكيماوية الأخرى الكبريت الذي يجدد ويحسّن البشرة ويقوّي الأظافر ويحفّز نمو شعر الرأس .

الفلفل الأحمر:
هذه الثمرة معروفة منذ القدم باحتوائها على مواد مفيدة لصحة
الإنسان، حيث توجد فيها كميات كبيرة من الفيتامينات وخاصة فيتامينات A وC وE، وكلها تعزز صحة الإنسان وتقوي ذاكرته وتحميه من الإصابة بأمراض البرد والرشح والأنفلونزا.

وفي النهاية عزيزتي قبل أن تمنعي دخول معظم الأطعمة إلى منزلكِ تأكدي أولاً من فوائد هذه الأطعمة لكِ ولأسرتك واستفيدي منها على قدر الإمكان .
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اطعمه مهمه جدا للاطفال وتنساها الامهات :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اطعمه مهمه جدا للاطفال وتنساها الامهات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: