منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68171
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
17062013
مفاهيم خاطئة تسبب السمنه

يبذل عدد كبير جدا من الناس جهودا خرافية في عمل أنواع الريجيم وإنقاص الوزن لكن دون أي نتيجة, وهذا يكون بسبب العديد من المفاهيم الخاطئة التي يتصورها الناس عن طرق التخسيس وإنقاص الوزن. قد يتسبب هذا لبعض الأشخاص في مشاكل نفسية عديدة وأنواع من الإحباط والاكتئاب ولهذا يجب على الفرد معرفة ما يجب عمله وما يجب تجنبه. من بين أهم المفاهيم الخاطئة وأكثرها شيوعا الآتي:

الامتناع عن تناول الفاكهة:
يجب على الفرد التقليل من تناول الفواكه لا الامتناع عنها لأنها غنية بالسكر والأنسجة الغذائية. إن الفواكه مهمة جدا للصحة لأنها تحتوي على معظم ما يحتاجه الفرد من الفيتامينات والمعادن لذلك يجب أن تكون من أهم مكونات نظامنا الغذائي، لكن الإكثار منها يسبب زيادة في السكريات والوحدات الغذائية الحرارية فيزداد الوزن على الرغم من أنها سكاكر طبيعية، لذلك يفضل التقليل من تناولها بقدر الإمكان.



الامتناع عن شرب الحليب:
إن تناول الحليب كامل الدسم ومشتقاته غير مرغوب فيه أثناء تخفيف الوزن ويمكن الاستعاضة عنه بالحليب الخالي من الدسم ليساعد في الريجيم، ولا داعي للقلق من ناحية المحتويات فهذا النوع غني بالكالسيوم والفوسفور الضروريين لبناء العظام، وينصح الأطباء متبعي الحمية بضرورة تناول الحليب ومشتقاته لأنه يحرض الجسم على حرق الدهون المخزنة.





المكسرات مضرة للريجيم:
بالرغم من أن المكسرات تحتوي على سعرات حرارية عالية إلا أن تناول كميات محدودة ومعتدلة من الجوز واللوز والفستق توفر في نفس الوقت العديد من الفوائد للجسم عامة وخاصة للقلب لأن دسمها غير مشبع ولأنها غنية بفيتامين e والسيلينيوم اللذان يساعدان على تخفيف الكولسترول ويعملان كمضادات للتأكسد ويحدان من خطر السرطان.



الامتناع عن النشويات:
على الرغم من أن إتباع هذا النوع من الريجيم يساعد على هبوط سريع بالوزن إلا انه عند التوقف يرجع ممارسوه كما كانوا بالسابق بل من الممكن أن يزيد وزنهم عن المستوى قبل البدء في الرجيم فمن الأفضل الاعتدال في تناول النشويات عامة وليس الامتناع عنها.



الامتناع عن الشوكولاته:
بالرغم من أن الشوكولاته تحتوي على سعرات حرارية عالية ولا تحتوي على معادن وفيتامينات مهمة لصحة الفرد إلا أن تناول كميات صغيرة منها تعتبر مفيدة للصحة فهي تحتوي على مضادات للتأكسد، وأفضل انواع الشوكولاته هي السوداء المّرة وليست الشوكولاته البيضاء أو التي تحتوي على المواد الدسمة والكثير من السكر، ومن فوائد الشوكولاته السوداء المرة أنها تساعد على تحسين المزاج وتعطي الشعور بالسعادة.



الزيت أفضل من السمنة:
يعتقد الأفراد الذين يحولون إنقاص وزنهم أن استخدام الزيت عير مضر بالمرة, إن الزيت مفيد للصحة ويحتوي على مواد دسمة غير مشبعة وتساعد على خفض الكولسترول السيئ وتحافظ على الكولسترول الجيد، ولكنه بنفس الوقت يحتوي على سعرات حرارية عالية جدا والأفضل دائما الاعتدال والحرص عند استخدامه.



القهوة تساعد على إنقاص الوزن:
تحتوي القهوة على كميات كبيرة من مادة الكافيين وهي مادة منبهة ومسرعة للقلب وحقيقة الأمر أن القهوة لا تساعد على إنقاص الوزن بل تقطع الشهية لفترة قصيرة وبعد انتهاء التأثير يشعر الفرد بجوع أكثر من المستوى العادي، كما أنها قد تسبب أوجاع بالمعدة.



السلطة والشوربة فقط:
إن الريجيم الصحي المتوازن يجب أن يحتوي على جميع أنواع الأطعمة. هذا النوع من ريجيم الأكل الواحد يعتبر من الأنواع القاسية التي تضر الجسم بشدة وكذلك والصحة لذلك تناول ما شئت من الطعام باعتدال ولكن مارس الرياضة بانتظام
- ضعي التورتيللا في الميكروويف حتى تصير ذهبية اللون، ثم اتركيها جانبا لمدة دقيقتين حتى تهدأ.
- قطعي التورتيللا إلى مثلثات، وقدميها في الحال.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى