وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 10 أخطاء تجنبيها للمحافظة على جمال بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
16062013
مُساهمة10 أخطاء تجنبيها للمحافظة على جمال بشرتك


10 أخطاء تجنبيها للمحافظة على جمال بشرتك

1- نزع الشعر بالملقاط، وفقع الحبوب أو عصرها، وعليك أن تتجنبي العبث بالحبوب، أو البثور، والرؤس السوداء والبيضاء، وإذا كنت ترغبين في العلاج الصحيح، يمكنك الحصول على مستحضر طبي أو تذهبين إلى طبيب اختصاصي في الجلد، ليخلصك من تلك المشكلات بطريقة طبية سليمة.


2- إعداد البشرة لاكتساب السمرة أو اللون البرونزي في صالونات التجميل، تقوم معظم النساء بعمل جلسات لإعداد البشرة، كي تكتسب السمرة بالتعرض بعد ذلك لأشعة الشمس المركزة، والواقع أن إكساب البشرة للسمرة بالطرق السريعة، أو البطيئة من أخطر الأفعال التي تسبب تدمير البشرة.


3-كريمات الوقاية من الشمس، وأضرارها على البشرة فهي تقوم بالوظيفة العكسية التي تؤدى إلى تسرب أشعة الـ UV إلى البشرة، حيث تسبب الحروق، وظهور التجاعيد المبكرة، وسرطانات الجلد، وخاصة إذا كنت من أصحاب البشرة البيضاء التي تعتبر أكثر عرضة للأخطار لأنها تنتج (الميلانين) بنسبة أقل عن الأنواع الأخرى من أصحاب البشرة الملونة.


4-الحصول على فيتامينA بشكل مبالغ فيه
يجب أن تحصلي على فيتامينA بكميات معتدلة من مختلف أنواع الأطعمة، وتشمل المصادر الجيدة لهذا الفيتامين: الخضراوات الخضراء، التي تحتوى على الألياف، مثل : السبانخ والجرجير،والخضراوات البرتقالية اللون، مثل : البطاطا، واليقطين (قرع العسل)، والجزر.


كما أن هناك أنواع آمنة من الأدوية التي يصفها الأطباء لعلاج حب الشباب مثل Retinoids (الريتينويد) للاستخدام الموضعي، و(الأكوتان) الذي يؤخذ عن طريق الفم Accutane.


5- تقشير وفرك البشرة:
إذا كانت طبيعة بشرتك داكنة، فإن استخدامك لمستحضرات تقشير البشرة يؤدى إلى عدم توازن المادة الصابغة للجلد، وعلاوة على ذلك يمكن أن يظهر ندبات وجذور على بشرتك.


6- معالجة البقع وردية اللون بكم كبي رمن الأدوية:
لا تحاولي محاربة العلامات الوردية، والالتهابات بنفسك دون استشارة الطبيب، بل يجب أن تذهبي لطبيب أمراض جلدية، وذلك لأن الإصابة بالحمرة يدل على أن بشرتك حساسة، ويجب الحذر عند التعامل معها.


الحل: استشيري طبيب الجلدية قبل استخدام أي مستحضر لعلاج تلك المشكلة.

7- استخدام منشطات البشرة على وجهك:
إذا كنت تعانين من طفح أوحكة خفيفة في بشرتك، يمكنك أن تشترى كريم (كورتيزون)، أو مرهم بدون وصفة طبية لعلاج تلك الأعراض لمدة أيام أو أكثر، لكن لا تجعلي شراء الدواء بدون استشارة طبيب عادة دائمة لك، لأنها يمكن أن تؤدى إلى ظهورحَب الشباب، كما يمكن أن تضعف بشرتك بعد استخدامك المستمر لها.

تحذير هام: تجنبي تماما، استخدام علاج موضعي شديد الفاعلية على وجهك بدون استشارة الطبيب المختص، حتى لا تعرضين نفسك لخطر الإصابة بالحمرة وضعف البشرة، حيث أن هذه الأعراض من الآثار الجانبية الأكيدة، والتي تنتج عن استعمال هذا النوع من الأدوية.

8-استخدام ماكينات الحلاقة ذات الأربع شفرات:
هذا النوع من الشفرات يؤدى إلى اقتراب الشفرات جدا من البشرة، مما ينتج عنه تهيج لبشرتك.
الحل: اتركي شعر الوجه ينمو قليلا، وعند استخدام أداة الحلاقة يجب أن تكون أحادية الشفرة، وآمنة في الاستخدام، وهذه أمثلة لها :Aveeno PFB BUP Fighter Razor.


9- استخدام مستحضرات البشرة ذات المميزات الوهمية:
لأنها غير حقيقية، وربما تسبب لبشرتك الضرر، وأعلمي أن بعض الأعشاب تحتوى على مواد سامة أكثر ضرراً من العقاقير الكيميائية، و هناك العديد من التقارير العلمية التي تؤكد حدوث تفاعلات كيميائية سامة، ناتجة عن المستحضرات الوهمية، لذلك يجب أن تكوني حذرة قبل تجربة أي منها.


10- تجنبي النظر كثيرا في المرآة
أعلمي أن علاج مشكلات البشرة ليأتي بين يوم وليلة، ولن يحدث بتكرار النظر عليها في المرآة، إنما يتسبب ذلك في شعورك بالتوتر، والقلق اللذان قد يسببان ازدياد هذه المشكلات، لأن العامل النفسي له تأثير خطير على الجسم البشرى ككل
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

10 أخطاء تجنبيها للمحافظة على جمال بشرتك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

10 أخطاء تجنبيها للمحافظة على جمال بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: