اعلان

أخطاء تقضي على جمال بشرتك

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73588
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اعلان
أخطاء تقضي على جمال بشرتك

أخطاء بسيطة ترتكبينها يوميا دون أن تشعري ولكنك ستكتشفين في النهاية انك تقضين على بشرتك وتساعدين في أن تصيبيها بالتجاعيد المبكرة وتساعدين على أن تظهر علامات الشيخوخة على وجهك وأنت مازلت في عز شبابك. اكتشفي أخطاءك وصحيها فورا.




الخطأ الأول: استخدام الصابون

قد تستخدمين صابون غني بالزيوت والمرطبات ومن اشهر الماركات وتقولين انه لا يؤذي بشرتك ولكن هذا خطأ لان خبراء التجميل يرون انه رغم التقدم في صناعة الصابون إلا انه لا يمكنك استخدامه بعد سن الخامسة والعشرين لأنك بذلك تقضين على نضارة وحيوية بشرتك وتسرعين من عملية ظهور التجاعيد المبكرة أو علامات الشيخوخة. فالصابون يصيب البشرة بالجفاف ويحرمها من الزيوت الطبيعية التي تفرزها ويشد الجلد والأفضل ألا تغسلي وجهك عن غسله بالصابون. استبدليه فورا بمنظف جل أو كريمي خاص بنوع بشرتك.





الخطأ الثاني: لا تغسلين بشرتك في الأوقات التي يجب غسلها فيها

لا تنتظري لوقت النوم أو قبل أن تدخلي السرير لغسل وجهك وضع الكريم الليلي لأنه في كثير من الأحيان ستكونين مرهقة وتنسين غسل وجهك. أغلب السيدات يحرصن على غسل الوجه في الصباح وضع الكريم النهاري مع أن غسله في المساء أهم كثيرا. اغسلي وجهك بعد عودتك للمنزل مباشرة خاصة إذا كنت لا تنوين الخروج ثانية وضعي الكريم المرطب الليلي. واغسلي وجهك حتى إذا لم تكونين تضعين ماكياجا لأنك تحتاجين لتنظيف البشرة من الأتربة والأوساخ الموجودة في الجو والتي تسد المسام.




الخطأ الثالث: عدم استخدام كريم خاص بمنطقة العينين

المنطقة التي تحيط بالعينين تتميز بجلدها الرقيق الذي يحتاج لكريم خاص يختلف عن كريم الترطيب العادي الذي تستخدمينه. وهي أول المناطق التي تظهر فيها التجاعيد والخطوط الرفيعة والبقع اللونية وكلها من علامات السن التي يمكن أن تظهر على بشرتك في أي سن حتى لو كنت في بداية العشرينيات. كما أنها المنطقة التي تظهر بها الهالات السوداء التي تفسد جمالك وماكياجك والانتفاخات وذلك لأنها تكون ضعيفة وتحتاج للتغذية. اختاري كريم من نوع جيد يناسب سنك وما تحتاجينه وابتعدي عن الكريمات التي تكون دهنية اكثر من اللازم أو ثقيلة لأنها يمكن أن تسبب انتفاخا لمنطقة العينين.


الخطأ الرابع: عدم استخدام كريم الحماية من الشمس يوميا

قد تظنين انك لا تحتاجين لاستخدام كريمات الحماية من الشمس إلا في الإجازات والأوقات التي تذهبين فيها للشاطئ أو تتعرضين فيها للشمس بكثرة ولكن هذا ليس صحيحا وإلا لماذا ابتكرت شركات مستحضرات التجميل كريمات للحماية اليومية تستخدم كأساس لماكياجك مثل Clinique City Block أو لماذا نرى نسب حماية من الشمس على بعض أنواع كريم الأساس. أنت تحتاجين حماية من الشمس في الأيام العادية بدرجة 15 SPF تزيد في الصيف وعند التعرض للشمس لفترات طويلة. ولا تعتقدي أن الوقت فات فإذا جربت كريم حماية يومي ستلاحظين الفرق على بشرتك وستحمينها من البقع البنية والتجاعيد المبكرة وملمس الخشن.
اعلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
أخطاء تقضي على جمال بشرتك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى