نصائح لأظافر أكثر صحة ويدين أكثر شباباً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ام يوسف
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

إن اليدين من أكثر أعضاء الجسم التي يمكن لها أن تشير لعمرك الحقيقي، حيث تظهر عليها علامات التقدم بالعمر بشكل واضح، ومن خلالها يستطيع الآخرون كشف عمرك الحقيقي، ولكن سيدتي باتباع بعض الحيل يمكنك أن تغطي هذه العلامات، وتجعليها تختفي تماماً.

يتمكن طلاء الأظافر من صرف النظر عن ملاحظة علامات التقدم بالسن والتي تتمثل بظهور الأوردة أو البقع الداكنة.

إليك بعض الخطوات التي تجمل أظافرك وتجعل يديك تبدوان أكثر شباباً وجمالاً:

-    المبرد: استخدامك لمبرد خشن سوف يتسبب بإضعاف الأظافر، وتشققها وتكسرها لذا حاولي أن تستخدمي مبرداً خشبياً واحرصي على البرد باتجاه واحد وبهدوء

-    .الشكل: حافظي على جوانب الأظافر، واستخدمي لبردها مبرد سنفرة لطيف وقومي بتشكيل طرف الأظافر فقط، فبرد الجوانب يضعف الأظافر. وينبغي ألا يتجاوز طول الأظفر ¼ بوصة عن أطراف الأصابع حتى تعطي مظهراً أكثر شباباً

-    العناية: توقفي عن قص الجلد المحيط بالأظافر، لأن هذا الجلد يحمي مركز نمو الأظافر وقصه سيؤدي لترقرقها وضعفها، فبدلاً من ذلك قومي بترطيبه ودفعه للداخل.

-    الإعداد: كثر يعتقدون أن اصفرار الأظافر ناتج عن تكرار طلائها بشكل دائم وعدم تعرضها للأكسجين وهذا اعتقاد خاطئ، فاصفرار الأظافر ناتج عن طلائها بألوان داكنة، أما عن استخدام الطلاء بشكل متكرر فهو مفيد للظفر الضعيف ويحميه من التكسر، ولكي تتجنبي الاصفرار ضعي طبقة شفافة كقاعدة قبل الطلاء الملون، وخاصة إذا كنت ستضيفين لونا داكنا من الطلاء الذي هو عادة يتسبب بالاصفرار، أما إذا كنت تعانين من الاصفرار مسبقا فعليك بفرك الأظافر بشريحة ليمون فهي وسيلة ممتازة لتبييضها.

-    الطلاء: استخدمي طلاء الأظافر اللماع الخفيف لأنه يعكس الكثير من الضوء ويساعد على إخفاء التشققات كما ويجعل الأظافر أقل عرضة للترقرق، واستخدمي طلاء مصنوع من مواد خالية من الفاتالين-أو التولين-أو الفورمالديهايد ) وهي ثلاث مكونات ضارة بالأظافر إذا استخدمت بشكل مستمر ودائم.

-    الحماية: السر في طلاء الأظافر الدائم ليس نوعية الطلاء الذي تستخدمينه، بل الطبقة السطحية التي تغطيه، وتقوم صالونات التجميل بطلب كميات كبيرة من الطلاء الشفاف لاستخدامه فوق الطلاء بهدف توفير المال والوقت حيث يتميز بأنه يجف بشكل سريع، ويمكن إزالته بسهوله، كما يمكنك إطالة عمر الطلاء به.

-    التقوية: يمكنك إيقاف تكسر الأظافر بتناول 2,5ملجرام من فيتامين بي بيوتين كجرعة يومية وهو جيد لمحبي السباحة وأيضا خلال شهور الصيف عندما يتعرض الجسم لكميات كبيرة من الماء، وهو يستخدم كمكمل غذائي يمنع تكسر الأظافر بسبب التعرض للملح والكلور في مياه السباحة.

-    إزالة الطلاء: يفضل عدم استخدام الأسيتون في إزالة الطلاء عن الأظافر فهو يسبب الجفاف الشديد لها، وعليك بغسل اليدين بالماء الفاتر بعد استخدامه ونقعهما بالماء المضاف إليه ملعقة من زيت الزيتون لمدة دقيقة أو دقيقتين للترطيب.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى