وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 مجموعة أطعمة لبشرة أكثر نضارة وجمالاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
16062013
مُساهمةمجموعة أطعمة لبشرة أكثر نضارة وجمالاً


إن اهتمامك بجمال ونضارة بشرتك يبدأ من اهتمامك بنوعية غذائك، حيث لبشرتك أغذيتها المفضلة أيضاً والتي تمنحها الإشراق والنضارة، فبدلاً من الاعتماد على مستحضرات التجميل وحدها لترطيب بشرتك والحفاظ على شبابها وتألقها، إليك قائمة بالأطعمة الصحية التي تعمل على إضفاء الحيوية والشباب الدائم لبشرتك:

-    الشوكولاتة: قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يوميا ليس أكثر كي لا تؤثر على رشاقتك، ولكنها كافية للبشرة، حيث تحتوي على مادة الفلافانول المضادة للأكسدة والتي تقلل من جفاف البشرة وتعمل على حمايتها من أشعة الشمس الضارة.

-    الرمان: تلك الفاكهة السحرية التي تحمل فوائد متعددة للبشرة، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على إنتاج المزيد من مادة الكولاجين التي تشد البشرة وتخلص الوجه من التجاعيد، كما تحتوي على مادة السيترولين التي ترطب البشرة وتخفف من ظهور علامات التقدم بالسن وتعالج حروق الشمس والحبوب. والرمان غني بالفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة (كالبوتاسيوم)والبروتينات والأحماض الأمينية ( كالأوميغا3). اكتشفي المزيد عن فوائد الرمان وكيفية صنع اقنعة الرمان لبشرة مضيئة هنا.

-    الطماطم: إن ثمرة الطماطم تحتوي على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة والتي تحارب علامات التقدم بالسن وتعالج حروق الشمس وذلك بخلط ثمرة الطماطم مع زيت الزيتون ووضعها على البشرة مع تكرار العملية لمدة 10 أسابيع وستشاهدين النتائج بنفسك.

-    البيض: من أهم مصادر البروتين الذي يعمل على إصلاح الخلايا المتضررة ويحمي الجلد من الجفاف، فضلا عن دور البيض في إغلاق مسام البشرة وشد الوجه والرقبة.

-    جوز الهند: تحتوي ثمرة جوز الهند على الأوميغا 3 والتي تساعد في جعل الجلد أكثر نعومة وشبابا، وتساعد على بناء وإصلاح الخلايا وتجديدها. تعرفي على فوائد زيت جوز الهند لتنعيم وترطيب البشرة ومقاومة التجاعيد.

-    السبانخ: تعد نبتة السبانخ من أهم مصادر الحديد، كما تحتوي على بعض المواد الحيوية التي تحافظ على البشرة من الشيخوخة وتحميها من خطر الإصابة بالسرطان.

-    التونة: إن تناول التونة مرتين في الأسبوع مهم جدا، حيث تحتوي التونة على معدن السيلينيوم الذي يساعد على الحفاظ على مادة الإيلاستين البروتينية التي تجعل الجلد ناعماً ومشدوداً، كما تحتوي على مضادات أكسدة تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس. إليك دليل كامل لتحضير سلطة التونة ومقبلات التونة وطبق رئيسي من التونة.

-    الأفوكادو: ثمرة الأفوكادو غنية بالدهون غير المشبعة المفيدة للقلب والجسم، وتحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تحارب أعراض الشيخوخة المبكرة وتساعد في منع جفاف البشرة والشعر والأظافر. تعلمي طريقة تحضير سلطة الشيف مع الأفوكادو الشهية والمفيدة.

إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك عمل قناع مرطب من الأفوكادو عن طريق سحق نصف حبة ووضعها على الوجه لمدة ربع ساعة مرتين في الأسبوع، أو امزجي نصف حبة أفوكادو مع ثمرة موز صغيرة وضعيها على وجهك لنصف ساعة. إليك طريقة صنع أقنعة الأفوكادو لجمال بشرتك وشعرك.

-    البرتقال: غني بفيتامين C وهو أساسي لتجديد الخلايا الميتة في البشرة و مسؤول عن إنتاج بروتين كولاجين المهم لالتئام الجروح والندب، كما يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

-    الشاي الأخضر: إن تناول الشاي الأخضر يوميا مفيد جدا لبشرتك، فهو من أهم المشروبات التي تحميها من الجفاف والالتهاب كونه غنياً جداً بمضادات الأكسدة. يمكنك استخدام الشاي الأخضر أيضاً لإنقاص وزنك، تعلمي الطريقة الصحيحة لاستخدامه.

-    الجزر: يحتوي على فيتامين A وهو ضروري لصحة البشرة حيث يساعد على تجديد خلايا وأنسجة البشرة، كما يساعد على إنتاج مادة دهنية مهمة يفرزها الجسم وهي مادة (الزهم )التي تحافظ على ترطيب وانتعاش البشرة.
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مجموعة أطعمة لبشرة أكثر نضارة وجمالاً :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

مجموعة أطعمة لبشرة أكثر نضارة وجمالاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: