منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68260
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
07062013
خلطه رائعه لمن تعاني من اسمرار الرقبه
المقادير:
3ملاعق جلسرين

1 ملعقة فازلين

1ملعقة زيت زيتون

صفـــــار بيضه

عصير ليمونه مذاب فيه ملعقه صغيره خميره



الطريــــــقه:

توضع هذه المقادير بعد خلطها معاً على الرقبه لمدة ساعتين كـل يوم حتى يزول الاسمرار




ما أسباب وطرق علاج إسمرار الرقبة؟

الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم

أرسلت لنا قارئة تقول : أنا سيدة عمرى 32 عاما، ومنذ كنت فى الخامسة عشر وأنا أعانى من مشكلة إسمرار الجلد بمنطقة الرقبة بشكل كبير عن باقى الجسم، وقد استشرت العديد من الأطباء ونصحونى باستخدام أنواع مختلفة من كريمات التفتيح وحتى التقشير بلا نتيجة تذكر، وقد مللت من تلك المشكلة وأرغب فى معرفة السبب ورائها وكيف يمكن القضاء عليها بشكل نهائى ؟

يجيب عن هذا السؤال الدكتور حامد عبد الله أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم قائلا:بداية يجب أن نشير الى أن مشكلة أسمرار البشرة فى منطقة الرقبة بشكل خاص لا تعتمد فقط على العوامل الخارجية، ولكنها تتأثر بشكل أكبر بالعوامل الداخلية للجسم ولعل من أهم العوامل والأسباب المسئولة عن تلك الحالة هما سببان :

السبب الأول : الأضطرابات الهرمونية وربما لهذا السبب ترتبط غالبا تلك المشكلة بمرحلة البلوغ ويصعب أن تحدث قبل تلك المرحلة ولهذا يجب عمل تحاليل لهرمونات (التستسترون ، الأستروجين ) وعلاج الخلل فى أى منهما إن وجد .

السبب الثانى : زيادة الوزن وهو من العوامل التى تساعد بشكل كبير على تفاقم تلك المشكلة وهنا ينصح بخسارة الوزن الزائد إن وجد .

وفى كلتا الحالتين يجب أولا علاج السبب الذى أدى الى ظهور تلك التصبغات ثم نبداء بعدها بعلاج النتيجة وهى الأسمرار الزائد من خلال أستخدام الدهانات المناسبة والتى تعمل على تفتيح البشرة مع ضرورة الالتزام باستخدام الكريم الواقى من الشمس صباحا وهذا لكى نضمن القضاء عليها بشكل كامل .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى