فوائد التوت الجمالية للعناية بالبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71664
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

فوائد التوت الجمالية للعناية بالبشرة

تعتبر فاكهة التوت علاجاً فعلاً للعديد من الأمراض، فهي تخفف من الكوليستيرول، وتحارب السكّري والاورام السرطانيّة، وتقوّي الجهاز المناعي، هذا من الناحية الصحيّة، أمّا من الناحية الجماليّة، فلا تقل أهميّة التوت، بسبب احتوائها فيتامينات ومواد للأكسدة، فضلا عن رائحتها الذكيّة، التي تجعل منها حلا مثاليّاً للحصول على بشرة نضرة ومشعّة، فتعرّفي أكثر إلى هذه المواد!

الأنثوسيانين ( Anthocyanin): وهي الصبغة الحمراء الموجودة في العليق، التوت الأزرق، التوت البري، والفراولة، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تخفيف الأضرار الناجمة عن حرارة الشمس على البشرة.

أسيد اليلاغيتش (Ellagic acid): وهو مضاد للأكسدة يحمي البشرة من أشعّة الشمس الضارة، ويعيق عمل الانزيم الذي يحارب إفراز الكولاجين والإيلاستين في البشرة.


الأحماض الدهنية الأساسية: التي تعتبر عنصراً أساسيّاً لصحتّك، يمكنها في الآن نفسه تحسين طبيعة بشرتك وترطيبها، وحمايتها من الإصابة بالالتهابات الجلديّة.


فيتامين C: يعتبر فيتاميناً صديقاً للبشرة المتألقة، لأنّه يحميها من المؤثرات الخارجية، ويرطّب البشرة ويزيد من مستويات إفراز الكولاجين والإيلاستين.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى