منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68249
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
05062013

12 مفاجأة بعد الولاده بانتظارك
عندما تنتهي ساعات ولحظات الالم التي عانيتها هاهو طفلك بين يديك ، تبدأ مرحله جديده وتتطلعين لعودة جسمك كما كان لكنك ستتفاجئين بكم من التغيرات وخصوصا اذا كان حملك الاول ( بكريه )
لذا فلنتهيأ جميعنا ونعرفها لنستطيع استقبالها ولا تصدمنا بوجودها ....


المفاجأه رقم 1 :

سوف تشعرين بتقلصات بعد الولاده وخصوصا اثناء الرضاعة الطبيعية وهذا امر جيد لآن الرحم يعود لوضعه الطبيعي .

المفاجأه رقم 2 :

لن يعود بطنك كما كان في الحال ، في الواقع أمهات جدد كثيرات يشعرن بالأحباط بسبب شكل بطنهن بعد الولاده اكثر مما يشعرن اثناء الحمل ، رغم فقدانك بعض الوزن اثناء الولاده وبالرغم من أن بطنك لم يعود منتفخا إلا انك مازلت تبدين وكأنك في الشهر الخامس من الحمل ، ستحتاجين الى بعض التمارين لشد البطن ...

المفاجأه رقم 3:

قد تشعرين بألم في جسمك كله سيدات كثيرات يقارن ما يشعرن به بعد الولاده ببما يشعر به الملاكم بعد الملاكمة ، قد تشعرين بألم في الساق والظهر ، والم في منطقة المهبل حتى لو لم تقوم الطبيبه بشق العجان ، في هذه الفتره استرخي كثيرا وتمددي دائما وضعي كمادات على الاماكن المجهده .

المفاجأه رقم 4:

قد يكون مكان الغرز مؤلما سواء كانت الولاده بعملية قيصرية او بشق العجان اثناء الولاده الطبيعيه ، ووستندهشين من مدى انزعاجك من مكان الغرز ، ضعي كيسا مملوئا بثلج واجلسي على وساده طرية جدا واعتني بمكان الغرز جيدا لتجنب الالتهابات .

المفاجأه رقم 5 :

تجدين نفسك بحاجة شديدة للبكاء ، لقد إحتضنتي طفلك وكل شي يبدو على مايرام ، لكن قد تشعرين بأنك غير قادره على حبس الدموع . ماذا يحدث ؟ خلال مرحلة ما بعد الولادة تكون مسألة الهرمونات غير مستقرة مثلما كانت خلال فترة الحمل .
وأيضا تكون لكثير من الامهات الكثير من الاعمال ليقمن بها او اعمال من دون ان يملكن الوقت الكافي للنوم . العصبيه ، الغضب ، البكاء والاجهاد ، والقلق ، كلها من المشاعر الطبيعيه التي تمر بها الام في الايام الاولى من الولاده وقد تستمر الى اسبوعين ، واذا استمرت اكثر من اسبوعين يجب ان تراجعي طبيب مختص فقد تكونين مصابه بإكتئاب مابعد الولاده


المفاجأه رقم 6:

لن يكون دخول الحمام بعد الولاده سهلا كما كان من قبل بعض الامهات الجدد تمنعهن المخاوف النفسيه من التبرز بشكل طبيعي وذلك لخوفهم من الالم ، وكي لا تصابي بالامساك وبالتالي بالبواسير اشربي الكثير من السوائل والتي ستساعد في الرضاعه الطبيعيه ايضا .

المفاجأه رقم 7:

غالبا ستشعرين بجوع لم تشعري به من قبل لآن اكثر الاطباء لا يسمحون للحامل ان تتناول الطعام اثناء اوقات الطلق ربما بعض العصير والماء فقط ، لذلك وبعد المجهود الكبير الذي قمتي به أثناء الولاده ستشعرين برغبة جارفه للأكل ، اطلبي من زوجك وأسرتك ان يحضرو لكي اطعمة صحيه من التي تفضليها...

المفاجأه رقم 8 "

بعد ثلاث ايام من الولاده ستشعرين بان ثدييك تحجرا وأصبحا جامديين ومنتفخين ومؤلمين عندما يبدا الحليب بالإدرار ، لذا سترين ان الرضاعه تعذيبا في الايام الاولى ولكن اذا صبرتي ستسهل العمليه . استخدمي كمادات ساخنة على كلا من الثديين وجففي الحلمتين بعد كل رضعة وحاولي تعريضهما للهواء .

المفاجأه رقم 9 "

التعرق أثناء الليل هو أحد الأمخور التي قد تدهش الأمهات الجدد ، ستستيقضين في منتصف الليل وأنتي تتصببين عرقا من دون سبب ، لا تتأففي فهذه هي الطريقة الوحيده كي يتخلص جسمك من السوائل الزائده ,,


المفاجأه رقم 10 "

توقعي ان تفقدي كمية كبيره من الدم وكوني مستعده لنزول الدم لمدة 3 الى 6 أسابيع بعد الولاده ، في الأيام التي تلي الولاده مباشرة سيكون الدم غزير جدا وكثسف ولكنه سيخف من مرور الاسبوع الاول ، خذي معك في المستشفى كميه كبيره من الفوط الصحيه واخبري طبيبتك اذا اصبح تدفق الدم فجأه وزاد عن المعدل المعتاد .

المفاجأه رقم 11 :

الانخفاض في الهرومونات في هذه المرحله تؤدي الى سقوط الشعر بغزاره ولكنه طبيعي .


المفاجأه رقم 12 :


قد لا تشعرين برابطة قوية بينك وبين مولودك منذ اللحظة اأولى خصوصا اذا كانت ولادتك صعبه او بعملية قيصرية ، امنحي نفسك وطفلك فتره لتتعارفا ، ووحاولي الأعتناء بمظهرك في الايام الاولى وسرعان ما ستجدين انك الأم التي كنتي تحلمين بها .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى