منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

كيف تساعدي طفلك على النوم الهادئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70955
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

كيف تساعدي طفلك على النوم الهادئ

- هل تعاني من مشاكل النوم بسبب عدم قدرتك على السيطرة على نمط أو روتين نمو طفلك الرضيع. هذه الخطوات ستساعدك على حل مشاكل الأرق عند الأطفال وبالتالي الحصول على قسط وافر من الراحة والنوم في الليل.

الجميع يتكلم عن الأطفال السعداء الذين يقضون الليل بطوله نيام، ولكن قد لا يبدو هذا الوضع بسيطا أو سهلا بقدر الحديث عنه. إليك هذه النصائح المجربة لمساعدتك على تحديد نمط صحي للنوم لك ولطفلك الرضيع.

منذ اليوم الأول، تأكدي من وضع روتين لمواعيد الأكل وتغير الحفاظات والنوم. قومي بتسجيل مواعيد استيقاظ الطفل ونومه، وفترات الأكل وتغير الحفاظات. هذه الخطوة ستساعدك على وضع روتين واضح للأيام التالية.

حتى لو بدى لك منذ اليوم الأول أن الروتين صعب ولا يمكن التقيد به، تأكدي بأنه مع الأسابيع الأول سيتطور فهمك لطفلك أسرع، وستجدي بأن الروتين فعال. عند تجهيز الطفل للنوم تأكدي من أنك طبقت الأسس الأربعة التالية:



الاستحمام، الطعام، القراءة، والسرير. تذكري كذلك بأن هذه الأمور الأربعة يجب أن تتم في غرفة الطفل أو في المكان الذي سينام به الطفل. وليس في أي غرفة أخرى في المنزل حيث الإضاءة والضوضاء وأي أشخاص أخرين يتحدثون. الجو العام لغرفة نوم الطفل يجب أن يكون هادئا، ذو إضاءة خفيفة، ومعتدل الحرارة نسبيا. إذا قمت بتحميم الطفل ثم أخذه إلى غرفة التلفاز حيث الضوضاء فلن يستفيد الطفل من الاسترخاء بل سيعاود النشاط.

قومي بإطعام الطفل وفقا لجدول الغذاء المعتمد، غالبا ما يجوع الأطفال في نفس الوقت كل يوم، لذا استعدي لذلك بتأمين الماء الدافئ، والحليب بحيث لا يستغرق إعداد الطعام وقتا طويلا يمل به الطفل أو يدخل في نوبة بكاء. التوقيت الجيد سيساعد الطفل على الدخول في الروتين بشكل أسهل وأسرع.

يجب أن تتركي الطفل قليلا في مهده ليلعب بعد أن يأكل إذا لم يغفو مباشرة. قد يكون هناك شيئا ما يضايقه مثل الغازات، أو بعض الطاقة الزائدة، لا تتعمدي حثه بطريقة مستفزة على النوم، لأنه لن ينام ما لم يشعر بالراحة. يمكنك أن تساعديه على إخراج الغازات ولكن لا تجبريه على أخذ المصاصة المطاطية لأنك تريد من أن ينام الآن، الطفل الرضيع برغم سنه الصغيرة يعرف تماما حاجته للنوم، وسينام بعد أن يشعر بالاسترخاء.

هذه النصائح لا تعني بالضرورة بأن الطفل سينام مباشرة فور تطبيقها، ولكنها ستساعده على الشعور بأن هناك روتينا ما يجري تطبيقه وهذا سيجعله يشعر بالاطمئنان. بعض الأطفال بعمر سنة يمكن أن يستمتعوا بالكتب المصورة، إذا كان طفلك يحب هذه الصور فيمكنك سرد قصص له من خلال الصور، الأسلوب القصصي يمتع الأطفال برغم أنهم لا يفهمون ما تقوله، ولكنهم يشعرون بالسعادة لأنك تتحدث بنغمة هادئة ومشوقة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى