أخطار النوم عندما يزيد على 9 ساعات

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73622
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

أخطار النوم عندما يزيد على 9 ساعات


يرى البعض انه كلما نام اكثر شعر بالراحة اكثر، وهذا فهذا فهم خاطئ يتبادر الى اذهان كثير من الناس، فقد اثبتت الدراسات أن النوم الزائد عن المعدل المحدد له يصيب صاحبه بأمراض خطيرة جدا خاصة امراض القلب والدماغ التي قد تؤدي الى حصول الجلطات والنوبات مما يؤدي بعد ذلك الى الوفاة لا سمح الله.
فالمعدل السليم للنوم اليومي هو ما بين 7 و9، فهي تعطي الانسان نشاطا يوميا مكثفا وهذا ما يخدم الانسان في حياته العملية، فكلما زاد على المعدل اليومي للنوم زاد كسلا وتقاعسا ويرى أنه يحتاج الى النوم أكثر واكثر.
واثبتت دراسات أخرى ان النوم الزائد قد يسبب اضطرابات في الجهاز التنفسي ويضعف القدرة على الحصول على كميات كافية من الاكسجين فتجده يستيقظ من النوم فيشعر بالتعب والارق.
ومن المعلومات الخاطئة التي تحصل كثيرا خاصة في مجتمعنا هي النوم الذي يأتي بعد الاكل مباشرة، فمثل هذه المنومات تتسبب في حصول السمنة وترهل الجسم، وهذا أمر يجب معرفته على كل افراد المجتمع، فالبعض لا يعطي لهذه الاسباب القدر الكافي للابتعاد عنها فيقع فيها من غير انتباه.
اما النوم الصحي فيجب أن تتحقق فيه ثلاثة شروط:
٭ الراحة الجسدية.
٭ الراحة العاطفية.
٭ الراحة الفكرية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى