منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67503
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
05062013
اسباب الولادة القيصرية

الولادة القيصريّة هي عمليّة جراحيّة لتوليد المرأة. يتمُّ استخراج الطفل عبر جدار بطن الأمّ. ويتم إجراء معظم القيصريات عندما تحدث مشاكل غير متوقّعة أثناء الولادة. ومن هذه المشاكل.
الجنين لا يتحمل المخاض
الجنين في وضعية غير صحيحة
لا يوجد متسع كافٍ لمرور الجنين من المهبل
عدم توسع عنق الرحم بشكل كامل
وجود حالات طبية طارئة مثل انفصام المشيمة و خروج الحبل السري قبل الجنين اثناء المخاض و احيانا يبنصح الطبيب بالعميلة القيصرية اذا كانت السيدة قد اجرت عملية قيصرية من قبل و ايضا , أحياناً يكون ارتكاز المشيمة في الرحم منخفضاً جداً لدرجة يغطي فيها عنق الرحم. وهذه الحالة تسمى "انزياح المشيمة". في هذه الحالة تغلق المشيمة قناة الولادة وتكون الولادة المهبلية خطيرة جداً. وإذا كان لدى السيدة الحامل مشاكل صحية مثل السكري أو الأمراض القلبية أو الرئوية أو عدوى في المنطقة التناسلية،
العملية القيصرية إجراء آمن نسبياً لكل من السيدة الحامل والجنين. ولكنها جراحة كبرى ولها مخاطر ومضاعفات كأي جراحة أخرى، مثل العدوى والنزف وتشكل الندوب.

بعد الشفاء، يمكن أن يشكل شق الرحم منطقة ضعيفة في جداره. وهذا قد يسبب مشاكل مع المحاولات المستقبلية للولادة الطبيعية. ولكن نحو 60% من النساء اللواتي خضعن لعملية قيصرية يمكن أن يلدن ولادة طبيعية في المرة التالية.

في القديم كانت الولادة خطيرة على السيدة الحامل وعلى الجنين. ولكن تطورات التقنية الطبية جعلت القيصرية اليوم عملية آمنة تنقذ حياة الملايين كل عام.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى