منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69754
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
05062013
اطعمة تحميك من سرطان الثدي

يتم التوجه حالياً الى الطرق الطبيعية للوقاية من بعض الأمراض و منها سرطان الثدي, فالطعام الذى نتناوله يلعب دور رئيسي في الحد من نشاط الخلايا السرطانية, إليك عزيزتي مجموعة من الأطعمة التى قد تجنبك خطر الإصابة بسرطان الثدي:

-القرع,الفلفل الأصفر والشمام:
الفواكه و الخضروات الصفراء و البرتقالية تعتبر مصدرا غنيا من البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجزيئات عالية التفاعل والتي يمكن ان تضر الجسم وتؤدي إلى أمراض خطيرة مثل سرطان الثدي. ينصح بتناولها على شكل 5 حصص باليوم الواحد "كل حصة تحتوي على 80 غرام" لتفادي الإصابة.

-الأسماك الزيتية:
مثل سمك الماكريل والسردين و السلمون, فقد وجدت الأبحاث انخفاض نسبة انتشار سرطان الثدي في الأسكيمو بسبب اعتمادهم على هذه الأسماك في غذائهم, وذلك يعود لغناها بدهون اوميجا 3 .
وقد كشفت النتائج الأخيرة أن اوميجا 3 يعمل على إبطاء نمو الأورام السرطانية, و تعزيز جهاز المناعة ,وذلك لأن أحماض أوميغا 3 تحافظ على نمو الخلايا تحت السيطرة وبشكل سليم.

-البقول, الخبز الأسمر و الأرز:
هذه الأطعمة تحتوي على ألياف تساعد على تنظيم افراز هرمون الاستروجين, فكما تشير الأبحاث أن زيادة إفراز هذا الهرمون تساهم بشكل كبير في مساعدة الخلايا السرطانية على الإنقسام.
واتباع نظام غذائي غني بالألياف يساعد أيضا في الحفاظ على صحة الأمعاء. وذلك لأن الألياف القابلة للذوبان تعمل على تشكيل بكتيريا صديقة تحارب البكتيريا السيئة بحيث يصبح الجسم أقل عرضة للإصابة بمخاطر السرطان.

-الملفوف,البروكلي والقرنبيط:
لأنها تحتوي على مركبات مضادة للسرطان تعرف باسم الأندول-كربينول-3 التي تعمل على تعطيل هرمون الاستروجين، وبالتالي التقليل من خطر الاصابة بسرطان الثدي.
و وجدت الأبحاث أن المذاق المر للبروكلي يعود لاحتوائه على مركب "sulphurophanes "والذى يعمل على تحسين أداء الانزيمات في الكبد و إزالة السموم من الجسم وقد تم العثور على مستويات هذا الإنزيم الحيوي بدرجة منخفضة عند النساء المصابات بسرطان الثدي.

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى