منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة

هام و ضرورى فحص المناطق الحرجة من الجسم بشكل دوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71024
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

هام و ضرورى فحص المناطق الحرجة من الجسم بشكل دوري


من الأخطاء الشائعة عند الكثيرين عدم الافصاح مبكرا عما يستجد لديهم من أعراض مرضية تبدو في أولها بسيطة ومطمئنة بينما تخفي وراءها مرضا خطيرا.

ويظهر ذلك بشكل أكثر وضوحا عندما يقع العضو المصاب في أحد المناطق المحرجة من الجسم كالشرج والأعضاء التناسلية.

كثيرا ما يتحرج المريض عندما يطلب منه طبيبه المعالج أن يجري له فحصا شرجيا، وعادة ما يتعرض لهذا الموقف الرجال بعد منتصف العمر، حيث تبدأ احتمالات الاصابة بسرطان غدة البروستاتا، لكنهم يتحاشون هذا الفحص بعدم الذهاب الى الطبيب إلا عندما يستفحل المرض.

هناك اسباب عديدة تدعو الطبيب المعالج لأن يطلب مثل هذا الفحص لمريضه، والسبب الاكثر شيوعا هو النزيف الشرجي (احتمال أن يكون سببه سرطان القولون) وتضخم غدة البروستاتا (احتمال أن يكون سببه سرطان البروستات)، ، حيث يصبح الفحص الموضعي أمرا جوهريا في التشخيص إضافة الى الوسائل الأخرى كالمنظار والتصوير بالموجات فوق الصوتية وأخذ خزعة نسيجية.

وفي حالات تضخم البروستاتا، وهو مرض شائع، يكون الهدف تحديد موقع أو مكان هذه الغدة نفسها كجزء مكمل لعمل أخذ الخزعة من نسيجها.

ويتم هذا عادة لتأكيد أو نفي وجود ورم سرطاني في البروستاتا.وهذه الطريقة من الفحص تتطلب استخدام جهاز آخر يتم ادخاله في المستقيم.

وبعد ذلك تتم مشاهدة غدة البروستاتا على الشاشة ومن ثم يقوم الطبيب بازالة قطعة صغيرة من نسيج الغدة باستخدام ابرة خاصة.في بعض الاحيان، يطلب الطبيب من مريضه ان يجري له تصويرا لغدة البروستاتا مستخدما الموجات فوق الصوتية وذلك لقياس حجم الغدة، ومحاولة الكشف عن العيوب فيها التي يمكن ان يكون سببها ورما خبيثا.

ويحتاج الرجال الذين أجريت لهم عملية استئصال لغدة البروستاتا، بسبب سرطان البروستاتا عادة، في الغالب الى عمل فحص بالموجات فوق الصوتية بشكل دوري منتظم، خاصة اذا كان يبدو ان هناك بعض الشذوذ في المنطقة التي كانت تحتلها هذه الغدة قبل استئصالها.إن نجاح العلاج في هذه الحالات يختلف كثيرا حسب المرحلة التي بدأ فيها العلاج، فيحصل المريض على أفضل النتائج إذا تم تشخيص حالته في مرحلة مبكرة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى