منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67505
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
04062013


أطعمة يجب تجنبها في فصل الصيف

في هذا الوقت من السنة يحاول العديد من الأشخاص الحفاظ على مقاساتهم, لارتداء أجمل أزياء الصيف, و ذلك بتجنب اكتساب الوزن, و أفضل طريقة يمكن للمرء أن يحافظ بها على وزنه و مقاسه, هي بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كمية سعرات حرارية عالية, و في فصل الصيف هناك بعض الأطعمة يجب تجنبها, و في ما يلي أبرز هذه الأطعمة.

سلطة البطاطس

تعتبر سلطة البطاطس من الأساسيات في حفلات الشواء, و لكن يتوجب على المرء تناولها بكميات بسيطة أو الابتعاد عنها تماما في حال أراد أن يحافظ على وزنه, و ذلك لكون سلطة البطاطس تحتوي على قيم سعرات حرارية مرتفعة, حيث أن الطبق يحتوي على ما يقارب 460 سعر.

صلصة الجبن

إن أبرز ما تسببه صلصلة الجبن هو الإمساك و الانتفاخ, و إلى جانب هذا فإنها تكسب المرء الوزن, حيث أن هذه الصلصة بإمكانها أن تكسب المرء 400 سعر حراري, و ينصح باستبدال صلصة الجبن, بشرائح جبنة الشدر .

الأيس كريم

يمتلك الأيس كريم 400 سعر حراري أيضا, و على الرغم من كونه لذيذ و منعش في أيام الصيف الحارة, إلا أنه مليء بالسكر و مشتقات الحليب التي تكسب المرء الوزن الزائد, و ينصح بتناول الفاكهة المثلجة عوضا عنها.

رقائق البطاطس

ليس جميع رقائق البطاطس يجب تجنبها, فيمكن تناول الرقائق المخبوزة أو يمكن تحضيرها بالبيت للحد من كمية السعرات الحرارية, حيث أن الوجبة المعتدلة من رقائق البطاطس الاعتيادية تحتوي على 150 سعر.

شطائر التحلية

إن أكثر شطيرة يتناولها الأشخاص هي شطيرة الكرز, أو التوت بشكل عام, و تحتوي هذه الشطيرة على سعرات حرارية ما بين 300-700 سعر, و بالتالي يجب الحد من تناولها, و يمكن تعويضها بتناول بضع حبات من الكرز أو التوت الطازج.

الدجاج المقلي

يعتبر الدجاج المقلي من أكثر الوجبات السريعة انتشارا في الوقت الحاضر, و لكنها من الوجبات المشبعة بالسعرات الحرارية التي يجب تجنبها, حيث تحتوي على ما يقارب 625 سعر حراري, و يفضل استبدالها بصدور الدجاج المشوية و التي تم نزع الجلد و العظام منها.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى