وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 حافظي على رشاقتك باتباع ريجيم الوجبة كل ساعتين لمدة 5 أيام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03062013
مُساهمةحافظي على رشاقتك باتباع ريجيم الوجبة كل ساعتين لمدة 5 أيام


حافظي على رشاقتك باتباع ريجيم الوجبة كل ساعتين لمدة 5 أيام



لكي تتحكمي في وزنك وتحافظي على رشاقتك يجب أن يكون مقدار الطاقة التي تحصلي عليها من الغذاء مساوية لكمية الطاقة التي يستهلكها جسمك عند الحركات المختلفة، لذلك سوف يبقى وزنك ثابتاً، وعندما تستهلكين من الغذاء (الطاقة) كمية أكبر مما يحتاجها جسمك فإن جسمك سوف يخزن الزائد بشكل دهون، وسوف يزداد وزنك، وإذا استهلكت من الغذاء كمية أقل مما يحتاجه جسمك فإن جسمك سوف يحرق الدهون المخزنة به وبالتالي سوف ينقص وزنك.
وللتمارين الرياضية دور مهم في التحكم في وزن الجسم، حيث تزيد الرياضة من الطاقة المستهلكة، وبالتالي تستهلك الزائد من الطاقة المتناولة، وقد تؤدي إلى حرق الدهون المخزنة في الجسم. و الرياضة لا تؤدي فقط إلى زيادة معدل حرق الطاقة خلال التمارين الرياضية بل تجعل الجسم يستمر في المعدل المرتفع لحرق الطاقة بعد ممارسة الرياضة لفترة من الزمن مما يزيد من حرق الدهون في الجسم.

أن مقدار الرياضة اللازم للتأثير في وزن الجسم يعتمد على نوع الرياضة ومدة ممارستها وعلى كمية الغذاء (الطاقة) المتناول. والتمارين الرياضية التي تتطلب أكسجيناً (أيروبك) تحرق دهون الجسم. فالشخص الذي يتناول من الغذاء (الطاقة) أكثر مما يحتاجه جسمه بـ 100 سعر حراري يوميا فإنه خلال السنة سوف يزيد وزنه حوالي 5 كجم، ولكن يمكنه أن يتفادى ذلك بمزاولة الرياضة يومياً لمدة 30 دقيقة. إن الرياضة والغذاء المتناسب مع حاجة الجسم هما السبيل الأمثل للتحكم في وزن الجسم. ولأن وزن العضلات أكبر من وزن الدهون في الجسم، فإن الذين يمارسون الرياضة وخاصة تلك التي تزيد القوة مثل حمل الأثقال والسباحة قد تزداد أوزانهم نتيجة لزيادة العضلات. وعادة ما يكون وزن ذوي العضلات الكبيرة أعلى من المعدل المتعارف عليه. ولذلك فإن الوزن وحده قد لا يعطي صورة صحيحة عن حالة الجسم، بل نحتاج إلى معرفة تركيب الجسم (نسبة الدهون إلى الوزن)
ريجيم الوجبة كل ساعتين في 5 أيام
إن اتباع ريجيم معين لإنقاص الوزن يجب أن يكون في نفس الوقت غير ضار بالصحة، ولذلك فأنظمة الغذاء تختلف وتتنوع، ويجب أن تختار المناسب لك ولطبيعة جسمك.

- اليوم الأول: بيضة مسلوقة مع شريحة توست، وبعد مرور ساعتين موزة وبعد ساعتين كوب زبادي وبعد ساعتين علبة تونة صغيرة بدون زيت وبعد ساعتين شريحة توست وبعد ساعتين تفاحة وبعد ساعتين بطاطس مسلوقة مع سلاطة خضراء
.

- اليوم الثاني: 3 ملاعق كورن فليكس + ½ كوب لبن منزوع الدسم وبعد ساعتين تفاحة أو 6 ثمرات فراولة وبعد ساعتين كوب زبادي وبعد ساعتين 4 شرائح رومي مدخن أو ¼ دجاجة + طبق سلاطة صغير وبعد ساعتين طبق خضار صغير وبعد ساعتين علبة تونة بدون زيت + طبق سلاطة خضراء صغير وبعد ساعتين شريحة توست + 2 ملعقة جبن قريش.

- اليوم الثالث: شريحة توست + ملعقة عسل أبيض أو ملعقة مربى ريجيم وبعد ساعتين 4 ملاعق جبن قريش وبعد ساعتين 3 وحدات جمبري+ سلاطة خضراء وبعد ساعتين تفاحة وبعد ساعتين شريحة جبن شيدر وبعد ساعتين ¼ دجاجة+ 4 ملاعق خضار مطبوخ (نيxني)

- اليوم الرابع: شريحة توست + ملعقة صغيرة مربى ريجيم أو عسل أبيض وبعد ساعتين ثمرة يوسفي أو ½ برتقالة وبعد ساعتين طبق صغير خضار (نيxني) وبعد ساعتين بيضة مسلوقة+ سلاطة خضراء بدون طماطم وبعد ساعتين تفاحة أو برتقالة وبعد ساعتين شريحة جبن شيدر وبعد ساعتين شريحة لحم مشوي + سلاطة وبعد ساعتين كوب زبادي.

- اليوم الخامس: شريحة توست + ملعقة عسل أبيض أو ملعقة مربى ريجيم وبعد ساعتين تفاحة أو برتقالة أو 10 حبات تين وبعد ساعتين 4 ملاعق جبن قريش وبعد ساعتين طبق شوربة خضار وبعد ساعتين شريحة بسكويت ريجيم وبعد ساعتين شريحة جبن شيدر وبعد ساعتين ¼ دجاجة + طبق خضار مسلوق أو مطبوخ(نيxني) أو سلاطة خضراء و بعد ساعتين كوب عصير جريب فروت.

- يجب تناول 8 أكواب ماء يومياً على الأقل - قهوة أو شاي أو صودا بأية كمية - السلاطة الخضراء مكونة من طماطم + خيار + فجل + فلفل. - يمكن إضافة 2 ملعقة لبن منزوع الدسم على الشاي أو القهوة صباحاً ومساءً
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

حافظي على رشاقتك باتباع ريجيم الوجبة كل ساعتين لمدة 5 أيام :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

حافظي على رشاقتك باتباع ريجيم الوجبة كل ساعتين لمدة 5 أيام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: