وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 من منكما صاحب رد الفعل الأسرع؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
03062013
مُساهمةمن منكما صاحب رد الفعل الأسرع؟


لا شك بأن هناك اختلافات جوهرية بين النساء والرجال ولكن ماذا عن ردود الفعل إتجاه المواقف المختلفة. والخطر، بشكل خاص، يثير ردود فعل مختلفة عند الرجال مقارنة مع النساء، وفقا لدراسة جديدة نشرت في مجلة ساينس ديلي.
في هذه الدراسة، تم عرض صور سلبية واخرى ايجابية على مجموعة من النساء والرجال ما بين سن 18 - 36 عاما، المتطوعون قاموا بمسح للدماغ اثناء مشاهدة هذه الصور، حيث تم عرض الصور السلبية أولا ثم الإيجابية.
وقدمت هذه الدراسة كاملة في اجتماع جمعية الأشعة لشمال أمريكا.
يقول الدكتور، اندريه آربانيك، بروفيسور واستاذ وعضو في جمعية الأشعة في مستشفى جامعة ياغيلونيان في كراكاو، بولندا، " قد يوجهو الرجال إنتباه أكثر إلى السمات الحسية من المحفزات العاطفية ويميلوا إلى معالجتهم من ناحية العمل المطلوب، بينما توجه النساء إنتباه أكثر إلى المشاعر المرتبطة بالمحفزات العاطفية."







اثناء مشاهدة الضور السلبية، اظهرت النساء نشاطا أكثر في المهاد الايسر من الدماغ، الذي ينقل المعلومات الحسية إلى قشرة الدماغ، بضمن ذلك الألم ومراكز السرور العاطفية. بينما اظهر الرجال نشاطا أكثر في المنطقة الوسطى اليسرى من الدماغ التي تقيس الحالة الفسيلوجية لكامل الجسم، والتي تولد مشاعر شخصية تدفع الشخص لاتخاذ عمل ما.
يسيطر النظام العصبي المستقل على الوظائف التلقائية، المتعلقة بردود الأفعال سواء الضرب أو الهرب. ونحن مبرمجون للرد إلى الحالات المجهدة بإصدار هرمون الكورتيزول، وهو هورمون هام تفرزه الغدد الكظرية. يفرز هذا الهرمون في حالات الهروب أو القتال، التي تطورت عند البشر قديما اثناء مواجهتهم للحيوانات الكبيرة التي كانت تلاحق رجل الكهف.
يقول اربانيك،" عند الرجال، كانت الصور السلبية أكثر تأثيرا على نظام رد الفعل التلقائي. وقد يكون هذا إشارة الى أن الرجال عندما يتعرضون الى مواقف خطيرة، فأنهم يقومون باتخار قرار عملي أكثر من النساء."
فالرجال يقومون باتخاذ قرارات دفاعية أو هجومية سريعة عند التعرض لموقف خطر. في حين ان النساء، لا يستجبن بنفس رد الفعل السريع، ولكنهن يبدين مشاعرهن سواء بالخوف أو القلق.
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

من منكما صاحب رد الفعل الأسرع؟ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

من منكما صاحب رد الفعل الأسرع؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: