الرجال يفضلون النساء الممتلئات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ام يوسف
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

يفضل اكثر الرجال النساء الممتلئات قليلا ولكن ليس لأسباب مغرية ابدا، فعلى ما يبدو فأن الرجال مبرمجون بالفطرة على اختيار النساء الممتلئات قليلا لأنهن يتمتعن بصحة أكثر من النساء النحيلات، ووفقا لبحث جديد "يمتلكن مخزونا كبيرا من الاوميغا-3 ، الاساسية لتغذية دماغ الأطفال ونموهم في الرحم".
في مقال نشر في مجلة سيكولوجي تودي، آب 2012، تبين بأن الرجال يعرفون شيئا مميزا عن النساء الممتلئات لا تعرفه النساء عن انفسهن. وهو امر متعلق في طريقة اختيار الشريكة المناسبة التي تستطيع حمل الاطفال وتوفير المغذيات الاساسية لنموهم السليم. في الحقيقة، النساء يضرن بأنفسهن عندما يتبعن الحميات القاسية التي تجردهن من كل المغذيات والعناصر الاساسية التي تجعل أجسامهن مكانا ملائما لحضن الاجنة ولك ذلك بدافع اتباع الموضة واغراء الرجل!
ويُحدد الرجال مدى خصوبة النساء وفقا لحجم الخصر، الذي يجب أن يكون 60-70 بالمائة من حجم الارداف. ولنوضح الامور أكثر: يبلغ متوسط حجم خصر الفتاة الامريكية العادية 75 بالمائة من حجم اردافها، بينما يعتبر متوسط حجم خصر عارضات بلاي بوي 53 بالمائة، في حين أن عارضات الازياء لا يتجاوزن 46 بالمائة.
ولكن كيف يرتبط شكل المرأة الشبيه بالساعة الرملية بنجاح المرأة كأم؟ وفقا للباحثين فأن الامر يتعلق بالذكاء ودهون الجسم، التي ترتكز اساسا على ما تأكله المرأة من طعام ومصدره.







يبلغ حجم الدهون التي تحملها النساء حوالي 7 مرات أكثر من تلك التي تحملها بقية الثديات، وأكثر بكثير مما يحمله الرجال. والدهون التي تخزن في ارداف ومؤخرة وأرجل النساء، غالبا ما تكون محمية من التغيرات الكبيرة في الوزن. وتبدأ النساء بتكسير هذه الدهون فقط في مرحلة ما بعد الولادة وعند البدء في الرضاعة، فهذه المخازن الطبيعية تعتبر مصادر هامة للدهون المفيدة التي سيأخذها الطفل من أمه، مما يجعلها حكرا فقط على استخدامه.
ويملك الاطفال عضوا هو الاكبر بين اقرانه من الثديات وهو الدماغ، الذي ينمو بسرعة كبيرة في أول سنتان من حياة الطفل، وهو بحاجة الى الاوميغا-3 والاحماض الدهنية لينمو ويكبر. ومن أين سيحصل الطفل على هذه الدهون يا ترى؟ بالطبع من المناطق التي ذكرناها سابقا والتي يقوم الجسم بتخزين الدهون بها.
ويحقق أطفال الأمهات اليابانيات اللاتي يحافظن على شكلهن الانثوي الشبيه بساعة الرمل افضل المعدلات الدراسية في العالم، بينما تشكو النساء الامريكيات اليوم من زيادة بنسبة 20 باوند في اوزانهن أي أكثر بنسبة 40 باوند من النساء اليابانيات مما يؤثر على مستوى التحصيل الدراسي للاطفال.
أن عادات الاكل العصرية هي السبب وراء زيادة الوزن هذه. فالاكل العصري نادرا ما يحتوي على مصادر هامة وطبيعية للاوميغا -3 والاحماض الدهنية مما يقلل من جودة الدهون التي يأخذها الاطفال من أمهاتهم.
ولكن هذا لا يعني بأن تبدئي بالتخطيط لزيادة وزنك! ان اتباع نمط غذائي صحي وتناول الدهون الصحية أفضل بكثير من زيادة الوزن بدون تخطيط أو خسارة الوزن المفرطة.
إذا كنت تخططين للانجاب فيجب أن تبدئي من الآن باختيار أطعمة غنية بالاحماض الدهنية الاوميغا-3 مع الابتعاد عن السراويل الضيقة والكعوب العالية واعتماد نمط وسطي في الغذاء والموضة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى