وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تأكدي من أمان طفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02062013
مُساهمةتأكدي من أمان طفلك


تأكدي من أمان سرير طفلك في أوقات نومه

في شهره الأول، يحتاج كل طفل بين 16-18 ساعة نوم يوميا، تتوزع خلال ساعات النهار. في جيل 6 أسابيع مع تطور الساعة البيولوجية للطفل، وتتركز ساعات نومه في أوقات الليل. حتى جيل 6 أشهر سيقضي الطفل 15 ساعة نوم يوميا، خلال هذه الساعات ينمو ويتطور من ناحية جسمانية وعقلية. لذا، علينا أن نهتم بتوفير الحماية والأمان للطفل خلال هذه الساعات، ما يعني إخلاء السرير من الألعاب، الفوط، وغيرها من الأشياء التي لا ضرورة لها في وقت نومه، والاهتمام برفع سلم الحماية في سرير الطفل والتأكد من تثبيته جيدا، عند وصول طفلك لمرحلة يستطيع فيها النزول عن سريره بنفسه ننصحك بنقله إلى السرير العادي، تأكدي من جودة فرشة السرير، فحتى تضمني نمو جسم طفلك بطريقة صحيحة في أشهره الأولى استخدمي الفرشة الاسفنجية الصلبة في سنته الأولى، وبعد هذه السنة بإمكانك الانتقال إلى فرشة أكثر رقة.








أمان الطفل في السيارة

من الضروري أن يجلس طفلك في مقعد السيارة الملائم لعمره ووزنه، الطفل بين جيل يوم وحتى سن 8 سنوات يجب أن يجلس إما في السال كال، أو كرسي الأمان، أو مقعد البوستر. مهم جدا ربط حزام الأمان الخاص بمقعد الطفل وتثبيت مقعده جيدا في السيارة، من المفضل تثبيت كرسي الطفل في المقعد الخلفي للسيارة في الوسط فقط، وعند إخراج الطفل من السيارة انتبهوا أن تخرجوه من جهة الرصيف فقط.
أمان الطفل في البيت
الحفاظ على أمان الطفل في البيت مهم جدا، لذلك فمن المهم إجراء بعض التغييرات في البيت لتأمين بيئة آمنة له، ابتداء من إقفال الخزائن بقفل أمان، تغطية نقاط الكهرباء الغير مستعملة، تثبيت الأثاث الثقيل كالمكتبة والخزائن إلى الحيط جيدا، وضع مواد التنظيف والأدوية والأدوات الحادة في خزائن ودروج مقفلة، وضع بوابات في مطلع الدرج وفي آخره.
ألعاب الطفل يجب أن تكون آمنه أيضا
تأكدي من أن اللعبة ملائمة لعمر الطفل وليست مكسورة أو فيها زوايا حادة، وتأكدي كذلك من أنها طرية ولا تحتوي على قطع صغيرة قد يبتلعها طفلك ويختنق، ومن عدم احتوائها على قطع قابلة للكسر أو على حبال قد يختنق طفلك بها.

عربة آمنه لطفلك

تأكدي من أن العربة صالحة للاستعمال وقد مرت بنجاح بفحص الأمان الإسرائيلي، يجب أن تكون قابلة للطي وتحتوي قفلي أمان، مكابح العربة يجب أن تكون سهلة الوصول إليها وقوية لدرجة أن تشغيل أحدها كاف للمحافظة على ثبات العربة ومنع حركتها. يمنع صعود الدرج الكهربائي عند جلوس الطفل في العربة، احملي طفلك بين يديك خلال استعمالك للدرج الكهربائي، انتبهي أنك قد وضعت حزام الأمان لطفلك وربطتيه جيدا، عند وقوفك في مكان واحد تأكدي أنك قد دست مكابح العربة حتى لو كان الأرضية التي تقفين عليها مستوية.

بانيو خاص لطفلك

استخدمي بانيو معد خصيصا للأطفال عند استحمام طفلك، لا تحملي البانيو وطفلك بداخله، عندما تملئين البانيو بالماء انتبهي أن لا يزيد ارتفاع الماء عن 2.5 سم، وأن تكون حرارة غرفة استحمام الطفل دافئة وملائمة، وحرارة المياه بين 36-37 درجة مئوية، وإياك وترك الطفل بالبانيو دون وجود شخص بالغ قريب منه قرب منال اليد.
ملابس الطفل أيضا يجب أن تكون آمنه
انتبهي أن تكون الملابس مريحة وملائمة لجيل الطفل، وإذا كانت عليها رسومات أو أشكال انتبهي أن تكون مثبتة جيدا على الملابس كي لا يختنق الطفل بها أو يحاول إدخالها إلى فمه، وأن لا تكون مصنوعة من مواد سامة.

أشياء يجب معرفتها عن أمان الأكل

يرضع بعض الأطفال من القنينة، وفي هذه الحالة يجب الانتباه إلى عدم وجود مادة البيسفانول أ في مكونات القنينة، ينصح بعدم استعمال المصاصة لأكثر من شهرين، عند إطعام الطفل انتبهي أن تكون حرارة الحليب ملائمة كي لا تسببي له الحروق، انتبهي أن تحتوي المصاصة على فتحات تهوية تسمح دخول وخروج الهواء لمنع الاحمرار حول فم الطفل.
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تأكدي من أمان طفلك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تأكدي من أمان طفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: