وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الحليب بالشوكولاته مفيد لطفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02062013
مُساهمةالحليب بالشوكولاته مفيد لطفلك


كل أب وأم يريدون لأطفالهم تناول الأغذية الصحية والتقليل من تناول الأغذية الغنية بالدهون والسكر ولكنه من الواضح بأن الأولاد لن يأكلوا الأغذية الصحية ولا قيمة لديها عندهم.

شرب الشوكو الساخن يكون أحيانا مصحوبا بالشعور بالذنب لان الجميع يعتبر كمية السكر الموجودة في الشوكو ولا يعتبر فوائد شرب الشوكو. على الرغم من كون الحليب هو المشروب المفضل إلا أنه من المهم أن نعرف بأن إضافة شوكو إلى الحليب لا يسبب الضرر بالمكونات الغذائية الموجودة في الحليب، وبأن استهلاك الشوكو يساعد الأطفال على تناول الكمية المطلوبة من المكونات الغذائية الضرورية لنموهم وتطورهم. الشوكو البارد في الصيف أو الساخن في الشتاء يحتوي فقط على 150 سعرة حرارية و4 غرام دهن في الكوب بالإضافة لذلك فان الشوكو يحتوي على تسع مكونات غذائية ضرورية موجودة في الحليب. بعض الأبحاث الجديدة التي أجريت مؤخرا أظهرت ان شرب الشوكو له فوائد غذائية، ولهذا يمكن للأطفال التمتع بشرب الشوكو والحفاظ على الصحة.








5 أسباب جيدة وصحية لشرب الشوكو :
1. الأطفال يحبون الطعم
الحليب يزود الأطفال بالمكونات الغذائية الضرورية والهامة للصحة. يفضل الأطفال شرب الحليب فقط إذا كان بطعمات مختلفة. في بحث اجري في الولايات المتحدة وٌجد ان الشوكو هو المشروب المفضل للشرب في المدارس وان التوقف عن بيع الشوكو أدى إلى انخفاض في نسبة شرب واستهلاك الحليب.

2. تسع مكونات غذائية ضرورية :
الشوكو على أساس الحليب يحتوي على نفس المكونات الغذائية الضرورية الموجودة في الحليب من بينها: البروتين الكامل، الكالسيوم، البوتاسيوم والفوسفور، فيتامين A،D،B12. لذا يعتبر الشوكو بديلا صحيا للمشروبات المحلاة. هناك اعتقاد سائد في الماضي بأن الكاكاو يبطئ عملية امتصاص الكالسيوم، ولكن الأبحاث الجديدة أثبتت بأن تأثير الكاكاو هو قليل وبأن امتصاص الكالسيوم من الحليب والشوكو يكون في نفس الدرجة

3.يساعد الاطفال على استهلاك 3 وجبات حليب في اليوم:
تناول الحليب أو الشوكو يساعد الأطفال على استهلاك 3 وجبات من منتوجات الحليب في اليوم، كما توصي الجمعيات الصحية.

4. نظام غذائي ذو جودة
الأطفال والمراهقون الذين يحتوي نظامهم الغذائي على الحليب بمختلف الأطعمة (بما في ذلك الشوكو) يستهلكون كميات كبيرة من المكونات الغذائية الضرورية وبالأخص الكالسيوم، ولا يستهلكون السكر، الدهن والسعرات الحرارية أكثر من الأطفال الذين لا يستهلكون منتجات الحليب. كما أنهم لا يعانون من البدانة أو السمنة. لاستهلاك الحليب أو الشوكو علاقة في الغذاء الصحي ولا تأثير له على الوزن.

5. المشروب الرياضي:
أبحاث عديدة أظهرت ان الشوكو هو من المشروبات الرياضية المفضلة لدى الرياضيين والتي تشكل بديلا ارخص وألذ من المشروبات الرياضية. استهلاك الحليب أو الشوكو هي طريقة جيدة لبناء العضلات ولإعادة السوائل إلى الجسم بعد التمرين، ويشكل أيضا مصدرا ممتازا للطاقة، البروتينات والمعادن الضرورية للصحة.

على الرغم من احتواء الشوكو على السكر إلا انه يحتوي على العديد من المكونات الغذائية الصحية وبالتالي فان فوائده كثيرة. استهلاك منتجات الحليب يساعد على تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام، ارتفاع ضغط الدم ،الأمراض القلبية، السكري من الدرجة الثانية. لهذا يوصي به في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك اسرائيل بتناول 3 وجبات من الحليب في اليوم.
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الحليب بالشوكولاته مفيد لطفلك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الحليب بالشوكولاته مفيد لطفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: