وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ماذا علينا أن نفعل عندما يعاني الطفل من الغازات؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02062013
مُساهمةماذا علينا أن نفعل عندما يعاني الطفل من الغازات؟


بقلم رونيت دويف ، المديرة العلمية في شركة الأدوية العالمية إبوت ، منتجة سيميلاك Gentle

أطلقت ابوت، كبرى شركات الأدوية العالمية، في الآونة الأخيرة سيميلاك جينتل ، حيث تمّ تطويره علميًا من اجل التخفيف من حالات الشعور بعدم الراحة والغازات والتي قد تظهر بسبب الحساسية من اللاكتوز كما وتم تطوير سيميلاك جينتل من اجل هضم سهل لطفلك. سيميلاك Gentle هو عبارة عن تركيبة غذاء متطورة من الحليب ، تحتوي على كافة المكوّنات المطلوبة لتطور الطفل كما وأنها خالية من اللاكتوز.

سيميلاك Gentle يحتوي على مكوّنات تساعد على التقليل من الغازات والإسهال، وتركيبة دهون تساعد على خروج ليّن وتقلّل من أوجاع البطن وهي معدّة للأطفال من سن الولادة حتى جيل سنة.

تشكو بعض الأمهات من أن طفلهن يعاني من الغازات، ويبكي كثيرا. ما الذي يمكن فعله بهذا الشأن؟
ثمة عدة أمور تجرّبها الأمهات:
1. دواء بالنقط للتخفيف من مشاكل الهضم - لم يثبت أنها تساعد وحتى أن وزارة الصحة أوصت بعدم استعمال هذه المستحضرات لأن غالبيتها تحتوي على كمية معينة من الكحول، السكر ومواد غير مرغوبة أخرى.
2. في الأشهر الثلاثة الأولى يمكن تهدئة الطفل بحمله على الأيدي وعدم الخوف من أن يعتاد على هذا. يهدأ الطفل من خلال ملامستنا لجسمه،يفرز الدماغ هرمونات تساعد على الهدوء وأيضا من اجل التواصل بين الطفل وأهله.








3. التدليك والرياضة أثناء اليوم تساعد جدا. تدليك البطن بحركات دائرية أو بطريقة "يد تلحق بالأخرى". تدليك آخر موصى به من اجل تخفيف أوجاع البطن ومشاكل الهضم هو بواسطة ثني فخذ الطفل باتجاه البطن والضغط بلطف عندما تكون قدماه مثنيتين. شدّ اليدين، الرجلين برقّة.
4. التغذية السليمة مهمة جدا أيضا عند الإرضاع وكذلك عند منح بديل الحليب فانه من المهم جدا الحرص على القيام ب 2-3 استراحات أثناء الوجبة من اجل إتاحة إخراج الهواء والتجشؤ.

5. يجب تنظيم الوجبات للطفل من اجل عدم الإثقال بكميات كبيرة جدا من الطعام على الجهاز الهضمي. اي بين الوجبات يجب ان تتوفر فترات زمنية محددة واستراحات تتراوح بين ساعتين و3 ساعات.

من المهم أن نذكر إلى أن تركيبة الدهون الخاصة من سيميلاك Gentle لا تحتوي على زيت النخيل، حيث أثبت علميًا انه يساعد على خروج ليّن وتكرار الخروج بشكل اكبر، كما لدى طفل يرضع.

إذا كان لديكم أي سؤال يمكنكم التوجه إلى مركز "طاقم الأخصائيين" في سيميلاك والمؤلّف من طاقم أخصائيات تغذية وممرضات من مركز الأمومة والطفولة ويسعدنا الرد على كافة الأسئلة على هاتف رقم 1800-65-65-01
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ماذا علينا أن نفعل عندما يعاني الطفل من الغازات؟ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ماذا علينا أن نفعل عندما يعاني الطفل من الغازات؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: