منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
02062013
جمعية أطباء الأسنان العرب: أكثر المستفيدين من علاج الأسنان المجاني هم الأطفال العرب
صادقت الحكومة يوم امس الاحد على توسيع دائرة الاجيال التي يشملها قانون علاج الاسنان المجاني للأطفال والذي سيدخل حيز التنفيذ يوم 1.7.2012، حيث سينضم كل من هم حتى جيل 12 عام الى قانون العلاج المجاني بعد ان اقتصر عام 2011 على من هم حتى جيل 10 سنوات.

ووفقًا للمعطيات فأنه وبحسب التوسيع الجديد فأن ما يقارب الـ 267 الف طفل إضافة لأكثر من مليون ونصف المليون طفل استحقوا الخدمات السنية حتى الآن، وبدفع مبلغ رمزي قدره 21 شيكل.

يشار انه لجمعية أطباء الأسنان العرب كان دور كبيرا في هذا المجال حيث أنها شاركت في إقامة الائتلاف الجماهيري لصحة الأسنان والذي يتكون من جمعيات عدة فاعلة لتطبيق علاج الأسنان المجاني وعلى رأسها جمعية أطباء الأسنان العرب، جمعية حقوق المواطن، مجلس سلامة الطفل، المجلس القطري لأولياء الامور، أطباء لحقوق الإنسان ومنتدى أطباء الأسنان لدعم صحة الجمهور وجمعيات أخرى، والذي عمل منذ عام 2008 بالضغط لإقرار قانون العلاج المجاني وتوسيعه ليضم شرائح مختلفة من المجتمع ، من خلال الضغط على متخذي القرار وأعضاء كنيست، وصولا إلى إقرار تعديل قانون الصحة العام في أيار 2010، بحيث يشمل صحة الأسنان أيضا.

هذا وباركت جمعية أطباء الأسنان العرب هذه الخطوة والتي من شأنها ان تضع الاطفال العرب كأكثر الشرائح المستفيدة من هذا القانون في البلاد، نسبة الى الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المجتمع العربي والتي من شأنها ان تمنع علاج الاسنان المكلف عن هذه الشرائح.

كما وأكد الدكتور محمود دلاشة؛ رئيس جمعية أطباء الأسنان: "أن الجمعية لن تتوانى من خلال نشاطاتها في الائتلاف الجماهيري لطب الأسنان في الضغط على متخذي القرار لدمج المسنين في إطار العلاج المجاني للأسنان خاصة لما فيه مصلحة للمسنين العرب الذين يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة كون أن معظمهم يتلقون مخصصات تأمين الشيخوخة التي لا تكفي لسد احتياجاتهم الأساسية فكم بالحري إذا كان الحديث يدور عن علاج الأسنان".
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى