وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 ماذا نفعل إذا سرق طفلنا؟ هل هذا يعني أنه مجرم مستقبلي؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02062013
مُساهمةماذا نفعل إذا سرق طفلنا؟ هل هذا يعني أنه مجرم مستقبلي؟


انتشرت ظاهرة سرقة الأبناء النقود من آبائهم في السنوات الأخيرة، في جميع المجتمعات. نجد هذه الظاهرة أكثر انتشارا بين أجيال 8-11 سنوات. ماذا نفعل إن لاحظنا هذه الظاهرة على ابننا أو ابنتنا؟ هل هذه الحالة تدعو للقلق؟ وهل هذا يعني أن ابننا سيكون مجرما في المستقبل؟

حول هذا الموضوع استشرنا دكتور سوزي كاجان مستشارة في علم النفس وصاحبة عيادة للعلاج العائلي والزوجي ومحاضرة في جامعة بار ايلان.
تقول سوزي:" يجد الأطفال في هذا الجيل بأن استعمال النقود الصحيح هو لأهداف شراء الحلويات أو الألعاب الصغيرة التي يمكن شراؤها في دكان البقالة أو الكيوسك في المدرسة. على الأغلب، سوف يشارك الصغار أهلهم بالكنوز التي اشتروها بالنقود وسوف يقصون عليهم رواية إيجادهم للنقود على رصيف الشارع، على درج البيت، أو في أماكن عامة أخرى.

من المهم أن نعرف بأنه في الماضي اعتادوا فهم حوادث سرقة الطفل كمؤشر لضائقته وطلبه للمساعدة. هذا الافتراض لا يزال صحيح في أيامنا أيضا، لكننا نعرف اليوم بوجود أسباب أخرى إضافية. أطفالنا اليوم موجودون في عالم مادي جدا ويعانون من صعوبة في تأجيل الرغبات، فيجدون الحل بمحفظة أهلهم لنيل حاجاتهم. "يسحبون" حلويات من الدكان، يأخذون نقودا من درج الخزانة، لإشباع حاجة دون تأجيل.






"لم أجد ولو حالة واحدة ابتدأت فيها الجريمة من سرقة محفظة الأهل خلال عملي مع السجناء. إن أكثرية الحالات التي تمت بها قضايا السطو على البيوت أو المصالح، هي لأجل الحصول على نقود للمخدرات وليس هنالك لمبة حمراء تشير لتطور تصرف جانح".

وتعطي سوزي عددا من النصائح للتعامل مع هذه الظاهرة:

1. أولا، لا داعي للذعر!

2. يجب التأكد مئة بالمئة بأن الطفل يسرق منكم. إن اتهام الطفل لمجرد الشك يمكنه أن يضر بالعلاقة وبإطار الثقة بين الأهل والطفل، في حالة كانوا مخطئين وأن الطفل في الحقيقة لا يسرق منهم.

3. بعد أن تأكدتم بأن طفلكم هو الذي يسرق النقود من محفظتكم، عليكم إبلاغه بأنكم تعلمون بذلك. لا تكلموه بطريقة التفافية مثل "إن ما يجري مثير للاهتمام، تختفي نقود من المحفظة في الآونة الأخيرة، ربما تكون المساعدة..." أو "يمكن أنك احتجت النقود فأخذتها من المحفظة؟". يجب التوجه للطفل بشكل مباشر ومواجهة الحقيقة بأنه هو الذي يأخذ النقود من المحفظة. افحصوا الأمر معه، ربما هو بحاجة لمصروف أكبر وفسروا له بأنه في هذه الحالة يجب عليه التوجه إليكم. ربما أنكم لن تزيدوا له المصروف، لكن حاولوا إيجاد حلول وبدائل لحاجاته. حاولوا قدر المستطاع أن تكونوا متفهمين خلال حديثكم مع الطفل، لكن ضعوا حدودا مفهومة لا رجعة فيها بالنسبة للسرقة.

4. تحدثوا مع طفلكم، وعلى أي حال خصصوا له 20-30 دقيقة في الأسبوع لقضاء وقت مشترك. الوقت الخاص معه لا يجب أن يكون عند اصطحابه في السيارة لحصة الكاراتيه أو الرسم أو خلال تحضير الواجبات المدرسية، بل كأن تلعبون معه، تطبخون معا أو تفعلون أي شيء آخر وفقا لاختياره. كونوا معه لوحده وفقط معه.

وأخيرا في حالة عدم الوصول معه لنتيجة في موضوع النقود مع إضافة الوقت الأسبوعي والاهتمام الشخصي، من المفضل استشارة خبير مهني لتلقي الإرشادات أو حتى للعلاج.
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ماذا نفعل إذا سرق طفلنا؟ هل هذا يعني أنه مجرم مستقبلي؟ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

ماذا نفعل إذا سرق طفلنا؟ هل هذا يعني أنه مجرم مستقبلي؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: