منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 36 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 36 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

نصائح العودة الى المدرسة من كلاليت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02062013

مُساهمة 

default نصائح العودة الى المدرسة من كلاليت




عمل هذه الايام كافة الأهل وأولياء الامور لوضع اللمسات الأخيرة لاستقبال العام الدراسي الجديد يوم الاثنين القادم، وعلى ضوء ذلك تقدم "كلاليت" بعض النصائح والتوصيات لكيفية اختيار الحقيبة المناسبة لأبنائهم بالتناسب مع الجيل والوزن وإختيار حذاء مناسب للمدرسة.

وتأتي هذه النصائح والتوصيات من منطلق أهمية ملائمة حقيبة الظهر لحجم الطالب ووزنه وانعكاسات ذلك على سلامة الظهر. لذا يجب التنبه لكيفية اختيار الحقيبة على ان تكون ذات أحزمة عريضة ومبطنة يمكن ملائمها بواسطة ابزيم، كذلك من المفضل ان يكون ظهر الحقيبة الملاصق لظهر الطالب مبطن ايضا وان تحتوي الحقيبة على عدد من الجيوب التي تمكن من توزيع وزن الكتب الدفاتر والأدوات المدرسية التي بداخلها.

اضف الى ذلك، يجب الانتباه الى ان تكون طول الأحزمة متساوية لتضمن توزيع متناصف للحمل على الكتفين وان يكون مركز ثقل الحقيبة مقابل وسط الظهر وليس مقابل الحوض، على ان تحتوي الحقيبة على اشرطة لاصقة عاكسة للضوء لضمان سلامة الطلاب على الطرق. من المهم ايضا ان ننبه الطالب لأهمية إعلام الأهل عن اية آلام قد يشعر بها في الظهر او الكتفين اثناء حمله للحقيبة.

ولتخفيف ثقل وزن الحقيبة المدرسية قدر الإمكان يوصى بوضع الكتب والدفاتر المدرسية التي سيتعلم بها الطالب في اليوم ذاته والتأكد ان وزن الحقيبة وما بداخلها لا يتعدى 15% من وزن الطالب. يجب ايضا الأخذ بعين الاعتبار امكانية استعمال حقيبة مع عجلات تمكن الطالب من جرها اذا سمحت بذلك جهوزية الشارع. مع العلم ان حقيبة كهذه لا يمكن حملها على الظهر وانها تعتبر اثقل من ناحية الوزن وانه من الصعب جرها اثناء صعود الدرج كونها تتطلب مجهودا كبيرا يكون مصحوبا بحركات غير متوازية في الظهر واليدين، لذا من المفضل جر الحقيبة مرة في اليد اليمنى ومرة أخرى في اليد اليسرى.

في سياق متصل تعتبر قضية إختيار الحذاء للطالب ذات أهمية كبيرة اذ انه يجب التنبه لمبنى ونوع الحذاء على ان يكون الحذاء ذات مبنى دائري وواسع من الأمام اما الجزء الخلفي من الحذاء فيجب ان يضم الجزء الخلفي من كفة القدم والكعب وان لا يدعها تخرج من الحذاء اثناء المشي على ان يكون الحذاء مصنوعا من مواد لينة تحتوي على ثقوب للتهوية لأن الأحذية المصنوعة من مواد قاسية تعرقل حركات كفة الرجل. إختيار المقياس المناسب للحذاء يتم بعد قياس الحذاء بكلتا القدمين في حال الوقوف ، كما انه من المحبذ القيام بعملية قياس الحذاء المناسب للطالب في نهاية اليوم اي بعد الانتهاء من عملية المشي او الركض وحركات كفتي القدمين لانهما تميلان الى الانتفاخ من جراء ذلك. اما بالنسبة للجوارب فمن المفضل ان يكون الجارب ملائما بمقياسه لكفة القدم اذ ان الجارب الضيق يقيد هو ايضا من حركة كفة القدم، بينما الجارب الواسع يكوّن طيات ما بين القدم والحذاء تكون مصدر ازعاج للطالب نفسه. من المهم ايضا ربط رباطات الحذاء على ان لا تكون رخوة جدا من جهة وان لا تكون مشدودة من جهة اخرى.
هذا وتتمنى كلاليت لطلابنا الاعزاء سنة دراسية موفقة وناجحة، مليئة بالصحة والعافية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى