وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الحياة الصحية مش لعب ولاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02062013
مُساهمةالحياة الصحية مش لعب ولاد


يعتبر الوزن الزائد لدى الاولاد مشكلة عالمية وفي البلاد ايضا، فإسرائيل تحتل المكان السابع من بين دول الـ OECD من ناحية الوزن الزائد للأولاد.

مستشارة التغذية الصحية في كلاليت تشير الى انه في الماضي اعتاد الاطفال اللعب مع الاصحاب خارج البيت، وفي نهايات الاسبوع والأعياد اعتادوا التجول مع الاهل في احضان الطبيعة. اليوم الوضع تغيير، فالأولاد تلتقي الاصحاب من خلال شاشة الحاسوب، يلعبون بالهاتف الذكي (سمارتفون)، يشاهدون التلفاز بكثرة، ولكي لا يضجروا، يتسلون بالمسليات دون تفكير. بالمقابل، المسليات التي تحوي دهنيات وسكر بكثرة، مطاعم الطعام السريع، طعام صناعي، مسليات وحلوى- كل ذلك جزء من مسببات الوزن الزائد وغير الصحي، فالبيئة تشجع عملية الاكل، دون الحاجة لوجود عامل الجوع. ومن هنا يأكلون بكميات اكبر مما يحتاج الجسم للنمو والتطور اليومي الصحيح. كما ان للسمنة الزائدة تأثير على ارتفاع نسبة الامراض عند الاجيال الصغيرة، فنحن نشهد اليوم ارتفاع ملحوظ في عدد الاولاد والشباب الذين يعانون من امراض عدة كالـ: السكري، ضغط الدم ألعالي، ارتفاع الدهون بالدم وغيرها.

من هنا تكمن اهمية دور الاهل بالتأثير على انماط حياة صحية وتغذية صحية للعائلة. فالأولاد يقلدون الاهل بالتصرفات ولا ينصاعون احيانا للنصائح. لذلك اذا طلبتم من اولادكم عدم الاكل اما شاشة التلفاز وانتم بأنفسكم تقومون بذلك، فالاولاد بالنهاية سيتصرفون مثلكم.

لذلك ومن منطلق اهتمام "كلاليت" بصحة الاطفال تعرض 6 قواعد لحياه صحية على الاطفال اتباعها وهي كالتالي:
X مشروبات محلاة: ابعاد المشروبات المحلاة عن الأولاد، كالمشروبات ألغازية، المشروبات المركّزة وحتى الشراب الطبيعي. فهي تحوي على سعرات حرارية زائدة وخطره وتسبب في زيادة الوزن وتضر في الاسنان. اما الحل هو شرب المياه.
1 ساعة رياضة في أليوم :على الاهل مشاركة ابنائهم في نزهات لركوب الدراجات، تسلق الجبال والتنزه في الطبيعة. خلال النزهة مفضل اشراك الابناء في لعبة كرة القدم او اي لعبة وتسجيلهم في دورات رياضية ليخرجوا من البيت ويتحركوا.






2 ساعات مشاهدة تلفاز في اليوم (مفضل اقل): اثبتت الابحاث انه هناك علاقة بين عدد ساعات الجلوس اما التلفاز او الحاسوب وكمية الاكل غير الصحي والمشهيات التي يأكلها الطفل. فقد اثبتت الابحاث ان الاولاد الذين يجلسون اما التلفاز او العاب فيديو يستهلكون طعام أكثر، ولذلك تقليل ساعات المشاهدة تساعد في حرق الدهنيات.

3 منتجات حليب في اليوم: الأولاد، الشباب وحتى الكبار بحاجة للحليب كجزء مهم من غذاءهم، فهو يحوي فيتامينات ومعادن، كالكالسيوم للتطور والنمو ولصحة العظام والأسنان. يتواجد الكالسيوم بكمية كبيرة في الحليب وامتصاصه في الجسم مهم.

4 مجموعات غذائية في كل وجبة: من المهم اكل وجبات تحوي على 4 مجموعات غذائية وهي كربوهيدرات، بروتينات، دهون وفيتامينات. فهو صحي، لذيذ ومتنوع.

5 الوان خضار وفواكه كل يوم: تمد الخضار والفواكه الجسم بمجموعة من الفيتامينات والمعادن. السر هو في التنوّع يعود الى ان لكل لون فوائده الصحية المثبتة. في المجموعة الحمراء هناك مضادات اكسدة والتي تحمي من امراض القلب والسرطان. مجموعة اللون البرتقالي ضرورية لجهاز المناعة. الخضراء تساهم في الحفاظ على رؤية صحية وتقوية العظام. ومجموعة اللون الابيض تعتبر مهمة لصحة القلب والأوعية الدموية وأيضا لمكافحة امراض الالتهاب. ام اللون الليلكي يساهم في ابطاء عملية الشيخوخة والحفاظ على صحة الدماغ.


محمد فريج البدوي المدير الإعلامي للوسط العربي بكلاليت يضيف: "لترسيخ اهمية الحياة الصحية، قمنا بتطوير لعبة الحاسوب "سوبر حمودي" التي تركز على 6 النصائح كقوانين اللعبة، ومن خلالها يتعلمون بشكل ممتع ومسلي كيفية ادارة نمط حياة اكثر صحة. وإضافة لذلك تعرض كلاليت من خلال موقعها باللغة العربية سلسلة تقارير حول صحة العائلة، كما وتنزيل تطبيق لعبة "سوبر حمودي" للسمارتفون والتابليت لأولادكم.
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الحياة الصحية مش لعب ولاد :: تعاليق

رد: الحياة الصحية مش لعب ولاد
مُساهمة في 02.06.13 10:11 من طرف ام الحلوات
يسلموووو
 

الحياة الصحية مش لعب ولاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: