منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
02062013
اجعلى طفلك يفكر بواقعية قبل المباراة أو المسابقة، فعلى طفلك أن يفهم أنه يمكنه أن يفوز ويمكنه أن يخسر
1/10/2012
اشتراك طفلك فى مسابقات وألعاب رياضية وأنشطة مختلفة أسلوب جيد لتعليمه مهارات جديدة تكسبه الثقة بينما يمضى الوقت مع الأصدقاء. ولكن على كل أم أن تعلم أن الإشتراك فى المسابقات الرياضية المختلفة قد يكون أمرا سلبيا إذا كان طفلك لا يتقبل الهزيمة بروح طيبة.

اجعلى طفلك يفكر بواقعية قبل المباراة أو المسابقة، فعلى طفلك أن يفهم أنه يمكنه أن يفوز ويمكنه أن يخسر لأنه إذا ركز على الفوز فقط فإنه لن يتمكن من التعامل مع الخسارة وتقبلها.






قومى بتهنئة طفلك على أدائه خلال المباراة بغض النظر أن فريقه قد يكون خسر المباراة، اعلمى أنك عندما تكونين محددة فإن طفلك سيعلم أنك كنت تشاهدينه وأنك فخورة به بغض النظر عن النتيجة. وقومى بتهنئة الفريق الفائز.

إذا أظهر طفلك مشاعر الضيق بعد المباراة بسبب الهزيمة، فيجب أن تقومى بلفت انتباهه لكل النقاط الإيجابية كإمضائه الوقت مع أصدقائه، وتعلمه مهارات جديدة.

كونى قدوة حسنة لطفلك عند التعامل مع الهزيمة مع الحرص على ألا تفقدى أعصابك. وأبعدى طفلك عن المنافسات الرياضية إذا كان لا يستطيع تقبل الهزيمة بروح رياضية.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى